جمال

تعرف على أفضل الطرق المنزلية لازالة رائحة العرق الكريهة

يعتبر العرق أحد إفرازات الجسم الطبيعية و المفيدة إذ يلعب هذا الاخير دوراً هاماً في تنظيم درجة حرارة الجسم و تخليصه من السموم و منع إحتكاك الجلد إلا أن الكثير من الاشخاص يعانون من إنبعاث رائحة كريهة مرافقة للعرق و بشكل خاص في منطقة ما تحت الإبطين نتيجة لزيادة إفراز العرق في هذه المنطقة بسبب زيادة نشاط الغدد العرقية فيها أو بسبب تواجد عدوى فطرية أو بكتيرية أو بسبب عدم الاهتمام بنظافة الجسم.

العرق
العرق

أسباب رائحة العرق الكريهة

العرق هو إفراز الغدة العرقية من الجسم ببسب نشاط أو جهد نقوم به و لكن في حقيقة الأمر ليس للعرق رائحة و تلك الرائحة الكريهة ناتجة عن إختلاط العرق مع البكتريا و التي تنمو في الجو الرطب و الدافئ و من الممكن أن تكون هناك أسباب أخرى لرائحة العرق الكريهة و من هذه الأسباب نقص المواد الغذائية في الجسم ، عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية ، مشاكل في الجهاز الهضمي و على سبيل المثال الإمساك المزمن و عدة مشاكل أخرى و من أسباب الرائحة الكريهة أيضاً مرض السكري و أمراض الكبد.

طرق منزلية لازالة رائحة العرق الكريهة

هناك عدة طرق للمساعدة في التخلص من رائحة العرق الكريهة و من أهم هذه الطرق النظافة الشخصية حيث أن النظافة الدائمة تمنع البكتريا من التكون و بالتالي تمنع حدوث رائحة العرق كما أن هناك طرق عديدة يمكنها أن تلخصنا من رائحة العرق الكريهة.

صودا الخبز

صودا الخبز
صودا الخبز

تساعدنا صودا الخبز في إمتصاص الرطوبة من الجلد و قتل البكتيريا المسببة للروائح الكريهة و نستخدم وصفة صودا الخبز من خلال مزج ملعقة منها مع كمية مساوية لها من عصير الليمون و نخلط المزيج إلى أن يصبح متجانساً ثم نضع المزيج تحت الإبطين و أماكن التعرق المفرط في الجسم و نترك المزيج لعدة دقائق قبل غسله بالماء الفاتر و بعد ذلك نقوم بالاستحمام.

خل التفاح

خل التفاح
خل التفاح

يوازن خل التفاح مستوى الرقم الهيدروجيني للجلد و يقتل البكتيريا المسببة للروائح و نستخدم هذه الوصفة من خلال فرك خل التفاح تحت الإبطين و نتركه لمدة ثلاث دقائق قبل أن نستحم و ينصح باستخدام هذه الطريقة بمعدل مرتين يومياً صباحاً و قبل النوم للحصول على النتائج المرغوبة.

عصير الليمون

عصير الليمون
عصير الليمون

يعمل عصير الليمون على تقليل مستوى الرقم الهيدروجيني للبشرة و نستخدم هذه الوصفة من خلال فرك ما تحت الإبطين بنصف ليمونة و نتركه إلى أن يجف ثم نقوم بالاستحمام و نتبع هذه الطريقة مرة واحدة يومياً.

إكليل الجبل

إكليل الجبل
إكليل الجبل

يحتوي إكليل الجبل على الكلوروفيل و المنثول اللذين يحتويان على خصائص مزيلة للعرق و نستخدم هذه الوصفة من خلال نقع نصف كوب من أوراق إكليل الجبل المجففة في أربعة أكواب من الماء الساخن لمدة عشر دقائق ثم نضيفه إلى ماء الاستحمام و ننقع الجسم فيه لمدة ثلث الساعة و نتركه على جسمنا إلى أن يجف.

الميرمية

الميرمية
الميرمية

تعمل الميرمية على تقليل نشاط الغدد العرقية و لاستخدام هذه الوصفة علينا نقع ملعقتين من الميرمية في أربعة أكواب من الماء الساخن لمدة لا تتجاوز العشر دقائق و نستخدم المنقوع لتشطيف ما تحت الإبطين بمعدل مرتين يومياً.

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للبكتيريا و خصائص قابضة لتقليل إفراز العرق و نستخدم هذا الزيت من خلال مزج قطرتين منه مع ملعقتين من الماء بشكل متجانس و نضع المحلول في علبة رش و نستخدمه كمزيل للعرق.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock