ما لا تعرفه عن كلب سانت برنارد !

كلب سانت برنارد من أقوى و أندر أنواع الكلاب و لا يتأقلم هذا النوع مع الجو الحار بسهولة و تصنف هذه الكلاب من فصيلة الكلاب الضخمة التي ترجع سلالتها إلى كلاب رعي الأغنام في الجبال السويسرية و ظهرت أهمية هذا النوع في إنقاذ المسافرين المفقودين و سكان جبال الألب الذين تحصل لهم مشاكل في عبور الممرات الثلجية قرب دار ضيافة سان برنار.

حالياً يتم تدريب العديد من كلاب سانت برنارد على عمليات الإنقاذ خلال حدوث الانهيارات الثلجية و الآخر منها يتم تربيته كمرافق و حيوان أليف يعيش معنا في المنزل.

كلب سانت برنارد
كلب سانت برنارد

مواصفات كلب سانت برنارد

يتميز كلب سانت برنارد بجسم ضخم و يبلغ متوسط إرتفاع جسم الأنثى 65 سم أما بالنسبة للذكر يصل طول إرتفع جسمه إلى 70 سم و يتراوح وزنها من 50 كغ إلى 70 كغ.

تملك هذه الكلاب رأساً ضخماً و عريضاً و لها أنف طويل و مستطيل و أذنان متدليتان و حنكان طويلان و عاليان و أسنان قوية جداً و لديها عينان متوسطتا الحجم و مقتربتان من مقدمة الوجه أكثر من جانبي الرأس و يغلب عليهما النعاس لتدلي جلد الوجه أسفلهما و تتصف أيضاً بجلد وجهها المتدلي و خاصة الشفة العلوية المتدلية.

تعتبر كلاب سانت برنارد بطيئة الحركة و هادئة الطبع و لا تغضب بسرعة و تتصف أيضاً بأنها كلاب إجتماعية جداً و صبورة و مطيعة جداً لمالكها و تتصف هذه الكلاب بذكاء فائق بالرغم من شكلها الناعس و تستجيب هذه النوعية للتدريب بقدرة كبيرة و تصبح هذه الكلاب شرسة جداً إذا لم يتم تربيتها و تدريبها منذ صغرها بين البشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق