صحةعلاج

كيف تبيض أسنانك في المنزل؟

تعتبر الأسنان البيضاء و السليمة عنواناً للجمال، حيث أنها تعطي للشخص الثقة بنفسه أثناء حديثه، و تعطيه ابتسامة جميلة تزرع داخله الطمأنينة تجاه مظهره.

بالتأكيد الأسنان البيضاء تساعده على جذب الآخرين لحديثه على عكس الشخص الذي يحمل إبتسامة صفراء تسبب له الحرج و تقلل من ثقته بنفسه.

تصبح الأسنان أقل بياضاً بسبب التغيرات التي تحصل بالتركيبة المعدنية للسن، إذ تقل مسامية المينا و أيضاً تحدث التصبغات بسبب بقايا الطعام، الأصباغ البكتيرية و السجائر.

لذلك سنقدم لكم في هذا المقال كيفية تبييض أسنانك في المنزل إذا كنت لا تريد الذهاب إلى الطبيب.

1. إستعمال معجون الاسنان بانتظام

إن غسل الاسنان بالمعجون و الفرشاة ثلاث مرات باليوم أمر مهم جداً، حيث أن هذه العملية تزيل الطعام العالق بين الأسنان و تنظفها منه، و يقتل معجون الأسنان البكتيريا الناتجة عنه بالتالي يقلل من تسوس الأسنان.

2. تبيض الاسنان بالمضمضة بالملح

إن الملح مادة معقمة للفم، و يعمل الملح أيضاً على تنظيف الأسنان، و الاستمرار بالمضمضة كل يوم يقلل من نسبة البكتيريا الضارة للأسنان، و بالاخص البكتيريا المتسببة لرائحة الفم الكريهة.

3. المسواك لتلميع الأسنان

يعمل المسواك على تنظيف الأسنان جيداً و تلميعها، و بعد المواظبة على إستعماله يومياً ستصبح أسنانك بيضاء و لامعة.

4. قشر الموز لتنظيف الاسنان

إن قشر الموز يعتبر منظفاً رائعاً للأسنان، و عند المواظبة على فرك الأسنان بقشر الموز ستصبح ناصعة البياض.

5. الفحم المطحون لاسنان براقة

الفحم المطحون علاج قديم لهذه المسألة، و لاستعمال هذه الطريقة علينا فقط فرك الأسنان بالفحم المطحون جيداً ثم غسلها بالماء، و حينها ستصبح الأسنان ناصعة البياض و براقة.

6. الليمون و الملح لتبيض الاسنان

لاستعمال هذه الوصفة علينا إحضار بضع قطرات من الليمون و القليل من الملح ، ثم نفرك أسنان بالمزيج ، بعد ذلك نغسل أسنانا بالماء، و تكون النتيجة أسنان بيضاء لامعة، و علينا إستعم هذه الوصفة مرتين بالأسبوع.

7. العسل للحصول على أسنان بيضاء

إن العسل يقوي الأسنان و يقلل من خطر إصابتها بالتسوس، و للحصول على أسنان بيضاء ناصعة بامكانك إستعمال العسل كمعجون الأسنان و بامكنك إضافة الليمون مع العسل لنتيجة أفضل و أسرع.

8. تبيض الأسنان بالخل الأبيض الطبيعي

بامكانك المضمضة بالخل الأبيض الطبيعي لمرة واحدة في الأسبوع، لأن إستعمال هذه المادة بكثرة يضر الأسنان.

9. النعناع لتبيض الأسنان

لاستعمال هذه الوصفة، عليك وضع أوراق النعناع المطحونة على فرشاة الأسنان عوضاً للمعجون، ثم إغسل بها جيداً، و بالمواظبة على هذه الوصفة ستحصل على أسنان بيضاء و رائحة فم منعشة.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock