تعرف على أسهل و أبسط طرق تحضير البوظة في المنزل

البوظة هي حلوى مجمدة يتم إعدادها باستخدام الحليب ، الماء ، السكر و بعض المنكهات مثل الفواكه ، الكاكاو ، الليمون ، الربتقال أو الفانيلا.

ظهرت المثلجات منذ القدم حيث صنعها الرومان و الفرس سنة 400 قبل الميلاد و الصينيون أيضاً قاموا بخلط الحليب المجمد مع الأرز سنة 200 قبل الميلاد أما أغنياء إيطاليا أضافوا اللبن على الثلج لصنع المثلجات و إنتقلت وصفة مثلجات اللبن من إيطاليا إلى فرنسا لينتج طهاة فرنسا المثلجات بأطعمة لذيذة.

بوظة الفراولة

بوظة الفراولة
بوظة الفراولة

بوظة الفراولة من ألذ أنواع الفراولة و اشهرها في العالم و في الأتي نقدم لكم المكونات و طريقة التحضير.

المكونات

ثلاثة أرباع كوب من الفراولة المقطعة و كوب واحد من الكريمة السائلة و كوب واحد من اللبن الزبادي مع ربع كوب من السكر الناعم.

طريقة التحضير بوظة الفراولة

في البداية نضع الفراولة و الكريمة السائلة و اللبن الزبادي مع السكر الناعم في وعاء محضرة الطعام ثم نضرب المزيج بالخلاط على سرعة متوسطة إلى أن يتضاعف حجم الكريمة و نتحصل على خليط متجانس و هش القوام.

بعد ذلك نسكب خليط الفراولة في وعاء ذو غطاء ثم نضعه في الثلاجة لمدة لا تقل على الستة ساعات.

يمكننا إختيار أي نوع من الفواكه بدلاً من الفراولة بنفس الكمية و على سبيل المثال الموز ، الأناناس ، المشمش أو المانجا.

البوظة بالشوكولاتة

البوظة بالشوكولاتة
البوظة بالشوكولاتة

الكل يعشق الشوكولاتة لهذا سنقدم لكم مكونات و طريقة تحضير بوظة الشوكولاتة.

المكونات

كوب و نصف من القشطة و كوب و نصف من الحليب كامل الدسم و نصف كوب من الكاكاو و كوب من الشوكولاتة المجروشة و صفار أربع بيضات و ثلاثة أرباع كوب من السكر مع ملعقة صغيرة من الفانيلا.

طريقة التحضير بوظة الشوكولاتة

أولاً نضع القشطة و الحليب في قدر على النار و نقلبهما إلى حد الذوبان و التجانس ثم نرفع القدر عن النار و نضيف إلى الخليط الكاكاو ثم الشوكولاتة المجروشة و نقلب المكونات جيداً.

بعد ذلك نقوم بخفق صفار البيض في وعاء أخر ثم نضيف إليه السكر تدريجياً و نعاود الخفق من جديد.

نعيد مزيج الشوكولاتة إلى النار ونضيف إليه مزيج البيض مع التحريك المستمر إلى أن يصبح المزيج كثيفاً ثم نرفعه عن النار.

نضيف للخليط خلاصة الفانيليا ثم نضع المزيج على حمام مائي مثلج إلى أن يبرد على حرارة الغرفة لمدة 20 دقيقة ثم نضع البوظة في وعاء ذو غطاء في الثلاجة لمدة لا تتجاوز الستة ساعات.

بوظة عربية بالقشطة و المكسرات

بوظة عربية بالقشطة و المكسرات
بوظة عربية بالقشطة و المكسرات

بوظة القشطة و المكسرات لذيذة جداً و تمتاز بطعم و مذاق لا ينسى لهذا نحن إختنرنا أن نقدم لكم هذا الوصفة للاستمتاع بهذا النوع من البوظة.

المكونات

كوبين من حليب البودرة و نصف كوب من السكر و علبة واحدة من القشطة و مغلفان كريمة خفق و ملعقة واحدة و كبيرة من بودرة السحلب و كوبين من الماء البارد و ملعقة واحدة و صغيرة من الفانيليا و نصف كوب من الفستق الحلبي و نصف كوب من الجوز المجروش و ملعقة واحدة و صغيرة من ماء الزهر مع ملعقة صغيرة من المستكة.

طريقة التحضير بوظة القشطة و المكسرات

في البداية نضع حليب البودرة و السكر و القشطة و كريمة الخفق و السحلب و الفانيليا و ماء الزهر و المستكة في وعاء عميق ثم نسكب عليهم الماء البارد و نخفق المكونات بواسطة الخلاط الكهربائي لمدة لاتتجاوز العشرين دقيقة إلى أن يثقل المزيج و يصبح كثيفاً ثم نضيف الجوز و الفستق و نكرر الخلط بواسطة الخلاط اليدوي بعد ذلك نسكب الخليط في علبة و نضعها في الثلاجة لمدة لا تقل عن الستة ساعات.

مقالات ذات صلة

إغلاق