نصائح

كيف نميز الفرق بين الماركات الأصلية و المقلدة ؟

هناك العديد من الشركات التي تنتج ماركات مزيفة, و على الرغم من أن التمييز بين البضاعة الأصلية و المقلدة أصبح صعبًا جداً بفضل تلك الشركات, إلا أن الأمر غير مستحيل و سيساعدك في ذلك تمييز لوغو الشركة و علاماتها الفارقة.

الملابس

أولاً يجب عليك أن تفحص الدرزات و إن كانت غير متسقة و مهترئة نوعًا ما خاصة حول الأزرار و الجيوب فهي هكذا مقلدة.

دائمًا ما تكون درزات الملابس الأصلية متسقة و مستقيمة و غير مهترئة و يحفر إسم الماركة الأصلية على أزرار الملابس بعناية, و علاوة على ذلك تكون الخياطة حولها و داخلها.

أما بالنسبة للوغو فعادة ما تصنع الشركات اللوغو الخاص بها من مواد فاخرة لتسهيل تمييزها, كما يمكن تمييز اللوغو الأصلي من نوع خط كتابته و تساوي عدد الدرزات عليه من الجهتين .

كما أن سعر الملابس الأصلية دائماً ما يكون مرتفعًا حتى في موسم التخفيضات, بالإضافة إلى أن بلد صنع ملابس الماركات المقلدة عادةً ما يكون الصين.

العطور

في البداية علينا التحقق من التغليف, إذ يتم تغليف علبة العطر الأصلي بالسلفان جيداً فإن كان التغليف رديئًا فتلك إشارة على أنه العطر مقلد.

دائمًا ما تصنع علب العطور الأصلية من ورق مقوى ذو جودة عالية على عكس العطور المقلدة, و يجب أن نتحقق أيضاً من أية أخطاء نحوية أو إملائية في الكتابة الموجودة على العلبة, و يكون الباركورد أسفل العلبة دائمًا كما يحفر على القنينة أيضًا و ليس كملصق.

بالإضافة إلى ذلك تكون قارورة العطر الأصلي ناعمة و متقنة, بينما تكون قارورة العطر المقلدة خشنة و رديئة.

الأحذية

علينا أن ننتبه لرائحة الحذاء, و في العادة تكون رائحة الأحذية المقلدة ملحوظة و سيئة بسبب إستخدام مصنعيها لمواد رديئة.

كما يجب ملاحظة البطاقة الموجودة داخل الحذاء و سنة الإنتاج, فعادة ما تضع الشركات المقلدة سنة إنتاج خاطئة.

يجب علينا أيضاً أن نتأكد من الصندوق و نهاياته المتينة إن كان أصليًا.

النظارات

لكي نضمن شراء نظارات أصلية, يجب علينا أولاً شراءها من متاجر معتمدة, كما يحب أن تكون العدسات متينة، قوية و خفيفة الوزن بغض النظر عن ماركة النظارة, و في العادة يكون الرقم التسلسلي محفوراً على النظارة.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock