رسائل

رسائل غزل 2017 في غاية الرومانسية و الحب مع أحلى مسجات غزل للفيس و الجوال

أعزائنا القراء أصدقاء موقع بافبوف سنقدم لكم أجمل و أحلى رسائل الغزل ، و في البداية يعتبر الغزل غرضاً من أغراض الشعر التي إشتهر بها العرب منذ قديم الزمان و في الغزل يذكر الشاعر صفات محبوبته الخلقية و الاخلاقية و يعبر الشاعر أيضاً عن تجربته الشخصية فهو في شعره يحكي قصته الحقيقية و يصف معاناته مع محبوبته و الغزل في الشعر العربي نوعان الأول الغزل العذري و الثاني الغزل الصريح و لكل نوع منهما مميزات و خصائص مميزة.

غزل

غزل
غزل

يعتبر الغزل نوعاً من أنواع الشعر و الذي يكون موضوعه الرئيسي حول التغني بالحبيبة أو الزوجة و ذكر محاسنها و وصف جمالها و قوامها و يقوم الشاعر بوصف جمال محبوبته و يكون ذلك بذكر مواطن الجمال في محبوبته و يتغنى بجمال جسدها و جمال عينها و إشراق وجهها كما يبث الشاعر في غزله شكوته من ألم فراقه لحبيبته و بعدها عنه و سنقدم في قادم المقال أجمل رسائل غزل تحرك المشاعر و الأحاسيس.

رسائل غزل قويه

رسائل غزل قويه
رسائل غزل قويه

1 – إليكي يا من أحبك القلب إليكي يا من إحتوتك العيون إليكي يا من أعيش لأجله إليكي يا من طيفك يلاحقني إليكي يا من أرى صورتك في كل مكان في كتبي في أحلامي في صحوتي إليكي يا من يرتعش كياني من شدة حبي حبيبي! أشتاق إلى رؤياك فقط عند ذكر اسمك.

2 – لو تعلمين كم أحبك و كم أغار عليك أغار عليك من أحلامي من لهفتي و اشتياقي و من خفقات قلبي أغار عليك من لحظة صمت بيننا قد تبعدك بأفكارك عني أغار عليك من لفتة نداء قد تبعد عينيك عن عيني أغار عليك من كل كلمة قد تقولينها إذا لم أكن أنا حروفها و أبجديتها أغار عليك من أصابع الناس إذا التقت بأصابعك في سلام عابر أغار عليك من فكرة تخطر ببالك من حلم لا أكون أنا فيه أغار عليك لأني أحبك و أحبك و أحبك.

3 – حبيبي الشوق إليك يقتلني دائماً أنت في أفكاري و في ليلي و نهاري صورتك محفورة بين جفوني و هي نور عيوني عيناك تنادي لعيناي يداك تحتضن يداي همساتك تطرب أذناي.

4 – يا أول قلب حبيته و آخر قلب أنا أهواه يا أطهر وجه في الدنيا و أطيب ما رأت عيني المعزة حنين الحنين حب الحب حياة الحياة قلب و القلب إنت.

5 – مهما العمر يجري سأظل أحبك يا عمري و مهما العيون تنام يبقى القلب سهران و مهما البعد طال يبقى الغالي عالبال.

مسجات غزل تذوب

مسجات غزل تذوب
مسجات غزل تذوب

1 – نفسى اكون نجمه سماك همسه شفاك شمعة مساك بس تبقى معايا و أنا معاك.

2 – تعلمت أن العطاء لو زاد عن حده خطأ تعلمت أن الجميل ما يملأ كفوف البخيل تعلمت أن العيون إذا عشقت تصير ستر و غطا و إن أصدق دروب المحبة ما تبغى دليل بس أنت أغلى من مشي على الأرض و وطأ و صدقني غلاك مو محتاج إلى دليل.

3 – تعبت أشد بك حبل الشوق وأمده أبي أشكي على صدرك عطش هالحب! ارويني دخيلك لا تخليني ترى صبري وصل حده أهيم بعالمك طفل أمانة لا تخليني أحبك.

4 – لا تخلي الشوق يذبح حال مجنونك لاجتك فرصة طلبتك لا تعديها اترك هلا بك و كيف الحال و شلونك جلسة معك تسوى الدنيا و ما فيها.

5 – أتمنى لو كنت دموعك لأني سأولد في عينيك و أدرج على خديك و أموت على شفتيك أما لو كنت دموعي لما بكيت أبداً خشية أن أفقدك.

6 – لأجلك اطرح العالم جانباً فقلبي لن يضم إلا حبك و صدري لن يضم إلا شوقك و حنانك، أقسم أنني لا و لن أقدر على أن أحس إذا كانت الحياة خالية منك يا من يعانقني بشوقه و حنانه يا من يهدهد صرخات قلبي و اشتياقي بالشوق و الأمل و الحنان.

7 – حتى الورود أبت إلا أن تشاركني أحاسيسي الصادقة فكتبت لك أجمل و أرق كلمة يتبادلها العشاق أحبك أقولها بكل لغات العالم.

رسائل غزل و حب

رسائل غزل و حب
رسائل غزل و حب

1 – كم هي صعبة تلك الليالي التي أحاول أن أصل فيها إليك أصل إلى شرايينك إلى قلبك كم هي شاقة تلك الليالي كم هي صعبة تلك اللحظات التي أبحث فيها عن صدرك ليضم رأسي.

2 – حينما تتوقّف روحي عن عشق روحك سيتوقّف قلمي عن عشق الحروف وتقبيل الورق في يدي الواحدة خمسة أصابع أراها متساويةً جميعها بالخشوع حينما تلامس يديك ضاع عمري مرّتين، مرّةً قبل أن ألقاك والثّانية .. عندما لم أعد ألقاك لو نظر نيوتن إلى عينيــك لعرف أنّه ليس للجاذبية قــانون عندما يتوقّف الزمّن ..وينفصل العالم عن الوجود اعلم عندها أنّي قبلت جبينك.

3 – ما أجمل أن نعيش هذه المشاعر الحقيقية الصادقة و نتقاسمها مع من نحبهم و في يوم الحب هذه فرصة ليبوح كل عاشق لحبيبه كم هو ممتن لوجوده في حياته و ليشكره على كل لحظة حزن و سعادة أمضياها معاً بقلوب صافية عاشقة و محبة.

4 – عندما أبدأ بالكتابة أجد نفسي و أجد ذاتي أجد نفسي تنطق بالحروف المقهورة التي تأبى أن تتوراى بين السطور أجد ببعض الأحيان أدمعي تنساب على و رقتي تبللها فتبقى حروفي هي ذاتي الخجول الذي تريد التحرر و لكنها تأبى و أحياناً عندما أكتب أنسى أن لي أبجديات و مقاييس المفروض لا أفرط بها أما عندما أكتب عن حبي أجده يتجسد بمعاني ضعيفة بين السطور لأنني أجد حبي بداخلي نابع بكل حساسية.

5 – من أنت؟ يا من سلبت مشاعري وأحاسيسي من أنت؟ يا من تفجر بركان شوقي إليها من أنت؟ يا من هلّت مدامعي من أجلها من أنت؟ يا من عجزت الروح نسيانها من أنت؟ يا من جعلتني أتحسّر ألماً على ما مضى من عمري بدونك رحماك سيدتي؟ رحماك على قلب يتشطر ألماً في غيابك رحماك على روح ترتوي من عذب همساتك رحماك يا سيدتي ما عدت أقوى على الحياة بدونك.

6 – ما عشقت إلا ثلاثة في حياتي ضحكتك طيبتك و حروف اسمك قالوا : الذهب قلت : غالي قالوا : القمر قلت: عالي قالوا : الحبيب قلت : أيام على بالي ليتني أكسر من ضلوعي قلماً و أمزق من جلدي ورقاً و أخذ من دمي حبراً لأكتب أحبك موت.

7 – يا للهوى و الغزل من العيون النجل من الظبى لا كالظبى من مرح وكسل من المهى لا كالمهى في الحدق المكتحل من الدمى لا كالدمى في حسنها المكتمل أقبلن يختلن فلم يكن غير الأسل ثم نظرن نظرة معقودة بالأجل ثم انسرين من هنا و من هنا في سبل منفردات وجلاً يا طيب هذا الوجل مبتعدات خجلاً يا حسنه من خجل ثم التقين كالنقا ء أمل بأمل مؤتلفات جذلاً وهن بعض الجذل.

رسائل غزل للزوج

رسائل غزل للزوج
رسائل غزل للزوج

1 – لو إستطعت أن أهديك عيني لوضعتها بين يديك لو إستطعت أن أهديك قلبي لقلعته من صدري و أهديتك إياه لو إمتلكت أهديك حياتي لسجلت أيامي باسمك و لكنني لا أملك غير هذه الكلمات التي تنبع من قلبي لتكن هديتي إليك.

2 – أتعلم يا حبيبي إني لأحسد نفسي عليك بأن أصبحت من نصيبي عندما تنظر إلي أرى سعادتي في الدنيا في عينيك عندما تبتسم أشعر بأن الكون بأسره هو ملكي أنت حياتي و روحي و موطني و عالماً لم أرى له مثيل أنت من أستوقف ريشة الرسام في رسمك لم يجد في جمال رسمك من يضاهيك لم يملك ألوان شفتيك و لا بحر عينيك يا بدراً جاورني ، يا قمراً أذهلني ارفع صوتي لكي يعلم من هنا أقولها لكي يعلم أهل المشرق و أهل المغرب بأني أحببت أسطورة لم يكفي كتاب للكتابة عنه.

3 – لأجلك اطرح العالم جانباً فقلبي لن يضم إلا حبك و صدري لن يضم إلا شوقك و حنانك أقسم أنني لا و لن أقدر على أن أحس إذا كانت الحياة خالية منك يا من يعانقني بشوقه و حنانه يا من يهدهد صرخات قلبي و اشتياقي بالشوق و الأمل و الحنان.

4 – أحبك بكل ما تحمله هذه الكلمه من معنى أحبك بكل إحساس يتلهف لرؤيتك أحبك بكل شوق و أشتياق لسماع صوتك أحبك بكل ما فيها من نغمات موسيقيه أحبك بكل ماتخبئها هذه الكلمه من عناء و أقولها لك وحدك و لا أريد سمعها من أحد غيرك.

5 – إن تجلجل في قلبي حب جال في قلبي قصيده أنت فيها بيت شعري و أنت نظراتي البعيده و أنت أهلي و أنت ربعي و أنت أحلامي السعيده و أنت نبضة في حياتي صوب دنياي الجديدة أنت نبراتي و صوتي و أنت عنوان القصيدة.

6 – أنت الحب و الإحساس يا من علمني كيف الإحساس يكون إن نبضات قلبي لم تنبض إلا بحبك و لم أسمع دقات قلبي إلا و أنا معك فبعد كل هذا يسألونني لماذا أحبك كل هذا الحب ليتهم يعرفون الآن و يسمعون دقات قلبي و هي تنادي عليك و تحس بها و تعرف كم أنا أحبك و أشتاق لك.

7 – كيف أمحوك من أوراق ذاكرتي و أنت في القلب مثل النقش في الحجر أنا أحبك يا من تسكنين دمي إن كنت في الصين أو كنت في القمر ففيك شيء من المجهول أدخله و فيك شيء من التاريخ و القدر.

مسجات غرام

مسجات غرام
مسجات غرام

1 – فكرت بأن أهديك عمري و إكتشفت بأنه ملكك فأردت أن أهديك قلبي فوجدته بيتك ! أما عيناي فأعذرني ! فهي الطريق إلى أملي لكني سأهديك ما يعجز عنه أغلب البشر الوفاء.

2 – أحبك بكل ما تحمله هذه الكلمه من معنى أحبك بكل إحساس يتلهف لرؤيتك أحبك بكل شوق و إشتياق لسماع صوتك أحبك بكل ما فيها من نغمات موسيقيه أحبك بكل ما تخبئها هذه الكلمه من عناء أقولها لك وحدك و لا أريد سماعها من أحد غيرك فمهما قيلت لم أحس بها مثلما أحسست بها معك فأنت الحب و الإحساس يا من علمني كيف الإحساس يكون.

3 – جيت أضحك لقيت الضحك يستاهل جلوسك جيت أبكي لقيت دمعتي ما تستاهل تنزل إلا و تمسحها كفوفك جيت أسكت لقيت سكوتي يحلى بسماع صوتك جيت أحكي لقيت الحكي يحلى و عيني تشوفك بالله عليك وش أسوي دام دنيتي ما تكمل بدونك.

4 – سأكون لك قلب يحبك بشكل لا يوصف سأكون لك روح أوجاعها من أوجاعك ساأكون لك كل شيء فوق ما تتمناه سأكون معك في جميع حالاتك حزنك فرحك و لن أتركك مهِما حصل لأنني حقاً أحببتك.

5 – قد أشرقت شمسك في سماء حياتي و كنت نوراً قد غطّى على أحزاني و بدلها أفراحاً لقد أصبحت الحياة جميلة بوجودك معي بابتسامتك التي ترتسم على محياك الجميل كم هي رائعة عيناك التي أرى بهما الحياة ! حفظك الله لي و متعك بالصحة و العافية ودمت لي.

6 – لقد أصبح حُبك مثل الدماء الحمراء يسير في جسدي بكل هدوء.. ويعانق ويلامس كل ماهو في طريقه ويجعله ينبض بالحياة.

رسائل حب قويه تحرك المشاعر

رسائل حب قويه تحرك المشاعر
رسائل حب قويه تحرك المشاعر

1 – لو كنت أملك أن أهديك عيناي لوضعتهما بين يديك و لو أملك أن أهديك قلبي لنزعته من صدري إليك و لو أملك أنا أهديك عمري لوضعت أيامي تحت قدميك.

2 – يكفي أن يحبك قلب واحد لكي تعيش فإذا أحبك مليون فأنا منهم و إذا أحبك واحد فهو أنا و إذا لم يحبك أحد فاعلم أنني مت.

3 – أعطيني من لسانك كلمة و خذي من شفتي جملة أعطيني من عينك نظرة و خذي من رموشي همزة أعطيني من قلبك دقة و خذي من دمي قطرة.

4 – الحب هو دفء القلوب و النغمه التي يعزفها المحبين على أوتار الفرح و شمعة الوجود و هو سلاسل و قيود و مع ذلك يحتاجه الكبير قبل الصغير الحب لا يولد بل يخترق العيون كالبرق الخاطف.

5 – لو كنت أملك أن أهديك عيني لوضعتها بين يديك لو كنت أملك أن أهديك قلبي لنزعته من صدري و قدمته إليك لو كنت أملك أن أهديك عمري لسجلت أيامي باسمك لكني لا أملك سوى الكلمات الكثيرة من صادق التعبيرات فلتكن هي هديتي إليك.

6 – سألوني عن اسمه رفعت رأسي إلى السماء و تنهدت و سألوني عن شكله فأغمضت عيني بحنان و تخيلت و سألوني عن قلبه وضعت كف بكف و ضممتها إلى صدري و أخيراً سألوني أين هو الآن فبكيت بلهفة و قلت من لم يذق طعم الفراق لم يعرف معنى الحب.

7 – قلبي لك يا من ملكت كل القلوب و عهدي لك أني سأبقى رفيق الدروب فكن صبوراً فقلبي لا يقوى الحروب و كن بي حنوناً فحبي لك.

رسائل حب قويه لحبيبتي

رسائل حب قويه لحبيبتي
رسائل حب قويه لحبيبتي

1 – كيف أمحوك من أوراق ذاكرتي و أنت في القلب مثل النقش في الحجر أنا أحبك يا من تسكنين دمي إن كنت في الصين أو كنت في القمر ففيك شيء من المجهول أدخله و فيك شيء من التاريخ و القدر.

2 – صوتك ونظرة ما تكفيني بوستك يمكن تراضيني و ضمتك هي منى عيني و نظرة عيونك كلها حب و غرام و لمسة إيدك كلها شوق و حنان كم تحسفنا عليك ما نبي غيرك نبيك تونا حسينا بغلاك يا تجينا يا نجيك.

3 – أنت العزيز أنت و أنت المهم أنت أغلى ناسي كلهم و قلبي و إحساسي معاك لا تظن قلبي عندهم مشيت في كل الدروب و مرت على قلبي قلوب بس إنكتب أني أذوب و أختارك إنت بينهم أخذتني مني إليك حببتني بجنون فيك الله عليك الله عليك أشرقت و غابت شمسهم.

4 – إذا تكلم قلبي فلن ينطق سوا إسمك و إذا دق قلبي فلن ينبض إلا لأجلك فكم أنا من العشق أحببتك ! وكم أتمنى أن تكوني أنت قدري و أن أكون أنا قدرك.

5 – سأكون لك قلب يحبك بشكل لا يوصف سأكون لك روح أوجاعها من أوجاعك ساأكون لك كل شيء فوق ما تتمناه سأكون معك في جميع حالاتك حزنك فرحك و لن أتركك مهما حصل لأنني حقاً أحببتك.

6 – حبيبتى كنت أسمع قبل أن أحبك بأن الحب عذاب و لوعة و حرمان فكنت أخافه و بعد أن أحببتك تمنيت لو يجمع عذاب المحبين و يصبح من نصيبي بشرط أن تكوني بجانبي.

رسائل غزل مصرية

رسائل غزل مصرية
رسائل غزل مصرية

1 – رايدك و مش رايد غيرك دا انا بحبك فوق تصويرك مدام انت الهوى و المايا فازاي أقدر أعيش من غيرك !! ليه مكبر همك ؟ أنا بحبك ولا يهمك يا ريتني قريب منك يا تضمني يا أضمك.

2 – بهديك ع وردات وردة مليانه حب و وردة مليانه وفا ووردة مليانه نحل يقرصك لو فكرت تنساني.

3 – اهواك و اجري بالشبشب و راك و ان ضاعت فرده مش مهم كل الشباشب فداك.

4 – القلب اللي جرحناه ما يستاهلش أي جرح بإيدينا كان قلب طيب ما يستحملش لو لحظة عليه قسينا ليه جرحنا يا قلبي ليه حرام نقسى في يوم عليه كان أكتر قلب حبنا و عمره ما اتمنى بعدنا سامحنا طول حياته هتحن لذكرياته ؟؟ و لا عمرك يوم حبيت و لا بجرحه في يوم حسيت و لا انت يا قلبي باين قدامه بتبقى خاين.

5 – أنا و أنت شجرة توت أنا فرع ذهب و أنت فرع ياقوت و اللي يفرقنا يا رب يموت.

رسائل غزل سعودية

رسائل غزل سعودية
رسائل غزل سعودية

1 – بعض العرب حبه يوردك الجنون و لا يوصف له غلاه حكاك له ما يقنعه وصف الغلا لو وش يكون لو كل حرف بالحرير إيحاك له الموت جاك و هو تقلبه الظنون و لا لك إلا الصبر وش وداك له إن قلت ضايق قال هونها تهون ما يدري إن ضيقتك له و إبكاك له تقعد تحبه و أنت ساكت و مغبون يمكن بيوم يقاله موفاك له و كأنك مشكك هو يمون أو ما يمون تخيل إن عفت الصبر فرقاك له غلاه من فوق الغلا ماهو بدون و حكاه سمعك يجبرك برخاك له ودك تحطه فالعيون من العيون و تبسط على رمض الثرى يمناك له.

2 – حبيبي نام يا عمري على صدري و صارحني و فض الصمت باحساسك و خل الحب لي يجري و فضفض لي بعد عمري و عاتبني و فهمني أنا أطري على بالك كثر ما أنت علي تطري؟ تعال أقرب من أحضاني ترى خدك مواعدني يبي يلامس شغف روحي و يقطف بوحي من شعري تعال أنثر هنا ليلك و خل ويلك يولعني أنا أحبك و أبي قربك ترى مني قضى صبري أنا نبضك زهر أرضك و أنت؟ إيه تملكني بنحل خصرك جمر ثغرك وزود بلونك الخمري تتوهّني تغرقني و من بردك تدثرني و تبكي لي و تشكي لي و له قلبك و من سحري.

3 – ياليل أقصر لم تعد بي حاجة لسكون جفن أو هوى لجمام ياليل مزقني الفراق كأنني شلو ينوشه ضيغم الآجام وأنا هنا في وحدتي في غربتي متمزّق بنوازع الأوهام و وسادتي مهجورة في غرفتي نفسي فداؤك هل يطول مقامي و أنا هنا في وحدتي في غربتي قلبي هناك معلق بالشام.

4 – لأني لقيتك في خفوقي و لأنك نفس الغرام اللي يراود ظنينك تكفيني النظرة إللي جات منك و يكفيني من العمر لمسة يدينك و يكفي عيوني لا فقدتك يجنك و يكفي أشوف إحساس قلبي بعينك ظنك برحل لا قسى الوقت ظنك !أنسى شعوري و الخلايق تدينك ! و الله مهما قالوا الناس عنك و مهما قسى وقتي و شحت سنينك تبقى محلك داخل الروح كنك نبضة خفوق أحيت زوايا سجينك.

الغزل في الشعر

الغزل في الشعر
الغزل في الشعر

كان الغزل متربعاً على عرش الشعر في كل الأزمنة و العصور و خاصة في الجاهلية إذ كانت كل قصيدة في ذلك الوقت تحتوي على أبيات غزل تصف جمال المرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock