كيف أتعامل مع طفلينصائح

كيف أجعل إبني متفوقاً؟

إن تفوق الأبناء في دراستهم و حصولهم على درجات عالية هو حلم كل أم و أب، كما يحلم الوالدين برقي أطفالهم إلى أقصى درجات النجاح و التفوق، حيث أن نجاح الطفل يعد مؤشراً لنجاحه في مستقبله و إزدهاره.

إذا تعود الطفل على النجاح منذ الصغر سيكون النجاح أمراً سهلاً عليه عند الكبر، و فيما يلي سنقدم لكم في هذا المقال جواب لسؤال أرق الامهات و الأباء ألا و هو كيف أجعل إبني متفوقاً ؟

 1. إزرع في طفلك الثقة بالنفس

إن الثقة بالنفس من أبرز و أهم مقومات النجاح و الطفل الذي يثق بنفسه لديه قدرة كبيرة على الرقي بنفسه إلى أقصى درجات النجاح و التفوق، كما أن الطفل الواثق بنفسه سيتفوق و سيشعر بأنه رجل صغير، و هكذا  سيفوق أقرانه خاصة في طريقة تفكيرهم.

يرجع الفضل في ثقة الطفل بنفسه إلى والديه، حيث أن الوالدين هم وحدهم من يملكون القدرة على بناء شخصية طفلهما، لهذا يجب عليهم الإستماع إلى آراء طفلهما و الأخذ بها و مناقشتها إن كان هناك خطأ.

2. تنمية مواهب و قدرات الطفل

يملك الاطفال الكثير من الحيوية و النشاط لذلك يجب على الوالدين أن يستغلوا هذه الطاقة في أمور إيجابية، و يجب عليهما أيضاً أن يكثرا من المدح و الثناء على الطفل.

عندما يقوم الطفل بأمر ما مهما كان سخيفاً أو صغيراً في نظرهم عليهم الاهتمام به و الثناء عليه لأن هذا الأمر يزيد من إبداعه.

3. إجعل إبنك متفوقاً بتعزيز نقاط قوته

طبعاً يجب على الوالدين القضاء على نقاط ضعف طفلهما، و يجب عليهم أن يبحثوا أيضاً عن نقاط قوة طفلهما و تعزيزها و تنميتها، كما يجب على الآباء أن يساعدوا أبناؤهم على التخلص من العادات السيئة التي يعانون منها.

4. مساعدة الطفل في دروسه المدرسية

يجب ألا يعتمد الوالدين فقط على المدرسة و المعلمين، لهذا لابد من متابعة الطفل في البيت، و يكون ذلك من خلال تنمية ذكاء الطفل من خلال حل الأحاجي و الألغاز في أوقات الفراغ.

يمكن للوالدين أيضاً مساعدته في حل واجباته المدرسية و مراجعة دروسه في البيت.

5. عدم الاكتفاء بالكتب المدرسية يجعل إبنك متفوقاً

يجب أن لا يكتفي الطفل بالكتب المدرسية، و من الأفضل إصطحابه إلى المكتبة العامة من أجل إقتناء بعض القصص و الكتب المفيدة للأطفال، و بهذه الطريقة نزرع في الطفل حب المطالعة و الدراسة في نفس الطفل منذ صغره.

6.  الرسوم المتحركة المفيدة تجعل إبنك متفوقاً

لتنمية ذكاء الطفل و إثراء معلوماته، على الوالدين إقتناء فيديوات رسوم متحركة تتحدث عن عالم الحيوان، عالم البحار، أجزاء الجسم، و على الوالدين منع طفلهما من مشاهدة رسوم متحركة سخيفة و غير مفيدة.

7. لجعل إبنك متفوقاً حدثه عن مستقبله

يجب على الوالدين تحديث طفلهما دائماً عن أهمية مستقبله، و يجب عليه أن يبدأ في بنائه منذ الأن، هذا الأمر يجعل الطفل يشعر بمسئولية أكبر، و يجعله يدرك مدى أهمية الدراسة و التفوق في تحديد مستقبله.

8. ليكون إبنك متوفقاً عليك تعويده على النشاط و النظام

على الوالدين تعويد طفلهما على النشاط و الحيوية و تعليمه النظام منذ صغره، و بامكان الوالدين عمل جدول لطفلهما من أجل تنظيم أعماله به، كما بامكانهم أيضاً أن ينظموا ساعات النهار له بحيث يستغل جميع الساعات بشكل جيد.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock