تفسير أحلام

تفسير الخبز في الحلم

يعتبر مفسروا الأحلام الخبز في المنام علامة على الحياة النقية, المزيد من النعم و الثروة, لذلك نحن نعتبر الخبز في الحلم إشارة إيجابية.

قد يأتي حلم الخبز على عدة أشكال مختلفة و على سبيل المثال أن تحلم بعدد كبير من الخبز أو أن تحلم بخبز متعفن, و في حالة الخبز المتعفن يرمز الحلم للمرض.

أما رؤية الخبز الأبيض في الحلم تدل على أصدقاء جدد, و أكل الخبز في المنام يدل على الثقة, القوة, الثراء و العزة و الشئ الوحيد الذي يدل على أن الخبز في الحلم إشارة سيئة, هو رؤية خبز غير مصنوع من القمح.

 هذا الأخير يعد مؤشراً على أن صاحب الحلم يعيش حياة صعبة مليئة بالتحديات و المصاعب, و يرمز الخبز في العديد من الثقافات إلى العلاقة بين تغذية الجسم وتغذية الروح, هذه العلاقة تعني أن أحلام الخبز في كثير من الأحيان ترجع إلى طبيعية روحية عميقة.

يرمز الخبز أيضاً إلى الإنجاب بالنسبة للمرأة و للإبداع, و يرمز أيضاً للإقبال على مشاريع جديدة إذ نستطيع أن نشبه الخبز بالرزق.

احلام الخبز قد تشجعنا للنظر في إحتياجاتنا الأساسية لأنه يحتاج مننا التركيز على الأمور التي تحقق لنا الرفاهية المادية والروحية.

بعد هذه النبذة القصيرة سنذكر في باقي المقال تفسير الخبز في الحلم.

تفسير الخبز في الحلم لابن سيرين

تحدث إبن سيرين في موضوع الخبز في المنام و قال : من يرى نفسه في المنام يفرق الخبز على الناس أو على ضعفاء الحال, اذا كان من طلاب العلم فإنه سينال من العلم ما يحتاج إليه و إن كان واعظاً و كانت تلك مواعظه و وصاياه, إلا أن يكون القوم الذين أخذوا منه صدقته فوقه و الصدقة أوساخ الناس.

من يرى في حلمه شخصاً ميتا يعطيه الخبز معناه أن صاحب الحلم سيرزق بالمال أو الرزق و سيأتي إليه من يد أحد غيره, و من يرى في حلمه الخبز فوق السحب أو فوق سقف أو في أعلى نخلة, يرمز ذلك إلى علو شأن صاحب الحلم.

إن رأى احدهم في حلمه أنه يدوس الخبز في الأرض بالأرجل فإن ذلك يرمز إلى الرخاء والنعمة, و من يرى في حلمه شخصاً ميت يأخذ منه رغيف خبز أو يراه خبزاً يسقط منه في النار أو في خلاء أو في القطران, يرمز ذلك إلى بدعة سيدعى إليها صاحب الحلم أو الوقوع في فتنة يقع الناس فيها أو إذا كانت له امرأة ستمرض أو تهلك و إن كانت ضعيفة الدين ستفسد.

من يرى في حلمه أنه يخبز خبزاً فمعناه أن صاحب الحلم يسعى في طلب المعاش في سبيل المنفعة الدائمة, و إن خبز بسرعة سينال دولة أو منصب أو مورد رزق أو سيحصل على المال.

قال إبن سيرين أيضاً يرمز رغيف الخبز الواحد إلى الخصب, البركة و الرزق الحاضر الذي قد سعى له صاحب الحلم, و اذا رأى احدهم في حلمه أرغفة خبز عديدة و لم يأكلها لقي إخواناً, و إن كان عنده رغيف شعير يرمز ذلك إلى العيش النكد.

إن رأى احدهم رغيف خبز يابس فإن ذلك يرمز إلى أن صاحب الحلم يقتر في معيشته, و إن رأى احدهم في حلمه أنه يعطي كسرة خبز و يأكلها يدل ذلك على نفاذ عمره و إقتراب وفاته, و إن أخذ لقمة واحدة يرمز ذلك إلى أن صاحب الحلم رجل طماع.  رغيف الأعزب في الحلم يرمز إلى الزوجة و الرغيف النظيف الناضج في حلم السلطان يرمز إلى عدله و إنصافه, و في حلم الصانع نصحه وجودة صناعته و خبز الذرة و الحمص في المنام رمز على الضيق و غلاء الاسعار.

إذا رأى أحذهم في حلمه أن الخبز على المزابل فإن ذلك يرمز إلى رخص المعيشة, و الرغيف الواسع يرمز إلى الرزق الواسع و العمر الطويل.

يرمز الخبز في المنام أيضاً على ذهاب الهم و يرمز خبز الشعير لمن ليس له عادة بأكله إلى الضيق و غلاء المعيشة, و الخبز الساخن في المنام رمز على النفاق و الرزق الحرام لأن النار باقية في الخبز.

من يرى رغيف خبز معلقاً في جبهته يدل ذلك على فقر صاحب الحلم و حاجته, و الخبز المتكرج يرمز إلى المال الكثير لكنه لاينفع صاحبه و لا تجوز زكاته.

خبز الملة في المنام رمز على ضيق المعاش لآكله لأنه لا يخبزه إلا للمضطر, و من يرى في الحلم أنه يأكل الخبز بلا إدام فإنه سيمرض وحيداً و سيموت وحيداً, و الخبز الذي لم ينضج دليل على الحمى الشديدة.

خبز الحواري للفقراء يدل على المرض و فوات ما يأمله صاحب الحلم, و قال إبن سيرين أيضاً يدل منام الخبز على الولد و أكل الخبز الرقاق في المنام له سعة رزق.

رقة الخبز في المنام رمز على قصر العمر أو على الربح القليل, و الخبز في منام طالب العلم تشير إلي أن صاحب الحلم سينال من العلم ما يحتاج إليه, و العجين في الحلم رمز على مال حلال و الشريف, و رؤية عجين دقيق الشعير يعني أن صاحب الحلم رجل مؤمن وسيحصل علي الثروة وسينتصر على أعدائه.

تفسير الخبز في الحلم لابن شاهين

تحدث إبن شاهين في موضوع  الخبز في المنام و قال : إن رأى احدهم في حلمه أنه يجد نصف رغيف خبز في مكان مجهول وأراد أن يتناوله ولم يقدر, يدل ذلك على إقتراب منيته.

من يرى في حلمه أن له خبزاً كثيراً و لم يأكل منه شيئاً فإن أقربائه سيضرون من قبله, وإن رأى احدهم في حلمه أنه يأكل خبزاً يرمز ذلك إلى حصول صاحب الحلم على الرزق و النعمة والمال بقدر ما أكل من الخبز.

وان كان الخبز حار فإن ذلك يرمز إلى الهم والغم, وأما إذا رأى احدهم في حلمه أنه ياكل الخبز ساخن فان ذلك يدل على العيش الطيب.

من يرى في حلمه أنه يأكل خبز النقب فإن ذلك يرمز إلى عدل الملك وإنصافه للرعية, و من يحلم بأنه يأكل خبزاً خشكاراً فإن ذلك يرمز إلى الضيق في العيش و صلاح في الدين.

من يرى في حلمه أنه يأكل خبز الشعير فإن ذلك يدل على زهد صاحب الحلم وقناعته, و من يحلم بأنه يأكل خبز الأرز فإن ذلك يدل على حصول مشقة و توقف الأمور عند صاحب الحلم.

من يرى في حلمه أنه يأكل خبز العدس أو الفول يدل ذلك على الحزن و الفقر, و من يحلم أنه يأكل خبز الرقيق يرمز ذلك إلى سعة العيش و الرفاهية و ربما يدل على قصر العمر.

تفسير الخبز في الحلم

  • إذا حلمت إمرأة بنفسها تتناول الخبز فان ذلك يرمز إلى أن صاحبة الحلم سوف تلد طفل عنيداً.
  • تناول الخبز في المنام يمكن أن يكون إشارة إلي حاجة صاحب الحلم إلى الغذاء الروحي و الرغبة في تبادل المعرفة الروحية.
  • إذا رأى احدهم نفسه يتناول الخبز في المنام و كان للخبز طعم خارج عن المألوف, يرمز ذلك إلى أن صاحب الحلم غير متأكد مما يحتاجه في هذه الحياة.
  • يرمز الخبز في المنام إلى قدرتنا على تقاسم التجارب مع الأخرين.
  • إذا حلمت بنفسك تتناول خبزاً جيداً يدل ذلك على الصحة الجيدة والعمر الطويل.
  • الخبز و الزبدة في الحلم دليل على زيادة الدخل في الحياة.
  • يرمز الخبز الأبيض في المنام إلى الرضا و الرخاء, و إذا كان الخبز الأبيض متعفن يرمز هذا إلى الفقر و يعني الخبز الجيد الأصدقاء الأوفياء.
  • تناول الخبز الجيد في الحلم معناه حصول صاحب الحلم على القوة والثروة.
  • إذا رأيت الخبز المحمص في الحلم فان ذلك يرمز إلي الحصول على عمل جيد.
  • إذا رأيت نفسك في الحلم تقدم الخبز للناس يرمز ذلك إلى السخاء في التعامل مع الاخرين في أرض الواقع.
  • إذا حلمت برؤية الخبز الطازج في المنام يرمز ذلك إلي أن صاحب الحلم يشعر بالراحة.
  • الخبز القديم في المنام علامة علي المرض و المشاكل الإجتماعية.
  • الخبز الطازج غالبا ما يكون إشارة جيدة و يرمز أيضاً لصحة البدنية الجيدة.
  • تجهيز الخبز في الحلم علامة غير جيدة بالنسبة لصاحب الحلم.
  • الخبز المتعفن في المنام علامة سلبية و تشير أيضاً إلي أن أعداد كبيرة من الناس تراقبك.
  • الخبز الفاسد و القديم في المنام تدل على أن العديد من المنافقين موجودن حولك.
  • إعطاء الخبز للفقراء في المنام تعني الصحة الجيدة.
  • العض علي شريحة من الخبز في المنام تعني تهديداً لأحبائك.
  • الكثير من الخبز في المنام علامة علي السفر.
  • الخبز الأسود في المنام يعني أن صاحب الحلم سوف يمر بأزمة في حياته.
  • تناول الخبز الجيد في الحلم يدل علي الصحة الجيدة و العمر الطويل.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock