جمالنصائح جمالية

كيف أزيل شعر الوجه ؟

تعاني الكثير من النساء من نمو شعر الوجه، و هذا الأمر يوتر النساء لان الشعر في الوجه يظهرهن بصورة غير لائقة، لذلك يلجأن إلى التخلص منه و إزالته، و هنالك العديد من الطرق التي تساعد النساء على إزالة شعر الوجه, و في التالي نقدم لكم الجواب على هذا السؤال الذي حير العديد من النساء، الا و هو كيف أزيل شعر الوجه ؟

هناك العديد من الطرق لإزالة شعر الوجه، و توفر هذه الطرق هذه الغاية دون أن تتسبب في أي ضرر للوجه و البشرة، و تساعد هذه الطرق أيضاً في إضعاف نمو الشعر على الوجه، و الاستخدام المتكرر لهذه الطرق يوقفه عن النمو، و تتميز هذه الطرق بسهولة استخدامها و فيما يلي نقدم لكم طرق مؤقتة لإزالة شعر الوجه.

1. النتف لازالة شعر الوجه

النتف من أشهر طرق إزالة شعر الوجه، يكون النتف باستعمال الملقط، و تعتبر هذه الطريقة الأمثل لتنظيف مناطق الوجه الصغيرة مثل الحواجب و الذقن حسب نصيحة الدكتور ل”افينا كريشنان”، لكن يجب على النساء الاهتمام بنظافة الملقط من خلال غسل الملقط بالماء الدافئ و الصابون، ثم تجفيفه جيداً و حفظه في مكان جاف.

2. إزالة شعر الوجه بالشمع

بامكانكم إستعمال الشمع لإزالة شعر الوجه، و بامكانكم أيضاً إستخدام هذه الطريقة لمنطقة فوق الشفة العليا، الذقن و فوق الحاجبين، و هناك نوعان من الشمع ، الأول الناعم و الذي يتم سحبه عن الجلد باستخدام الورق، و الثاني هو الشمع الصلب و الذي يسحب مباشرة، و يقول جراح التجميل السيد “ميشيل ياجودا” إن الشمع يؤدي إلى تهيج الجلد لأن مكوناته تحتوي على مواد تسبب حساسية للجلد، كما أن هذه الطريقة قد تبقي جزءاً من الشعرة مما يسبب إلتهابها.

3. الحلاقة لازالة شعر الوجه

إن حلاقة الشعر هي الطريقة الأقل إيلاماً لإزالة الشعر الموجود في الوجه، و الحلاقة طريقة سهلة و بسيطة و يمكن للمرأة القيام بها في أي مكان و في أي وقت، لكن هذه الطريقة يمكن أن تسبب تهيج البشرة، و من مساوئ هذه الطريقة أيضاً ، إعادة الحلاقة خلال وقت قصير، كونها تزيل الشعر عن سطح الجلد و ليس من البصيلات.

4. إستعمال كريمات إزالة الشعر

منتجات كريمات إزالة الشعر خيار سهل و سريع، و حسب الدكتورة “ديبرا جليمان” هذه الطريقة تعمل على إزالة الشعر عن سطح الجلد و ليس من الجذور، و بالتالي يجب على المرأة تكرار الطريقة خلال وقت قصير، يقول الدكتور “بانك” إن  إستعمال كريمات إزالة الشعر يمكن أن تكون مؤلمة لانها يمكن أن تتسبب في حرق الجلد، بالإضافة إلى أن رائحتها سيئة.

5. استعمال الخيط لازالة شعر الوجه

إزالة الشعر بالخيط طريقة شائعة في بلدان الشرق الأوسط و إفريقيا، و لاستعمال هذه الطريقة عليك إحضار خيط رفيع من القطن، ثم تثنين الخيط و تشدينه و تسحبين الشعر به، و ينصح باستخدام هذه الطريقة للمناطق الشغيرة مثل الحاجبين، فوق الشفة العليا و الخدين.

6. إستعمال الليزر لازالة الشعر

أشعة الليزر تتلف بصيلات الشعر، و بالتالي تمنع البصيلات من إنتاج الشعر مرة ثانية، و مع تكرار العلاج يمكنك الحصول على نتائج دائمة أو شبه دائمة.

7. طريقة التحليل الكهربائي

طريقة التيار الكهربائي تعامل كل بصيلة شعر بشكل فردي لهذا جلسات التخلص من الشعر تستغرق وقتاً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock