الرئيسية » صحة » طرق سهلة و بسيطة لعلاج البرد في المنزل

طرق سهلة و بسيطة لعلاج البرد في المنزل

البرد هو إصابة الجزء العلوي من الجهاز التنفسي بالفيروسات و هي التي تسبب الإصابة بالبرد و من شأنها أن تسبب العدوى للآخرين ويوجد الكثير من الأعراض المختلفة للإصابة بالبرد والتي تختلف في حدتها من شخص إلى آخر و هناك أناس يصابون بأعراض خفيفة ولمدة قصيرة مِن الزمن و أناس اخرون يصابون بأعراض حادة تلزمهم الفراش لمدة طويلة و عدة مرات خلال نفس السنة، و يعود السبب في ذلك إلى الجسم بالبرد تكون عبر العديد من أنواع الفيروسات في كل مرة يصاب فيها الشخص بالبرد لذلك من الصعب على الجسم أن يكون مناعة لكل أنواع الفيروسات التي هاجمته لذلك من الممكن أن تتكرر فرصة الإصابة بالبرد أكثر من مرة خلال السنة و بعد هذه النبذة القصيرة حول مرض البرد أو بما يعبر عنه الانفلونزا سنقدم لكم طرق سهلة و بسيطة لعلاج البرد في المنزل.

البرد

البرد

طرق علاج البرد

علاج البرد بالثوم و القرنفل

علاج البرد بالثوم و القرنفل

في جل الدراسات و الأبحاث تم التأكيد بأن الثوم يعمل كمطهر للجسم من السموم و الفيروسات و طبعاً يكون البرد التهاب فيروسي بمعنى أخر الثوم يكون عدو له حيث يعمل الثوم على مهاجمة السموم التي تسببت بها فيروسات نزلة البرد في الجسم و فتح ممرات التنفس عند الإنسان حيث أن الجهاز التنفس يعتبر الهدف الأول الذي يهاجمه البرد و تتمثل طريقة إستخدام الثوم في إحضار القليل من عصير الليمون و نضيف إليه القليل من فصوص الثوم مع القرنفل مع ملعقة من العسل ثم نمزجهم جيدًا و نتاول من هذه الخلطة ملعقة ثلاث مرات كل يوم إلى أن يزول البرد.

علاج البرد بالقرفة

علاج البرد بالقرفة

مرض البرد يسبب جفاف الحلق الذي يسبب للمريض آلماً و إلتهابات و للعلاج بهذه الطريقة عليك تناول القرفة المغلية مع الماء حيث أنها فعالة ضد جفاف الحلق و الطريقة المثلى تتمثل في غلي الماء مع اضافة ملعقة قرفة ثم شرب هذا المزيج دافئ 3 مرات في اليوم.

علاج البرد بالعسل

علاج البرد بالعسل

يحتوي العسل على عناصر متنوعة من الخصائص المضادة للجراثيم و للميكروبات و هناك العديد من الطرق لاستعماله مثل خلط العسل في الشاي و شربه أو خلطه مع الليمون حيث تساعدنا هذه الخلطة على تخفيف آلام التهاب الحلق.

علاج البرد بالفيتامين C

علاج البرد بالفيتامين C

 اثبتت الدراسات أن الفيتامين C مهم و مفيد جداً لصحة الانسان و نجد الفيتامين C في الليمون الحامض و البرتقال و العديد من الفواكه والخضروات الاخرى لذلك يمكننا الاستفادة من الليمون حيث يعد غنياً بالفيتامين C لذلك علينا إضافة عصير الليمون الطازج مع الشاي الساخن و العسل للحد من البلغم و التخلص منه.

علاج البرد بالفلفل الأسود

علاج البرد بالفلفل الأسود

إن كنت تعاني من سيلان الأنف عليك وضع الفلفل في الطعام و يمكنك أيضا الغرغرة به عبر وضع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود في كوب من الماء الدافئ.

علاج البرد بالشوربة

علاج البرد بالشوربة

عندما تصاب بالبرد عليك إضافة شوربة الدجاج إلى مائدة طعامك مع إضافة القليل من الزنجبيل إلي الشوربة مع عصر نصف ليمونة على الشوربة و سيكون هذا الخليط مشابه للمضاد الحيوي و هذه الاكلة مفيدة جداً للمصابين بالبرد.

علاج البرد بالحليب

علاج البرد بالحليب

 أولاً علينا غلي الحليب الطازج و نضيف إليه كمية قليلة من الزنجبيل و نقوم بشربه يوميًا قبل أن نخلد إلى النوم حيث أثبتت الدراسات بأن الحليب مع الزنجبيل مفيد جداً لتخفيف الإحساس بالصداع و آلام الجسم بسبب نزلة البرد.

علاج البرد بحبة البركة

علاج البرد بحبة البركة

 لكي نقوم بهذه الطريقة علينا أولا تسخين القليل من الماء إلى أن يغلي تماماً ثم نضيف إليه كمية قليلة من حبة البركة و ننتظر حتى تنزل حرارة الخليط و تصبح دافئة ثم نضيف إليه القليل من العسل مع عصر نصف ليمون على الخليط و علينا تكرار هذه العملية إلى أن نشفى من البرد و نشرب من الخليط 3 مرات في اليوم.

علاج البرد بالبصل الاحمر

علاج البرد بالبصل الاحمر

 و للقيام بهذه العملية علينا شرب ملعقة من شاي البصل الاحمر مع ملعقة من العسل على الريق و لعدة مرات اليوم لمدة الاصابة بالبرد و تساعد هذه الوصفة في التخلص من التهاب الحلق و الجفاف و السعال.

علاج البرد بالمسكنات

علاج البرد بالمسكنات

تستخدم هذه الادوية للحد من آلام الجسم و الصداع و غيرها من الالم المصاحبة للبرد ولكن علينا تحذيركم حيث أن هذه المسكنات من الممكن أن تؤثر سلباً على الإنسان في حالة تناولها بجرعات زائدة أو بتناولها لفترة طويلة فهي تؤثر على وظائف الكبد و الكلى لذلك علينا إستشارة الطبيب إذا طالة حالة البرد.

علاج البرد بالادوية المهدئة

يمكننا إستعمال الأدوية المهدئة للسعال حيث تستخدم هذه النوعية من الأدوية لعلاج التهيج الذي يصيب الرئتين و بهذه الطريقة سنعلاج السعال و نتخلص منه إن شاء الله.

علاج البرد بمضادات الهيستامين

مضادات الهستامين مثل الكلور تريميتون تعمل على خفض الإفرازات الأنفية بحوالي 50 بالمائة حيث أكد الدكتور “جولتني” بان مضادات الهيستامين من شأنها أن تقلل من المادة اللزجة في الأنف وفي الجيوب الأنفية  ويقترح في أحدى دراسته بأخذ مضادات الهيستامين لمدة يمكن أن تصل إلى أسبوع.

علاج البرد بعشبة  بانيكولاتا اندروجرفيك

أكدت الدراسات حول هذه العشبة حيث إن 158 من الاشخاص المصابين بالبرد و الإفرازات الأنفية إستعملوا هذه العشبة و بعد ذلك جفت أنوفهم بشكل كبير و قد تناولوا 1200 ملليغرام فقط من هذه العشبة و افدوا أيضاً في هذه الدراسة أنه علينا إستخدام هذه العشبة يوميا و لمدة 5 أيام لتخلص من البرد.

علاج البرد بتدفئة الجيوب الأنفية

يمكننا وضع منشفة ساخنة على الخد أو شرب كوب من الشاي الساخن أو كوب من الحليب مع العسل و بهذه العملية سنشعر بالرتياح في الجيوب الأنفية حيث أن دفء الأهداب في الأنف يقلل من  البرد و يمكننا أيضاً استنشاق البخار ذهابا وإيابا بسرعة أكبر و هذه العملية من شأنها أن تخفف من المخاط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*