علامات صادمة تدل على أن درجة ذكائك أكثر من المتوسط

العديد من الناس يعتقدون بأن معدل ذكائهم يفوق المتوسط حتى لو لم يكونوا كذلك و حسب صحيفة الإندبندنت البريطانية هناك علامات يعدها خبراء علم النفس و الأعصاب دليلاً على إرتفاع الذكاء عند الإنسان عن المستوى المتوسط و يمكن للناس الاعتماد على هذه العلامات لتقييم مستوى ذكائهم و في التالي نقدم لكم هذه العلامات.

الشخص الساخر

تعتبر السخرية نوع من أنواع الطرافة و جاء في دراسة تتحدث عن هذا الموضوع أن السخرية تعزز التفكير الإبداعي كما أنها تحتاج لقوة دماغ كبيرة و أكدت المشرفة على الدراسة الدكتورة “فرانيسكا جينو” لخلق دعابة ساخرة فأنت تحتاج لتنمية مهارات متنوعة لا يمكن أن ينميها إلا أصحاب الذكاء المرتفع.

إتقان لغتين

الأشخاص الذين يتقنون أكثر من لغة يعدون أكثر ذكاءاً من غيرهم إضافة إلى ذلك هم أقل عرضة للإصابة بأمراض مثل الزهايمر و الخرف كما أنهم يملكون قدرة تطوير الدماغ.

الطفل الأكبر

في الغالب يسجل الطفل الأكبر نسبة أعلى من الأخوة الصغار في اختبار مستوى الذكاء و جاء هذا في عدد الدراسة و مع أن هذا الأمر لا يرتبط بأمور وراثية إلا أنه قد يكون له صلة بالبيئة العائلية.

إذا كنت شخصاً أعسر

الأشخاص الذين يستعملون أيديهم اليسرى لا يمثلون إلا 10% من سكان العالم و أظهرت الدراسات أن هؤلاء أكثر تفوقاً من الاشخص العاديين في مجال المهارات الإدراكية.

إذا كنت شخصاً مضحكاً

في العموم الناس المضحكون جذابون أكثر من الأشخاص أصحاب الظهور الجدي و يعود السبب في ذلك أن الشخص المضحك قد يمتلك مهارات تفكير مجرد قوي أو يتمتع بذكاء لفظي و لذلك من الممكن أن يكون أكثر ذكاء.

إذا كنت تشك في ذكائك

قال سقراط : ( إن الحكمة الحقيقية الوحيدة هي معرفة أنك لا تعرف شيئاً ) جاء في دراسة لدانينغ كروجر لوحظ أول مرة في عام 1999 بأن الاشخاص الاذكياء أكثر قدرة و رغبة على تصحيح أخطائهم الخاصة فإن كنت على إستعداد للبحث عن الأخطاء و تعديلها عوضاً عن الاعتقاد بعناد أنك على حق دائماً فإذاً أنت هكذا أكثر ذكاءً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق