صحة

فوائد الفازلين للشعر و طريقة إستخدامه

هذا المقال يقدم لكم فوائد الفازلين للشعر و طرق إستخدامه, روبرت تشييزبرو مكتشف مرهم الفازلين، وهو كيميائي من بروكلين في الثانية و العشرين من العمر حيث كان ذلك عن طريق الصدفة عندما كان مسافراً لمشاهدة حقول النفط في بنسلفانيا وسمع روبرت العمال يشتكون من شمع شبيه بترسب البارافين يسمى شمع القضبان حيث كانوا مضطرين لإزالته من مضخات الفولاد لكنهم وجدو في هذا الشمع ،المرهم الشافي الذي ضمد جروحهم و شفى حروقهم . فجمع روبرت عينات من شمع القضبان لكي يحللها ،بعد 11 سنة و إختبار لهذه المادة وجد روبرت أنه الأفضل في تضميد الجروح ،الخدوش و حتى الحروق و فوائد الفازلين كثيرة.

سنة 1870 قام بتأسيس مصنعه الخاص لصنع هذه المادة والتي سماها الفازلين التي أخذت رواجاً باهراً حيث تباع الان في 140 دولة. و مع مرور الوقت زاد إستعمال الفازلين و أخذ رواجاً أكبر حيث يعتبر من أهم المستحضرات و أقدمها و أكثرها إستعمالاً ، ومع مرور الوقت ضهر للفازلين استعمالاتٌ عديدة فهو لم يكن مرهماً شافياً للجروح والحروق فقط بل كان أيضاً ذو فوائد جمالية عديدة للشعر والبشرة .

يعتبر الفازلين من أقدم المرطبات المستخدمة في ترطيب البشرة و الشعر فهو مادة دهنية لا تتأثر بالماء, و تستخدم في ترطيب الجلد الجاف و لا يمكن إستخدامه على الجلد الدهني لأنها تزيد من دهنيته و تولد مادة الزيوانات.

والجدير بالذكر أن الفازلين لا يستخدم فقط للبشرة حيث يمكن استخدامه كمكون من مستحضرات التجميل أو وضعه مع الماسكات الطبيعية ليعطي البشرة التأنق و النعومة.

الفازلين له إستخدامات عدة, فهو أيضاً يستخدم للشعر و الرموش فضلاً عن الإستخدامات المنزلية المختلفة, ففوائده لا حصر لها، لكن نحن فريق العمل أخترنا لكم في هذا المقال الحديث عن فوائد الفازلين للشعر, فلكل من يعاني من الشعر الباهت ، الخشن و المتقصف.

إخترنا لكم اليوم أسهل الطرق للتخلص من هذه المشكلة التي تسبب الإزعاج للكثيرين, على الرغم من القيام بالعديد من العلاجات والتي لا تأتي بنتيجة جيدة،و سنرى اليوم طريقة استخدام الفازلين لمعالجة الشعر الخشن و الباهت و جعله شعراً ناعماً و لامعاً.

فوائد الفازلين للشعر

فوائد الفازلين في علاج الشعر الباهت

بوضع القليل من الفازلين على الشعر بعد الحمام

 لحل هذه المشكلة عليكم بوضع القليل من الفازلين على الشعر بعد الحمام وتجفيف الشعر جيداً وستلاحظون أن الفازلين قد منح الشعر لمعة رائعة وطبيعية لم تروها من قبل،وسوف يضفي الحيوية على الشعر ويعمل على تجديده.

فوائد الفازلين في الشعر المتعرج

الشعر المجعّد أو المتشابك

تنعيم الشعر، حيث تستخدمه السيدات اللواتي يعانين من الشعر المجعّد أو المتشابك الذي يصعب تسريحه وتمشيطه، فالقليل من الفازلين سيكون كفيلاً بفك التشابك ومنح الشعر النعومة والترطيب.

فوائد الفازلين : منع تساقط الشعر

الفازلين يعالج تساقط الشعر وتفاقمها.

في فترات تقلب الطقس تعاني الكثير من النساء والرجال من كثرة تساقط الشعر لذا فهم يلجئون الى إستخدام مستحضرات عدّة للحد من هذه المشكلة، إلا أن الفازلين يعالج لكم هذه المشكلة ويساعد على الحد من مشكلة تساقط الشعر وتفاقمها.

فوائد الفازلين في الشعر التالف و المتكسر

جفاف الشعر يسبب تكسر الشعرة وتلفها وسقوطها في النهاية

جفاف الشعر يسبب تكسر الشعرة وتلفها وسقوطها في النهاية، لمعالجة هذه الأطراف التالفة وتقويتها وللتخلص من تقصف الشعر المزعج يمكنكم أن تدهنوا شعركم بالفازلين قبل النوم لتستيقظوا على شعر أكثر حيوية وصحة ولمعاناً.

فوائد الفازلين: نمو الشعر

يساعد الفازلين على نمو الشعر بشكل طبيعي

يساعد الفازلين على نمو الشعر بشكل طبيعي جدا كما أنه يساعد على إطالة الشعر بشكل مذهل و يعمل على كثافته مما يعطيه مظهر صحي ،جميل و مثالي .

فوائد الفازلين في لمعان الشعر

يحتوي الفازلين على نسبة كبيرة من الدهون التي تعطي للشعر مظهراً صحياً و لمعاناً مذهلاً ،لكن علينا الانتباه لكمية الفازلين المستعملة حتى لا يظهر الشعر و كأنه دهني.

فوائد الفازلين في تنعيم الشعر

 تستخدم السيدات اللواتي يعانين من الشعر المجعّد أو المتشابك الذي يصعب تسريحه وتمشيطه القليل من الفازلين سيكون كفيلاً بفك التشابك ومنح الشعر النعومة والترطيب.

فوائد الفازلين في ترطيب الشعر

لترطيب الشعر وإكسابه اللمعان والتوهج يتم إستعمال الفازلين لإحتوائه على كمية كبيرة من الزيوت والدهون، التي تعمل على تغطية الشعرة ومنحها منظراً صحياً وجميلاً.

فوائد الفازلين في علاج التقصف

 لعلاج مشكلة الشعر المتقصّف وخاصة التقصفات الصغيرة التي تكون قريبة من فروة الرأس من الأعلى التي تتطاير عندما يتم تمشيط الشعر، وتكون مزعجة للنظر، حيث يقوم الفازلين بتهذيب هذه الشعيرات، وتمنع الشعيرات الأخرى من التقصف على المدى الطويل.

فوائد الفازلين في تطويل الشعر وتكثيفه

حيث إنه يقوم بتغذية فروة الرأس وإمدادها بالعناصر التي من شأنها أن تحافظ على صحة الشعر، وصحة فروة الرأس، وبالتالي فإنّ الشعر سيطول أكثر ويصبح أكثر كثافة مما يعطي المظهر الصحي والمثالي.

فوائد الفازلين في تطويل الرموش

يستخدم الفازلين للمحافظة على صحة الرموش مما يعطيها الشكل والمظهر الصحي لرموش طويلة وكثيفة ، كما يمكن أن يتم استخدام الفازلين كبديل عن الماسكارا في أيام الصيف، حيث إنّه يوحي بأنّ الرموش أصبحت أطول وأكثف، كما أنه يمنح الوجه منظراً أكثر نعومة وطبيعية.

صور رومانسيه : صور حب, أجمل الصور الرومانسية مكتوب عليها كلام حب

طرق إستخدام الفازلين

الفازلين لمعالجة الشعر الباهت

لكي تعالجي الشعر الباهت، ضعي طبقة صغيرة من الفازلين على شعرك بعد غسله وتجفيفه ولاحظي كيف يمنح شعرك لمعة رائعة لا مثيل لها. كذلك يمكنك فوراً بعد غسله بالشامبو أن تضعي كمية صغيرة على شعرك لإعادة الحيوية إليه وتجديده. وإذا كان شعرك متعركجاً ومتشابكاً جرّبي الفازلين، فهو ينعمه ليصبح سهل التّسريح.  وأكثر ما يميّز الفازلين عن غيره هو أنّه يزيد نعومة شعرك ولمعانه من دون التسبّب بتساقطه. فبعض النساء يعانين من تساقط الشعر بالأخص بعد استخدام بلسمٍ او أي مستحضر آخر لتنعيم شعرهن، إلّا أن الفازلين يفيد من دون التسبّب بأي مشكلة للشعر.

الفازلين لمعالجة الشعر التالف و المتكسر

نستطيع إستعمال الفازلين أيضاً لمعالجة الشعر التّالف والمتكسّر، لقدرته العالية على التّخفيف من جفاف الشعر. أولاً قومي بدهن أطراف شعرك المتقصّفة بالفازلين، فهو  يقوم يعالج أطرافه ويقوّيها متخلّصاً من التقصّف. و بإمكانك أيضاً أن تدهني أطراف شعرك قبل أن تخلدي إلى النوم لتستيقظي بشعر أكثر صحّة وحيوية.

الفازلين لمعالجة فروة الرأس

يساعدنا الفازلين في نمو الشعر. إذ يساعدنا على معالجة الأطراف التّالفة التي تساعد الشعر على النموّ بشكل أسرع. و يمكننا تدليك فروة الرأس بكمية قليلة من الفازلين، فهذه الطريقة تسرع عملية نمو الشعر .

الفازلين لالحصول على شعر لامع

 لإعادة اللمعان إلى شعرك ومعالجته من التّلف يجب عليك إستخدام الفازلين ولكن يجب التنبّه إلى الكمية المستخدمة حتى لا يصبح شعرك دهني. فالفازلين يفيد شعرك شرط أن تكون الكمية قليلة.ثم قومي بغسل شعرك لإزالة الفازلين و إذا وجدت صعوبة في إزالت الفازلين، أضيفي على الشامبو ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا.

أضرار الفازلين

1- الفازلين مادة كيميائية تحتوي على مواد بترولية خاصة فهو مستخلص من البترول لذلك فهو يعد غير صحي و ثقيل على          البشرة مما يعمل على سد مسام البشرة مما يجعلها مؤكسدة و يمنع من تنفسها .

2- يعتبر الفازلين حامياً للبشرة فهو يحميها من المواد الكيميائية مثلا مواد التنظيف والمكياج.

3- إذا استخدم الفازلين على الشفاه فسيجعلها أغمق و تكرار العملية يؤدي إلى اسودادها أكثر .

4- الإكثار من إستعمال الفازلين على البشرة يجعل منها مؤكسدة و باهتة .

5- إستعمال الفازلين بكثرة على البشرة يصعب عليها عملية التنفس .

أعزائنا القراء حوصلنا لكم كل ماقيل حول فوائد الفازلين للشعر و حتى أضراره و طرق إستعماله ، أما بنسبة للفازلين فهو متعدد الفوائد فغير الشعر, هو مفيد للبشرة و الوجه و عازل للمواد الكيميائية و سنتحدث عن هذه الفوائد في مقالات قادمة.

كلمات مفتاحية: فوائد الفازلين للشعر, فوائد الفازلين للشعر الجاف, فوائد الفازلين للشعر الخشن, اضرار الفازلين للشعر, الفازلين للشعر المتقصف, الفازلين لفرد الشعر, الفازلين للشعر الخفيف, فوائد زيت الفازلين للشعر, الفازلين للشعر الاطفال.

[RICH_REVIEWS_SNIPPET]
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock