تفسير النمل في الحلم

يعتبر النمل من أشهر الحشرات الموجودة على وجه الأرض و التي ورد ذكرها في القرأن الكريم.

لازم النمل الإنسان في حياته منذ قديم الأزل و يرمز النمل في الاحلام إلي رموز و اشارات عديدة و مختلفة.

أغلب هذه الإشارات تكون عن حياتك العملية و بما تمر به من مشاكل و صعوبات, و يصبح هذا المنام إشارة لك لكي تستمر في بذل قصارى جهدك في العمل الجاد و الشاق لأنك إن شاء الله ستحصد ثماره في نهاية المطاف.

تفسير النمل في الحلم يدل على خمسة أشياء و هي الموت, أهل البيت, الأقارب, المال أو الفراق.

تفسير النمل في الحلم لابن سيرين

إعتبر إبن سيرين في تفسيره لحلم النمل بأنهم عبارة عن قوم ضعفاء, و من يحلم بالكثير من النمل على فراشة يكون ذلك رمزاً لكثرة عدد اولاده.

من يرى النمل يطير معنى ذلك يكون رزقاً كثيراً حيث ان النمل لا يتواجد الا في مكان فيه رزق كثير, و من يرى ن النمل داخلا الى بيته حاملا الطعام معناه أنه سيكثر الخير في منزله.

من يرى النمل يخرج من فمه او انفه او اي عضو من اعضاء جسمه و هو فرح بذلك فسوف يموت شهيدا, و ان كان حزينا فسيموت على غير توبة.

من كان اهلا للامارة و قد سمع كلام النمل فسوف يظفر بالامارة او أنه سينال الخصب و الخير, و كثرة النمل تفسيرها كثرة المال و النعمة.

من يرى النمل في داخل الاشياء المأكولة فسوف يصيبها الغلاء و من يرى النمل داخل متجره او بيته و سرق منها شيئا فسوف يكون ذلك علامة على أنه سيسرق من قبل اللصوص.

من حلم بخروج النمل من بيته طائرا يكون ذلك علامة على سفر أحد عياله, و من يرى النمل يطير في مكان ما و في هذا المكان مريض فسوف يموت هذا المريض او سيسافر.

من يرى في حلمه و هو مريض النمل يدب في جسده سوف يموت, و من يرى النمل خارجاً من وكره سوف يصاب بالهم, و من يرى النمل خارجاً من بيته سوف ينقص اهله بسبب الموت.

اذا اصبح للنمل اجنحة فسوف يموت جنود كثيرون لسلطان ما, و من يرى النمل خارجا من داره حاملا الطعام معه فسوف يصيبه الفقر.

من يرى نفسه يقتل النمل سوف يرتكب ذنبا لان النمل قوم ضعفاء, أما إذا رأى محارب ما نملا كبيرا فمعناه أنه سوف يقتل.

ان يرى أحد نملا كبيرا في حلمه و هو يريد السفر فسوف يتعب و يخسر في سفره, و من يرى نملاً يدخل بلدة فان الجنود سيدخلونها.

تفسير النمل في الحلم للنابلسي 

قال النابلسي إن رؤية النمل يمشي على جسد شخص ما مريض فإن ذلك يكون علامة على موته, و رؤية النمل في المنام خارجاً من وكره، تعني الإصابة بالهم و الغم.

أما إذا رأيت النمل يخرج من دارك فذلك يدل على موت أحد من أهلك, أما إذا كان للنمل جناح فيكون ذلك دليل على هلاك جنود كثيرة.

رؤية النمل محمل بالمواد الغذائية و هو داخل إلى داره يشير إلي خير قادم إليك, و رؤية النمل خارج بالطعام من دارك فذلك يعني الفقر.

رؤية النمل خارج من الأذن أو الأنف أو أي عضو في الجسم و أنت سعيد بذلك فهذا يعني موت صاحب الحلم شهيد, و من رأى نفسه يقتل النمل فهذا يعني أنه يرتكب ذنوباً بسبب قوم ضعفاء.

من يسمع  كلام النمل في الحلم يرمز هذا إلي الخير القادم إليك, أما إذا كنت مريضاً و رأيت النمل الكبير فهذة دلالة علي الموت.

إذا كنت محارباً يكون النمل الكبير دليلاً علي القتل و رؤية النمل علي الفراش تشير إلي كثرة في الأولاد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق