الشعرجمالنصائح جمالية

كيف يمكن الاعتناء بالشعر؟

كيف يمكن الاعتناء بالشعر؟ هذا الاخير يعتبر رمزاً من رموز الجمال لدى النساء، لهذا يجب عليهن العناية به و الحفاظ عليه لكي يكون صحي و جذاباً.

بالطبع لا يجب على السيدات إهمال أي مشكلة قد تصيب الشعر و عدم التأخر في علاجها، لأنها قد تسبب مشاكل أكبر بكثير و تؤثر عليه.

في هذا المقال سنقدم لكم عدة طرق مختلفة للاهتمام بالشعر، و لكن يجب على السيدات الانتباه إلى أن هناك عدة أنواع من الشعر، و يجب عليهن معرفة نوع شعرهن لكي يعرفن إحتياجاته.

1. غسل الشعر حسب نوعيته

إن غسل الشعر يعتمد على نوعيته و على سبيل المثال إذا كان الشعر دهنياً يجب عليك غسله يومياً، أما إذا كان جافاً و خشناً عليك غسله كل ثلاثة أيام.

أثناء غسل شعرك عليك تدليكه بحركات دائرية، و هذا الأمر يؤدي إلى تحفيز تدفق الدم، لذلك عليك استخدام الشامبو الملائم للشعر و البلسم المرطب للشعر و لفروة الرأس لكي يبدو لامعاً و رطباً بعد غسله.

2. الحد من إستعمال منتجات تصفيف الشعر

عليك إختيار منتجات مناسبة للشعر، و الحد من إستخدام منتجات تصفيف الشعر، لأنّها تتسبب في إتلافه و جفافه، لذلك يجب عليك إستخدامها مرة واحدة في الأسبوع، و في حال إستخدام السشوار عليك إستخدام منتج الحماية من الحرارة.

3. تمشيط الشعر قبل النوم

إن تمشيط الشعر قبل الخلود إلى النوم مهم جداً، حيث أن تمشيط الشعر يزيل أي عقد أو تشابك، و إذا كان شعرك طويلاً إربطيه على شكل ذيل الحصان لكي لا يتشابك أثناء نومك، أما إذا كان شعرك قصيراً فلا داعي لربطه.

أغذية مفيدة للشعر

ترتبط صحة الشعر بالصحة العامة للجسم، حيث أن الشعر جزء كباقي أجزاء الجسم الحيوية التي تتأثر بالغذاء الذي يتناوله الإنسان على الرغم من اعتقاد الإنسان بأن الغذاء ربما لا يؤثر في الشعر، و فيما يلي نقدم لكم أغذية مفيدة جداً للشعر.

1. البروتينات لضمان صحة الشعر

البروتين مهم جداً لصحة فروة الرأس و الشعر، لذلك يجب عليك تناول 45 غرام على الأقل من الأغذية التي تحتوي على البروتين، و من مصادر البروتين السمك، الفاصولياء، منتجات الألبان قليلة الدسم و إلى غيرها من الأغذية.

2. الزنك لضمان عدم تساقط الشعر

إن نقص الزنك يؤدي إلى تساقط الشعر، لذلك يجب عليك تناول الأغذية الغنية بالزنك، و منها الخضراروات، الفواكه، المكسرات و طبعاً شرب الكثير من المياه.

3. الأوميغا 3 لنمو الشعر

إن تناول الاغذية التي تحتوي على الأوميغا 3 مفيد جداً للشعر، حيث أن العناصر الموجودة فيها تحفز بصيلات الشعر و الغدد الدهنية.

هذا الأمر يساعد على نمو الشعر و يحسن صحة فروة الرأس، و بامكاننا الحصول عليه من خلال تناول بذور الكتان، السلطة، الجبنة، الزبادي، الحبوب، الأسماك و على سبيل المثال سمك السلمون و السردين.

وصفات طبيعية للشعر

فيما يلي نقدم لكم أفضل وصفات طبيعية للشعر بامكانكم تطبيقها بسهولة في المنزل.

1. وصفة قناع الافوكادو

تم إجراء دراسة عام 2012 من قبل اتحاد الجمعيات الأمريكية للبيولوجيا التجريبية حول الافوكادو، و إكتشف أن هذا الأخير يقوي مركز الخلية لمقاومة الجذور الحرة الضارة.

لاستعمال قناع الأفوكادو للشعر عليك مزج حبة من الأفوكادو الناضجة مع ملعقة من زيت الزيتون و ملعقة من زيت الجوجوبا و ملعقة من اللبن الزبادي، ثم ضعي هذا المزيج على شعرك، ثم غطيه بقبعة الاستحمام.

بعد ذلك إغسلي شعرك بالماء الفاتر، و بامكانك استخدام هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

2. العسل مفيد جداً للشعر

عليك مزج ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقتين كبيرتين من عصير البصل، ثم دلكي المزيج على فروة الرأس و جذور الشعر، و أتركيه لمدة نصف ساعة.

بعد ذلك إغسلي شعرك بالشامبو، مع الحرص على تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

3. الليمون لعلاج القشرة و حكة فروة الرأس

الليمون علاج جيد للقشرة و لتخفيف حكة فروة الرأس، و لاستخدامه عليك إضافة عصير حبتين من الليمون إلى كوب من الماء، بعد أن تغسلي شعرك بالشامبو إغسلي بمحلول الليمون لمدة لا تتجاوز الخمس دقائق.

بعد ذلك إغسلي بالماء العادي، و عليك تكرار هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock