تفسير الكحل في الحلم

الحلم صور نراها من حولنا كل يوم و تسللت إلي عقولنا إلى أن أثرت على عقلنا الباطن و أحلام كثيرة نراها خلال نومنا منها ما نعي رموزها و منها ما يبقى مجهولاً بالنسبة إلينا.

الأحلام يمكن لها أن تخبرنا ما حدث أو ما سيحدث و تقدم لنا فكرة عن الذي يحدث في مكان أخر, و كل صباح يحاول صاحب الحلم تذكر ما حدث في الحلم و أحياناً ينسى الحلم و تارة يتذكر و يحاول معرفة تفسير الحلم, و فيما يلي سنتحدث في هذا المقال عن تفسير الكحل في الحلم.

تفسير الكحل في الحلم لابن سيرين

يقول إبن سيرين حول الكحل في الحلم أنه رمز للمال و زيادة في حياة الإنسان.

إذ رأيت في حلمك أن أحداً أعطاك القليل من الكحل في يديك، فيعني ذلك أنك سوف تحصل على مال يمكن أن يكون قليلاً أو كثيراً.

أما إذا رأيت نفسك في الحلم تشتري الكحل فهذا يعني أنك تحاول إصلاح أمورك الدينية و تحاول التقرب من الله.

عندما ترى أن شخصاً ما يقوم بوضع الكحل لك إلى أن أعماك، فهذا يعني بالنسبة لابن سيرين بأن هذا الشخص سيأخذ منك مالاً بطرق غير شرعية.

المرأة البكر إذا تكحلت في الحلم فهذا يعني بأنها ستتزوج، و الكحل في الحلم يعتبر زيادة في بصيرة الشخص في العديد من الأمور.

أما إذا كان صاحب الحلم أعمى و قام بمسح عينيه بالكحل في حلمه، يرمز ذلك إلى أنه سوف يتعافي بمعجزة و يستعيد بصره إن شاء الله.

تفسير الكحل في الحلم لابن شاهين

حسب تفسير ابن شاهين يرمز الكحل في المنام إلى المال، الثروة و قوة البصر، و يدل الكحل أيضاً على صلاح الأمر و الدين أو صلاح نية صاحب الحلم في أن يصلح نفسه.

سواء كان صاحب الحلم رجل أو إمرأة و حلم بوضع الكحل من أجل الزينة، فإن هذا يشير لجمال المظهر و فساد الجوهر.

قال ابن شاهين الكحل في الحلم دليل على الغدر و الخيانة، خاصة لو كان الشخص الذي يقوم بالتكحيل لك معروف في الدنيا بأنه دائم الكذب.

يدل الكحل أيضاً على الجاه، المكانة و الاسترشاد لطريق الحق و الصواب في الأمور، لكن بشرط أن يكون وضع الكحل دون إسراف حيث أن الإسراف يرمز لخسارة المال.

من يغمر مروداً في وعاء أو في الإثمد فإنه سيتزوج أو ينكح إمرأة، و من كانت بكراً و تكحلت بالإثمد فإن هذه العلامة تعد رمزاً للزواج.

تفسير الكحل في الحلم للنابلسي

يقول النابلسي في تفسير الكحل في الحلم بأنه مال و زيادة في الحكمة و البصيرة و زيادة في الصلاح.

من رأى نفسه في الحلم يعطى كحلاً في يده سيحصل على مال، و إذا كحله رجل أسود فهذا بالنسبة له علامة لاتدل على الخير.

من يرى أنه أتى بكحل ليكحل به فإنه يصلح دينه، أما إن كان أعمى فهو شقاؤه، و من رأى نفسه يكتحل بإثمد فإنه يجمع بين امرأتين.

إن رأى أحدهم إنساناً كحله فأعماه فإنه يأخذ من ماله بطرق غير شرعية، و أما بالنسبة للبكر إذا اكتحلت فإنها ستتزوج وكذلك الأرملة.

الكحل بالدم و الرماد يعتبر فسق و زواجاً باطلاً، و جاء النابلسي بتفسير يشابه التفسيرات السابقة و يقول بأن الكحل دليل على المال، صحة البصر و صلاح الأمر.

من حلم بنفسه يكتحل أو أتى بالكحل ليكتحل به فانه سيصلح دينه، و من يعطيه شخص ما الكحل فإن ذلك يرمز إلى أن صاحب الحلم سيحصل على مال بمقدار الكحل الذي أمسكه بيده.

يقول النابلسي حول الكحل للرجل الأسود البشرة أو لمن يرى نفسه ببشرة سوداء اللون و أراد أن يكتحل فذلك يعتبر مذموماً، و الكحل بالدم يعتبر ذنوباً و فسقاً.

بالنسبة للبنت البكر، المطلقة أو الأرملة يرمز الكحل للزواج و كذلك بالنسبة للشاب الاعزب.

تفسير الكحل في الحلم بالنسبة للعزباء

حسب ما جاء في تفسير الكحل في الحلم بالنسبة للفتاة العزباء أجمع جميع علماء التفسير بان الكحل خير و فأل حسن.
يعتبر الكحل في حلم العزباء دلالة على التيسير و يعد التكحيل في المنام فائدة ترجى أن تصيبها العزباء.
تعتبر المكحلة امرأة مفيدة لصاحبة الحلم إذ تنير هذه الأخيرة بصيرتها و تساعدها.

تفسير الكحل في الحلم بالنسبة للمتزوجة

يعتبر الكحل في الحلم للمرأة المتزوجة فألاً حسناً و رزقاً، حيث شبه علماء التفسير الكحل بالبيت الجديد، الحمل أو أمراً كان بعيد المنال سيتحقق.
المكحلة في منام المتزوجة دليل على الأم، الجدة، المرأة التي تقوم مقام الأم و هي فأل طيب يدل على الخير القريب منها، يعني يمكن أن يكون خيراً لزوجها أو لابنائها.
إذن التكحيل بصفة عامة دليل على الشفاء، الخير و الرزق إن شاء الله.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق