رقصصحة

رقصة الزومبا و انواعها و فوائدها الكبيرة خاصة لتنحيف الجسم

ظهرت رقصة الزومبا في أميركا اللاتينية و تحديداً في كولومبيا و تم إختراعها من قبل شخص يدعى بيتوبيريز سنة 1990 و الأن تعد رقصة الزومبا علامة تجارية مملوكة لزومبا للياقة البدنية إذ هناك حوالي 15 مليون شخص يتدربون على برنامج اللياقة زومبا في أربعة عشر ألف مكان للتدريب و في 81 دولة و تحتل الولايات المتحدة الأمريكية المركز الأول في برنامج اللياقة البدنية زومبا و دروس رقصة الزومبا هي بالتحديد حوالي ساعة كاملة من الرقص الإيقاعي و أما المدربين فهم يحملون تراخيص من قبل زومبا للياقة البدنية  و تكون التدريبات كالأتي موسيقى مع الإيقاعات السريعة والبطيئة و أما بالنسبة لنوع الموسيقى فهي مأخوذة من أساليب الرقص المعروفة مثال كومبيا، السالسا، ميرينجو، مامبو، الفلامنكو، تشا تشا، لاب، سوكا، السامبا، الهيب هوب، فالس، التانغو و العديد من الحركات رياضية المختلفة و سنتحدث في هذا المقال أعزائنا القراء حول رقصة الزومبا و انواعها و فوائدها الكبيرة خاصةً لتنحيف الجسم.

رقصة الزومبا

رقصة الزومبا

أنواع رقصة الزومبا

الزومبا العادي

الزومبا العادي

البرنامج الأساسي في تمارين رقصة الزومبا.

الزومبا الذهبي

الزومبا الذهبي

برنامج هذا النوع من رقصة الزومبا يكون غير معقد وغير شديد وهو بالتحديد لكبار السن و للمبتدئين.

زومبا التونيق

زومبا التونيق

يكون برنامج هذا النوع من رقصة الزومبا شديد حيث يهدف إلى عملية نحت الجسم وذلك عن طريق عصا الزومبا وهي تستخدم مثل الأثقال الخفيفة أثناء التمارين.

زومبا أكوا

زومبا أكوا

من البرامج الرائعة للزومبا و يكون عادة في المسبح مع حركات وإيقاعات موسيقية.

زومبا كيدز

زومبا كيدز

هذا النوع من رقص الزومبا يتسم ببرنامج خفيف و لطيف حيث أنه للأطفال ما بين عمر أربعة إلى أربع عشرة سنة.

زومبا الحلبة

زومبا الحلبة

هذا النوع الأخير و يعد تمرين لمدة لاتتجاوز النصف ساعة مع الأجهزة اللازمة للحركات.

فوائد رقصة الزومبا

فوائد رقصة الزومبا لتقوية العضلات

رقصة الزومبا تشمل العديد من أنواع التمارين التي ترتكز علي تحريك جميع عضلات الجسم مع إيقاع موسيقي و بهذه الطريقة تتحرك جميع العضلات الموجودة في الجسم.

فوائد رقصة الزومبا في تكوين الصداقات

عندما نواظب على حضور دروس رقصة الزومبا سنحصل على التواصل و التفاعل الكبير مع الناس الأخرين و بالتالي إضافة المزيد من المرح في حياتنا الشخصية إذ يمكن لنا أن تذهب لهذا التمرين 3 مرات على الأقل في الإسبوع و لمدة عامين علي الأٌقل و هذه المدة ستاعدنا علي الإنخراط في مجتمعتنا و الحصول على أصدقاء جدد.

فوائد رقصة الزومبا في التخلص من حالة التوتر

 تساعدنا رقصة الزومبا في تفريغ الطاقة السلبية التي لدينا  حيث أن الحركات التي نقوم بها تساعدنا في إفراز هرمون الأندروفين و يعمل هذا الأخير علي تحسين مزاجنا لذلك نحن ننصح كل من يعاني من التوتر و الضغط الإنضمام إلي أحد النوادي التي تعلم رقصة الزومبا حيث أن هذه الرقصة ستاعدكم في التخلص من الهموم و المشاكل إلى درجة نسيان نفسك حيث تنغمس في الرقص و الموسيقى.

فوائد رقصة الزومبا في زيادة التمثيل الغذائي

تساعدك الزومبا في زيادة حرق المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي زيادة التمثيل الغذائي.

فوائد رقصة الزومبا في تنشيط الانسان و التخلص من الخمول

رقصة الزومبا مناسبة لجميع الأعمار حيث أنها سهلة و بسيطة و ترتكز علي الموسيقي و مجموعة من الحركات النشيطة و نجد بعض برامج الزومبا مصممة خصيصا  للأطفال  حيث تمكنهم من ممارسة الزومبا في سن مبكر إذ تجعلهم يشعرون بانهم أكثر نشاطاً  و في صحة أفضل و توجد تمارين أخرى لرقصة الزومبا مخصصة لكبار السن حيث أنها تساعدهم في الحفاظ علي نشاطهم .

فوائد رقصة الزومبا في زيادة الثقة بالنفس

تحسن رقصة الزومبا شكل الجسم حيث تحسن من مزاجك وتزيل عنك التوتر و كل هذه الفوائد من شأنها أن تحدث تأثيرات إيجابية على الجسم والنفسية التي تؤثر تلقائياً على الثقة بالنفس وزيادتها.

فوائد رقصة الزومبا في زيادة القدرة على التركيز

تتطلب تمارين رقصة الزومبا الموازنة بين الحركة و التفكير لذلك سيبقى عقلنا مشغولا بالحركات التي نقوم بها خلال ممارسة الرياضة و هذا ما يزيد في قدرتنا على التركيز.

فوائد رقصة الزومبا للتنحيف

فوائد رقصة الزومبا في تسريع عملية الأيض

رقصة الزومبا تسرع في عملية الأيض مما يؤدي بنا إلى حرق كمية أكبر من السعرات الحرارية وبطؤها لن يساعدنا في خسارة الوزن.

فوائد رقصة الزومبا في نقصان الوزن

حركات رقصة الزومبا تعمل على تحسين عمل القلب و الأوعية الدموية لذلك يعتبرها الأخصائيون مفيدة جداً لإنقاص الوزن الزائد حيث أنها تساعدنا في حرق 600 – 1000 سعرة حرارية.

فوائد رقصة الزومبا للجسم

رقصة الزومبا تعطينا الشعور بالراحة و عند المواظبة على تمارين رقصة الزومبا و عدم الانقطاع فالبتأكيد سنفقد الوزن بشكل متواصل.

فوائد رقصة الزومبا للحصول على جسم جميل

رقصة الزومبا لمدة ساعة من شأنها أن تحرق 600 سعرة حرارية و مع المواظبة على التمارين سنتحصل على جسم مثالي حيث أن لرقصة الزومبا فائدة كبيرة في شد البطن و حرق الدهون المتراكمة عليه و تساعدنا رقصة الزومبا على شد عضلات الجسم إذ تقوم بشد عضلات البطن المرتخية و الأرداف.

نصيحة قبل الالتحاق بأحد فصول رقصة الزومبا

قبل الالتحاق بأحد فصول رقصة الزومبا إليك بعد النصائح أولاً يكون لديك إستعداد عقلي كامل مع القدرة علي هز الوركين ثم التعود علي حركات رقصة الزومبا و عليك إرتداء ملابس مريحة للياقة البدنية حيث لا تقيد حركتك و يجب أن تكون ملابس قادرة علي إمتصاص العرق و عليك إرتداء أحذية داعمة إذ يساعد هذا النوع علي الحركة إلي الأمام و إلي الخلف و يمكنك البدء بالذهاب إلي فصول رقصة الزومبا مرتين في الإسبوع ثم ثلاث مرات في الأسبوع.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock