معلومات مهمة عن كلب الروت وايلر

روت وايلر اسم نوع من أنواع الكلاب المشهورة جداً و هو من فصيلة الكلاب الشرسة و يعود أصله لألمانيا و هو موجود كثيراً في أمريكا الشمالية و هذا النوع من الكلاب رائج في العالم و يعتبر من أنواع الكلاب التي تستخدم في الصيد أيضاً.

سلالة الروت فايلر

الروت وايلر ألمانية الأصل و سميت بهذا الاسم نسبة إلى مدينة روتوايل الألمانية و يقال أن عدد هذا النوع من الكلاب إزداد في عام 1800 م عندما كانت تجارة الماشية في أوجها و تم الاعتماد على هذا النوع أثناء الترحال لبيع الماشية و رعيها و مع ظهور القطارات أصبح إستخدام هذه الكلاب قليلاً و لكن ظهرت الحاجة إليها من الجديد نظراً لشجاعتها و قوتها في الحراسة.

صفات الروت وايلر البدنية

يتراوح طول الذكر من 61 إلى 69 سم و الإناث من 56 إلى 63 سم و يتراوح وزن الذكر من 50 إلى 60 كغ أما الإناث من 35 إلى 48 كغ. اللون الأسود لون موحد لهذا النوع من الكلاب لكنه يتباين قليلاً حسب نوعية الكلب و تميزه علامات حمراء إلى نحاسية اللون فوق العينين ، الخدين ، الأرجل و في الصدر. يتراوح متوسط عمر كلب الروت وايلر من 11 إلى 13 سنة و يتميز هذا النوع بالقوة ، الشراسة و العنف إذا كان هناك خطر أو عند إقتراب شخص غريب و يتصف أيضاً بالوفاء ، الاخلاص و الدفاع عن صاحبه و يتميز أيضاً بطبعه العنيد و الهدوء.

تربية كلاب الروت وايلر

يحتاج الروت وايلر إلى معاملة خاصة من الحب ، الحنان و الرعاية الكاملة لذلك يجب على من يقتني هذا النوعية أن يكون لديه خبرة في تربية الكلاب و يفضل تربيته و هو صغير في السن للسيطرة عليه و التخفيف من عدوانيته لهذا يجب أن يتعرف إجتماعياً إلى مربيه و إلى الناس و بالاخص الأطفال. يتميز الروت وايلر بجسم رياضي لذلك يجب أن يمارس الرياضة 3 مرات في الاسبوع و يتميز بقوته عند اللعب لذلك لا ينصح الأطفال من هم دون السن السادسة باللعب معه و يفضل عدم تربية كلب آخر معه أو حيوان آخر لأنّه في النهاية لن يتركه حتى يقتله لذلك عند تربية حيوان آخر يفضل تربية منذ الصغر مع الروت وايلر.