تفسير المطر في الحلم

أعزائي متابعي موقع بفبوف الاوفياء نقدم لكم في هذا المقال تفسير المطر في الحلم، و يعد المطر رمزاً إيجابياً في المنام و في العادة يدل المطر علي أن الحالم واجه حلاً لمشكلة معينة.

رؤية المطر في الحلم ترمز لصفة اليقظة بالعديد من المشاكل، و يمثل المطر أيضاً رمزاً للعاطفة و التي تعد حلاً للعديد من المشاكل، و ترمز المطر للماء الذي يسقي الأرض الجافة و بدون الماء لا وجود للحياة.

هناك البعض من المفسرين يقولون أن رؤية المطر في المنام تعتبر رمزاً لضرر أو مصيبة، و في تفسيرات أخرى يؤول المطر إلى قضاء حوائج الناس و دعواتهم لأن المطر يعد رمزاً لحاجة الأرض، البشر و الحياة.

يفسره أخرون بقرب قضاء الله لحاجة الداعي أو تسهيل أمر صاحب الحلم، لكن المطر يتحول إلى عذاب و فتنة إذا إحتوى معه الغبار، النار، البرد أو الرياح.

كذلك تدل المطر على الدماء لأنها سائلة مثلها و التي تتكون في الغالب من الماء، لذلك يؤول حلم المطر إلى سفك الدماء في تفسيرها عندما يكون الحلم غاضباً.

فسر البعض المطر بالمرض و الإعياء مثل الجدري و غيره فكل ما كان في الحلم من مطر أو شتاء ضار للأرض، الشجر أو الإنسان، و إعتبرت أيضاً ضرر للجسد و دليلاً على الأمراض، الأسقام و الفتن.

تفسير المطر في الحلم لابن سيرين

يقول إبن سيرين من يرى في يده سحاب و يمطر مطراً سينال الحكمة في حياته، و من يرى سحاب ممطر و إستمر المطر لمدة عام كامل سوف يكون مثل الإمام العادل.

رؤية المطر في الحلم رزق، رحمة و خير قادم اذا لم يكن منه ضرر, و يشير المطر الى حياة الانسان و الارض و على تحقيق ما يوعد به من النعمة والبركة، و ترمز المطر أيضاً إلى فرج كرب كل من كان مهموماً، مديوناً أو حزيناً.

يعبر المطر عن الغيث و الفرج و أما المطر النافع يدل على التصالح مع الاعداء و إغاثة الملهوف، و لكن من جهة أخرى يدل المطر على هم سيتعرض له صاحب الحلم.

إذا كان المطر مخصصاً في مكان محدد يشير ذلك إلى حزن أهل ذلك المكان, و إن كان المطر في الحلم مؤذياً كمطر الحجارة أو الدم يدل ذلك على المعاصي و الذنوب.

إذا كانت المطر دماً يدل ذلك على العذاب و إذا كان صاحب الحلم مسافراً فحلم المطر معناه أنه سيتعذر في سفره، و من حلم بسيول الامطار تنتشر في كل النواحي قالعة الاشجار فسوف تحدث فتنة و هلاك من قبل السلطان أو الحاكم.

إذا كان المطر مصحوباً بالماء الحار أو النار قد يدل ذلك على النوازل مثل الريح، الجراد، البرد, و قد و يدل أيضاً على سفك الدماء و القتل، و إذا جاء المطر في غير موسمه يكون رمزاً للسقم و العلل.

إن جاء المطر في موسمه يشير ذلك الى تعطيل السفر أو العمل، الفقر أو يسجن صاحب الحلم.

تفسير المطر في الحلم للنابلسي

يقول النابلسي إذا لم يتسبب نزول المطر في أي ضرر لك فهي خير، نعمة و رحمة هذا لأنها تشير إلي حياة الإنسان.

المطر النافع يشير إلى إغاثة الملهوف، و رؤية المطر تسقط في مكان محدد في الحلم تشير إلى حزن أهله أو هم يصيب الحالم.

إذا كانت السماء تمطر حجارة أو دماً يكون ذلك رمزاً على الذنوب و المعاصي، و رؤية المطر تحي لك شيئ ميت في الحلم، رمز على الخير و البركة.

ترمز المطر أيضاً للفرج و الغيث و رؤية المطر في الحلم في منزل و ليس بداخله أحد يعتبر منفعة و خير لك، و رؤية المطر يقلع الأشجار في الحلم يدل على الفتنة و هلاك في المجتمع.

من يحلم بنفسه يشرب من ماء المطر و كان صافياً سيصيبه الخير، و إن كان المطر قذراً سيصيبه مرض بقدر ما شرب.

تفسير المطر في الحلم للعزباء

يرمز المطر في حلم العزباء للخير و يرمز أيضاً لحب جديد و علاقة طيبة تجمعها بشخص صادق في دينه، في عمله، مخلص في عواطفه و صادق في كلامه.
يرمز المطر الخفيف في منام العزباء إلى كلام عذب يسعدها أما القوي يرمز لعواطفها القوية تجاه شخص تحبه، و المطر المصحوب بصوت الرعد يدل على الخوف، التوتر و القلق.

 تفسير المطر في الحلم عند المتزوجة

حلم المطر عند المتزوجة دليل على الرزق و يعبر أيضاً على السعادة أو على الحمل، و المطر في منام المتزوجة متصل بمعنى الرضاء والقناعة.
للمطر بعد ديني يدل على كثرة الصلاة و الدعاء و يمكن أن تكون المطر دعاءاً مستجاباً و رحمة, و ربما يدل المطر على شفاء الزوج من مرض أصابه.

تفسير المطر في الحلم عند الحامل

يفسر البعض حلم الحامل بالمطر بالخياة لأن مصدر المطر هو الماء النقي، و يقول أخرون أن المطر تعبر عن نقاء الروح أو أن الجنين في صحة جيدة.
ترمز المطر أيضاً إلى الولادة الخفيفة و السهلة و المطر في حلم الحامل ولد صالح أو أمنية ستتحقق، لهذا على كل إمرأة حامل أن تتفاءل برؤية المطر.

تفسير المطر في الحلم عند سقوطها عليك

إذا رأيت في الحلم شخصاً تعرفه واقفاً تحت المطر و هي تنهمر فوق لباسه إلى أن يتبلل، يعتبر هذا الحلم علامة خير و من معانيه الزيادة في المال، تزوج إمرأة صالحة أو أنه سيرزق بطفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق