معلومات عن الفيس بوك

سنقدم لكم في هذا المقال معلومات عن الفيس بوك و يعد أحد أحد اشهر مواقع التواصل الاجتماعي ويمكن لأي أحد أن يدخل إلي الفيس بوك ويسجل حساب فيه، و التسجيل في الفيس بوك مجاني.

و تقوم بإدارت هذا الموقع شركة فيس بوك، و سمي الفيس بوك بهذا الاسم لانهم شبهوه بالدفتر الورقي الذي يحمل صوراً و معلومات لأفراد معينين في جامعة ما أو مدرسة معينة أو مؤسسة أو إقليم معين.

و يمكن للمستخدمين تبادل الرسائل و الصور عبر هذا الموقع، و قام مارك زوكربيرج بتأسيس موقع الفيس بوك بالاشتراك مع رفاقه في الجامعة عندما كان طالبا جامعياً.

و درس مارك مع ورفيقه داستين موسكوفيتز وكريس هيوز علم الحاسوب وكانت عضوية الفيس بوك مقتصرة على طلاب جامعة هارفارد فقط. ثم انتشرت أكثر وظهر الفيس بوك للعلن

و أصبحت تشمل كليات أخرى في مدينة بوسطن الأمريكية وجامعة آيفي ليج وجامعة ستانفورد الأمريكيتين.

و كان ذلك بسبب شهرة موقع فيس بوك وبعد ذلك أصبح فيس بوك يشمل أي طالب جامعي، و إنتشر فيما بينهم كالنار في الهشيم و  الطلاب فيما بينهم الصور و الرسائل و الفديوهات. و من ثم شملت طلاب المدارس الثانوية الأمريكية وزاد انتشارها إلى أن وصلت لأي شخصٍ يتجاوزه 13 من عمره

وفي الرابع من شهر فبراير سنة 2004 تم اطلاق موقع الفيس بوك وحقق  الموقع منذ بدايته شهرة كبيرة حيث كانت صور فيس تجتاح المواقع وكانت شيئاً جديدا ومميز وفريد. إذ سمح لطلاب الجامعات والثانويات بالتواصل في بينهم وخاصة جامعة هارفرد التي درس فيها مارك ماسيس الفيس بوك.