حمية و رشاقةصحة

كيفية الحفاظ على رشاقة الجسم؟

إن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تضمن لنا سلامة و صحة جسمنا, و على سبيل المثال تساعدنا تمارين التمدد في الحد من خطر التعرض لأي إصابات عن طريق زيادة مرونة الجسم.

 تحسن تمارين القلب صحة و أداء القلب، الأوعية الدموية و الرئتين و أما بالنسبة لتمارين القوة فهي مهمة جداً لتقوية العضلات, و من فوائد الرياضة أيضاً أنها تقينا من التعرض للاكتئاب و فيما يلي نقدم لكم كيفية الحفاظ على رشاقة الجسم؟.

1. إجعل نشاطك الجسدي ممتعاً

بامكانك القضاء على ملل التمارين الرياضية باستبدالها بنشاطات جسدية مسلية و ممتعة, و على سبيل المثال إذا كنت مغرماً بالرقص يمكنك أن ترقص عدة مرات في الأسبوع بنية تحريك الجسم و تنشيطه, أو التنزه بالدراجة الهوائية ، الهرولة أو المشي السريع.

2. لا تتجاوز ثلاثة وجبات في اليوم

بطبيعة الحال يحتاج جسمك إلى الطعام ليحافظ على صحته و نشاطه, لكن يجب أن يلتزم الشخص المعني بالحفاظ على رشاقة جسمه على الانتظام بأكل ثلاث وجبات صحية في اليوم الواحد, و الحرص على التخفيف من الوجبات الخفيفة بين الوجبات الثلاث.

في حال عدم السيطرة على الجوع ما بين الوجبات الثلاث بامكانكم تناول خمس وجبات باليوم, شرط أن تكون الوجبات بكميات أقل مع الحرص على عدم الأكل إلا عند الشعور بالجوع.

3. النوم للحفاظ على رشاقة جسمك

النوم يؤثر على صحة الانسان البدنية و العقلية, حيث أن النوم لساعات كافية يساعد جسم الانسان على التجديد و إصلاح نفسه بطريقة لا يستطيع عملها أثناء فترة الاستيقاظ.

قلة النوم تؤثر سلباً على عملية التمثيل الغذائي، المهارات الحركية، التركيز، المزاج، صحة القلب، الذاكرة، الهرمونات، الجهاز المناعي و الأوعية الدموية.

4. شرب الماء مهم جداً للحفاظ على رشاقة الجسم

الماء أهم السوائل على الاطلاق و أكثرها فائدة للجسم, إذ يساعدنا في التخلص من السموم الموجودة في أعضاء الجسم و الجهاز الهضمي بطريقة طبيعية, ناهيك عن أهميته في ترطيب الجسم و حمايته من التعرض للجفاف.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock