تفسير الصراصير في الحلم

قال مفسروا الأحلام حول موضوع تفسير الصراصير في الحلم بان هذا الحلم متعدد التفاسير و الإستنتاجات و توصل مفسروا الأحلام إلي مجموعة مختلفة من الرموز حول هذا الحلم.

من هذه التفاسير الإيجابي و السلبي و على سبيل المثال الدلالة على الأخبار و المفاجأت القادمة إليك و ترمز الصراصير أيضاً على تفشي عدم الأخلاق لدى صاحب الحلم في بعض التصرفات.

في الغالب ترمز الصراصير على الخير و يمكن أن يكون الصرصار علامة على طول العمر, المتانة و المثابرة.

قد تاتي أحلام الصراصير على صور مختلفة و على سبيل المثال تحلم بنفسك تدوس بأقدامك على الصرصور, تحلم بمنزل يوجد فيه عدد كبير من الصراصير و تخاف من مواجهة الصراصير.

يمكن أيضاً أن تحلم بنفسك تأكل الصراصير, تشاهد عدد كبير من الصراصير, تعثر على الكثير من الصراصير في أذنيك, خروج الصراصير من الجسم أو تحلم بنفسك تصاب بمرض بسبب الصراصير.

بعد هذه النبذة القصيرة سنذكر لكم في باقي المقال تفسير الصراصير في الحلم.

تفسير الصراصير في الحلم لابن سيرين

قال إبن سيرين إن الصراصير ترمز في بعض الأحيان إلى الحسد و العين, أما إذا رأيت نفسك في الحلم تقتل الصراصير فهذا يعني انتهاء الحسد.

من يرى في حلمه الصراصير بأعداد كبيرة يكون ذلك رمزاً على مشاكل لايجب أن يسكت عليها و عليه أن يقاومها و يعالجها  في أقرب وقت و في الغالب تكون هذه المشاكل في داخل الأسرة.

رؤية الصراصير بشكل عام دليل على حضور الشياطين و الجن في بعض الأحيان, و إن كان صاحب الحلم مريضاً و رأى الصراصير في الحلم فإن مرضه يكون بسبب الإصابة بالعين.

قال إبن سيرين أيضاً حول رؤية الصراصير و الحشرات المؤذية و المقززة بصفة عامة, أنها تعد دليلاً على الحسد و الكيد أو ربما السحر و الذي يسعى صاحبه للإضرار بصاحب الحلم.

من يرى نفسه في الحلم يقتل الصراصير أو الحشرات التي على هيئة الصراصير فإن الحسد سيذهب بأمر الله.

من يرى في المنام بيته مملوء بالصراصير أو تخرج الصراصير منه بأعداد كبيرة, متجهة نحو زوجته أو تحوم حول المنزل, معنى هذه الأحلام أن صاحب الحلم سيتعرض للسحر أو أن أحد الاشخاص يكيد له ويحضر له سحراً أو يحضره لك.

من يرى الكثير من الصراصير متفرقة في المنزل يرمز هذا للمشاكل في المنزل, أما اذا رأيت صرصوراً, اثنين أو أكثر يعد هذا رمزاً على أن صاحب الحلم رجل فاسق.

رؤية الصراصير ذات اللون القاتم أو اللون الأسود في الحلم تعتبر دليلاً على الشياطين أو التعرض للحسد و في الغالب يكون الحساد من الأشخاص القريبين منك سواءً كانوا من الأصحاب أو العائلة.

تفسير الصراصير في الحلم للنابلسي

رؤية الصراصير تدل على الجانب الذي لا يرضى به الشخص في حياته, سواء كان هذا الشيء مادي أو معنوي.

الصراصير في الحلم دليل على أن صاحب الحلم يتميز  بالتسرع و عدم الصبر على الأشياء الخاطئة التي يقوم بفعلها.

إذا حلم أحد ما و رأى صراصير كثيرة حوله فهذا يعد دليلاً على وجود أرواح شياطين, جان أو أناس تحسده و هذا الحلم يرمز على بعض الأمراض التي يعاني منها صاحب الحلم.

إذا رأيت نفسك تقتل الصراصير التي تظهر أمامك و تموت, هذا يعتبر دليلاً على أن صاحب الحلم قد انتصر على الناس الحاسدين.

إذا رايت نفسك في الحلم ترى بالوعة تخرج منها الصراصير, يعتبر هذا الحلم دليلاً على سحر مفعول للحالم.

إذا حلم شخص ما بمجموعة كبيرة من الصراصير موجودة في المنزل, يدل ذلك على العديد من المشكلات التي سيتعرض لها صاحب الحلم.

 إذا كان عدد الصراصير  لا يزيد على الثلاثة, هذا الحلم يعني تواجد رجل فاسق يحاول أن يخدعك و يحتال عليك, و يرمز حلم الصراصير السوداء للشياطين و الحسادين.

تفسير الصراصير في الحلم لابن شاهين

قتل الصرصور في المنام يرمز إلى محاولة صاحب الحلم في التجديد و التخلص من العادات السيئة في حياته, و يمكن أن يكون أيضاً إشارة للتخلص من الاناس السلبين في حياة صاحب الحلم لانهم يأثرون عليه.

يمكن لطريقة القتل أن ترمز للتعامل مع الأمور الصعبة في حياة صاحب الحلم, و على سبيل المثال إذا كان يستخدم طريقة مباشرة أو يستخدم الرذاذ فعقله الباطن يمكن أن يوضح له أفضل طريقة.

أما إذا رأيت نفسك في الحلم ترغب في الإحتفاظ بالصرصور, فان ذلك يدل علي محاولة إحتواء الصفات السلبية التي توجد لديك.

إذا قمت بوضع الصراصير في فمك أو إذا تناولتها فان ذلك يعني أن لديك العديد من التجاوزات الأخلاقية في حياتك و سوف تصاب بمرض عقلي أو جسدي.

إذا رأى شخص ما نفسه في الحلم يعضه صرصور فان ذلك يمثل الجانب الغير مرغوب فيه, و يجب عليه مواجهة هذا الجانب.

إذا رأيت صرصور يطير في جميع الأنحاء فان هذا يعني أن هناك تأثيرات سيئة و لا تجد مكان للإختباء فيه.

رؤية إثنين من الصراصير تتقاتل معاً تعني أن صاحب الحلم يمر بصراع روحي بداخله و يقاتل من أجل البقاء, و ربما يلجأ صاحب الحلم إلي إستخدام طرق غير أخلاقية.

قال إبن شاهين إذا رأيت صرصور أبيض في المنام يعد هذا تحذيراً لك بان هناك شخص ما سوف يقوم بخيانة ثقتك فيه و يتقرب إليك و يخدعك.

اذا رأيت في الحلم صرصوراً أحمر فان ذلك يعد رمزاً على أن الأحداث القادمة ستكون جيدة و سوف تحقق النجاح في حياتك الشخصية و العملية.

يرمز الصرصور الاسود  إلى أن صاحب الحلم سوف يعاني من الكثير من المتاعب, الإزعاج و الشجار العائلي أو سيواجه خلافاً معين مع أحد الأشخاص.

إذا كنت تخطط لشئ مهم في حياتك يعتبر حلم الصرصور أمر جيد بالنسبة لك أو يمكن أن يكون زفاف أو الإنتقال إلي مكان إقامة أخر أو بناء منزل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق