تفسير أحلام

تفسير الرمان في الحلم

أعزائنا القراء سنقدم لكم في هذا المقال كل التفاسير حول رؤية الرمان في المنام, و سوف نعرض لكم كل الجوانب التي ستساعدكم في تفسير حلم الرمان, و معرفة ما يرمز له منامكم.

يعد الرمان في المنام مؤشراً للعديد من الأمور و منها الحياة الصحية، الرزق و الثروة و يمكن أن يكون الرمان في الحلم علامة غير سارة, على سبيل المثال السقوط في الهاوية, و بذلك يمكننا أن نعتبره علامة جيدة إذ يعد بمثابة الإنذار لصاحب الحلم.

يأتي حلم الرمان على عدة أشكال مختلفة و منها رؤية شجرة الرمان أو تناول بذور الرمان في المنام, شرب عصير الرمان, إعطاء شخص ما الرمان أو مشاركة الرمان مع شخص ما.

في علم التفسير قال المفسرون إن الاحلام موازية لرغبة صاحب الحلم في الحياة الخاصة, و قد يعكس الحلم أحداث اليوم و يعتبر الحلم أيضاً وسيلة أمنه للتعبير عن مشاعر صاحب الحلم الخفية و المكبوتة.

سنذكر في باقي المقال تفسير الرمان في الحلم.

تفسير الرمان في الحلم لابن سيرين

تحدث إبن سيرين في موضوع الرمان في الحلم و قال : رؤية الرمان أو شجرة الرمان في الحلم دليل على الرزق الحلال و الخير, و تدل أيضاً على الحصول على المال من غير تعب أو جهد.

يمكن أن تكون رؤية الرمان في الحلم رمزاً على إمرأة شريفة و عفيفة, و ترمز رؤية الرمان في الحلم أيضاً إلى جمع الكثير من المال أو على الأولاد الصالحين, و رؤية الرمان في الحلم دليل على الدراهم أو على العشرة.

ترمز شجرة الرمان أيضاً للملك و السلطنة فمن يكسر رمانة أو يشقها سينال منصباً مهماً و مكانة كبيرة, و قشور الرمان في الحلم دليل على السور الذي يحيط بالمدينة.

الحب الذي بداخل الرمان يرمز إلى الرجال و الشحم الذي يحيط بالحبوب داخل الرمان يرمز إلى المال و الخيرات, و من يرى في حلمه انه يأكل قشور الرمان فانه سيشفى من المرض إذا كان مريضاً.

تدل رؤيا الرمان في الحلم على الصندوق المغلق و المقفل أو على بيت النحل, و من يرى في حلمه الرمان و وجد بداخله حباً ابيضاً يدل ذلك على المال و الدراهم, و ان كان حب الرمان أحمر اللون يدل ذلك على الدنانير.

من يرى الرمان في حلمه يرمز ذلك إلى المرأة ذات الحسن و الجمال, وان كانت الرمان صحيحة يرمز ذلك إلى إمرأة بكر, و ان كانت في الحلم مكسورة يدل ذلك على انها ثيب.

الرمانة الفاسدة ترمز للمرأة العفيفة اما الرمان الحامض الطعم يرمز على مال حرام أو على الهم، الحزن و الغم.

من يرى نفسه في الحلم يبيع الرمان أو يبيع رمانة واحدة فان ذلك يرمز إلى اثر الدنيا و فضلها على الاخرة, و من يرى في حلمه شجرة رمان فانه يتعرف على رجل صالح ذو هيبة و مكانة.

ان كان الرمان في الحلم محاط بالشوك يرمز الشوك إلى منع من الوقوع في المعاصي و الذنوب.

ان كان صاحب الرؤيا تاجراً زاد الله له الخير في عمله و تجارته, وان كان حاكماً او ملكاً أظهره لله و من يرى انه يقوم بقطع شجرة الرمان فانه قاطع لرحمه.

يدل الرمان الحلو على الخير, المال و المكاسب و رؤية الرمان الحامض دليل على الغم, المشاكل و ضيق الحال.

تفسير الرمان في الحلم لابن شاهين

تحدث ابن شاهين في موضوع الرمان في الحلم و قال : من يرى نفسه في الحلم يأكل رماناً حلواً أو منقوعاً بالماء فإنه سينتفع من ماله أو سيصيب مالاً وافراً.

إن كان مذاق الرمان في الحلم حامضاً يرمز ذلك إلى الحزن أو المرض الذي سيصب صاحب الحلم, و من يرى في منامه أنه يزرع شجرة رمان يعني ذلك أن صاحب الحلم سيبني بيتاً جديداً أو سيتزوج أو ستكون له عائلة كبيرة العدد.

قال إبن شاهين يمكن لصاحب الحلم أن يتزوج بأكثر من زوجة, أما الشخص الذي يرى نفسه في الحلم يبيع الرمان أو يشتريه أو الاثنان معاً, فإنه رجل غارق في المحرمات و يحرم على غيره الحلال.

إن كانت امرأة تبيع الرمان في المنام يدل ذلك على أن هذه المرأة ستقع في المحظور, و يمكن لها أن تبيع جسدها مقابل المال.

قال إبن شاهين أيضاً بيع الرمان في المنام يدل على المتاعب و أما شراءه فهو يدل على المغفرة, و قال أيضاً الشخص الذي يرى نفسه في المنام يقف أمام بائع للرمان سيقع في المعاصي و الخطيئة, أو أنه سيرتكب جريمة و سيقف أمام القضاء.

تفسير الرمان في الحلم للنابلسي

تحدث النابلسي في موضوع الرمان في الحلم و قال : الرمان في الحلم دليل على الرزق السهل دون الجهد و التعب, و الرمان الحلو في الحلم يدل على المال و ربما يدل على المرأة الجميلة أو على الاولاد.

الرمان في المنام يدل على ألف درهم أو مائة درهم أو على عشرة دراهم و يكون التفسير قدر حال صاحب الحلم, و رؤية الرمان في المنام تدل على أن صاحب الحلم لن يصاب بالامراض.

إذا كان حب الرمان في المنام أبيض اللون يدل ذلك على الدراهم, و إذا كان حب الرمان أحمر اللون في المنام دل ذلك على المال الوفير.

الرمان الفاسد المتعفن في المنام دليل على مرأة شريفة و طاهرة ذات حسب و نسب, و من يرى نفسه في المنام يبيع الرمان دل ذلك على أن صاحب المنام يختار الحياة الدنيا على الحياة الأخرة.

رؤية الرمان في المنام و أكله دون أن تتعرف على مذاقه سواءً كان حلواً أو حامضاً, ترمز إلى الحصول على منزل كبير و فخم, و شجرة الرمان للرجال دليل على الدين و قطع شجرة الرمان في المنام دليل على قطع صلة الرحم.

الرمان الحلو في المنام دليل على الرزق الحلال و لكن الشرط الوحيد لكي ينال صاحب الحلم المال, بذل المزيد من الجهد والتعب.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock