تفسير الحيض في الحلم

في الغالب إعتبر مفسروا الأحلام الحيض في المنام إيجابياً لصاحب الحلم, و يعتمد الحيض على نمط حياة صاحب الحلم الروتيني.

يرمز الحيض أيضاً إلى أوقات خيبات الأمل و يمكن يظهر الحيض في منام الرجال, و في هذه الحالة يدل الحيض علي فقدان الطاقة أو على صعوبة تقبل أمر ما في حياة صاحب الحلم.

في حالة تكرار حلم الحيض للنساء يكون ذلك إشارة على رغبة المرأة في الشعور بالأمومة, في حالة حلم المرأة في سن اليأس بالحيض يكون ذلك إشارة إلى الخوف من نهاية الشعور بالحيوية.

هناك العديد من المعاني للحيض في المنام و التفسير الرئيسي حسب مفسري المنام هو التعبير عن الجانب الإبداعي لشخصية صاحب الحلم, بالرغم من أن هذا الحلم يعتبر إشارة بسيطة إلا أنه يحمل العديد من المعاني المدهشة, إذ يعد الحلم أحد أسرار الحياة.

سنذكر في باقي المقال تفسير الحيض في الحلم.

تفسير الحيض في الحلم لابن سيرين

تحدث إبن سيرين حول موضوع الحيض في الحلم و قال : من ترى نفسها في الحلم حائض و قد اغتسلت من الحيض يكون ذلك رمزاً على ذهاب الهم و التوبة من الذنب.

إذا كانت المرأة يائسة من الحيض يكون ذلك إشارة على أن صاحبة الحلم سوف ترزق بمولود, و قال إبن سيرين أيضاً الحيض في الحلم رمز على الفصد او الحجامة.

ان كانت المرأة عازبة و رأت نفسها في المنام حائضة يكون ذلك إشارة على زواجها القريب, أما إذا رأت العقيم الحيض في الحلم يكون ذلك رمزاً على الحمل.

من ترى الحيض في الحلم و هي في الحقيقة حامل يكون ذلك رمزاً على ولادة ولد, و الرجل الذي يرى نفسه حائضاً في الحلم سيصيب مالاً.

من يرى في الحلم انه حائض يرمز ذلك إلى أن صاحب الحلم يمكن أن يقوم يفعل شيئ محرم, و ان رأت امرأة في الحلم نفسها حائض سوف ترتكب ذنبا.

من ترى نفسها في الحلم مستحاضة يرمز ذلك إلى أنها في اثم و تريد التخلص منه و لم يتم لها ذلك لانه اصبح من طباعها و لن تقدر على تركه الا بعد عناء, و ان تابت هذه المرأة سوف تثبت على التوبة.

من ترى زوجها يجامعها و هي حائض يرمز ذلك إلى أن صاحبة الحلم ستخرج مع زوجها من بلادها, و من يرى انه حائض فسيكذب و من يرى زوجته حائضاً فسينقلب عليه أمرها.

قال إبن سيرين ان الحيض يرمز للشيطان و من ترى الشيطان في الحلم سوف تحيض, و قال إبن سيرين أيضاً الحيض يرمز إلى نقص في الصلاة و الصوم.

قال إبن سيرين أيضاً الحيض في الحلم يعد رمزاً على المرض و على النزيف, و قال إبن سيرين أيضاً رؤية الحيض في الحلم يمكن أن ترمز على النكد و الطلاق بين الزوجين.

من يرى زوجته قد حاضت في الحلم يمكن أن يكون ذلك إشارة على الخسارة في تجارته و أعماله.

تفسير الحيض في الحلم لابن شاهين

تحدث إبن شاهين حول موضوع الحيض في الحلم و قال : إذا رأى رجل ما نفسه حائضاً فان ذلك يكون رمزاً على أن صاحب العمل غارق في الذنوب و المعاصي و يجب على صاحب الحلم التوبة, و ربما يدل هذا الحلم على الزنى و الفواحش التي يقوم بها صاحب الحلم.

أما بالنسبة للرجل المتزوج عند رؤيته لزوجته الحائض أو أنها حاضت في الحلم يكون ذلك رمزاً على الضيق في أمور الدنيا, و إن كانت زوجة صاحب الحلم صالحة فإن هذا الحلم يعتبر رمزاً على تغير صاحب الحلم في دينه للافضل أو العكس.

إذا رأى رجل أو إمرأة أنه حائض ثم اغتسل من الحيض و لبس ثياب جديدة و ستر نفسه, فإن ذلك يرمز على صلاح صاحب الحلم و فلاح في دينه و دنياه.

إذا رأى الرجل نفسه في الحلم يجامع زوجته أو امرأة حائض و تدفق عليه منيها أو مائها, فإن ذلك يرمز إلى المال و الزرق و وسعة في الحياة الدنيا.

قال إبن شاهين أيضاً رؤيا الحيض ترمز على الكذب بالنسبة للرجال و من ترى زوجها حائض فهو كاذب.

إذا كانت المرأة عزباء أو متزوجة و رأت الحيض في غير وقته فإن ذلك يشير على أن صاحبة الحلم ستحصل على المال الوفير و الرزق بقدر حيضها في المنام.

إذا رأت المرأة المتزوجة العقيم نفسها حائض في غير موعد دورتها و لم تكن تفكر في الحيض, فإن ذلك يعد إشارة على الحمل و يمكن أن تكون هذه المرأة حامل بصبي.

العجوز الكبيرة في السن أو المرأة المريضة إذا رأت نفسها حائض فهذا يرمز على الموت أو على انقضاء الأجل.

أما بالنسبة للطفلة الصغيرة أو الفتاة البكر التي لم تصل إلى سن البلوغ بعد و رأت نفسها في الحلم تحيض, فإن هذا الحلم يرمز إلى فض بكارتها أو لا قدر الله موتها.

أما بالنسبة للبنت العزباء البكر البالغة سن الزواج فإنها إذا رأت نفسها تحيض في الحلم و لم تكن تفكر فيه و لم يكن في وقته, فان ذلك يعد إشارة على قرب الدورة الشهرية و يمكن أن يرمز الحيض أيضاً على الزواج أو الخطوبة.

تفسير الحيض في الحلم للنابلسي

إذا رأت المرأة نفسها في الحلم حائضاً فأن ذلك يعتبر إشارة على أن صاحبة الحلم ترتكب ذنب أو معصية, و إذا إغتسلت هذه المرأة في المنام فان ذلك يرمز على توبته من الذنوب وذهاب الهم و الغم.

إذا رأت المرأة في سن اليأس الحيض في منامها يرمز ذلك لإنجاب ولد، و إذا رأت المرأة زوجها يجامعها و هي حائض فإن ذلك يرمز على خروجها من بلدها مع و زوجها.

رؤية الرجل نفسه في الحلم و هو حائض فإن ذلك يرمز على الكذب, و رؤية الزوج زوجته حائض إنغلق عليها أمره.

قال النابلسي الحيض في المنام يرمز إلى الشيطان أو الحجامة أو المرض, و يدل دم الحيض علي النكد و الطلاق بين الزوجين و عندما يرى الرجل نفسه يحيض فإن ذلك يرمز على أن صاحب الحلم ينكح محرماً أو زانياً.

إن رأت المرأة نفسها حائض فإن ذلك يرمز على ارتكاب ذنب, و إن رأت المرأة نفسها تغتسل من حيضها فإن ذلك يرمز إلى التوبة.

أما من يئست من الحيض فهي بشرى برزق مولود صبي و من ترى أن زوجها يجامعها و هي حائض, فإن ذلك يرمز على أن زوجها كاذب و فاسق و يكذب عليها في العديد من الأمور.

يقال بأن الحيض و دمائه فصد أو حجامة أو شياطين و من رأت الشيطان فكأنما رأت الحيض, و يدل الحيض أيضاً على نقص في الدين و في العبادات و الفرائض.

قال النابلسي أيضاً بأن الحيض يمكن أن يكون رمزاً على المرض, أما بالنسبة للعزباء أو البنت البكر إذا رأت نفسها تحيض في المنام فإن ذلك يدل على الزواج أو الخطوبة.

إذا رأت المرأة دماء الحيض فان ذلك يدل على نزيف سيصيبها, و أما المتزوجة عند رؤيتها بأن زوجها يجامعها و هي حائض  فيعني ذلك خروجها أو سفرها أو طردها من بلدها هي وزوجها أو نقل السكن إلى مكان أخر أو على بيع المنزل.

في حال رؤية الرجل للحيض أو سلس البول فإن ذلك يرمز على النكد و المصائب أو الطلاق, و يمكن أن يدل الحيض على عدم الإنجاب و العقم.

الحيض العقيم يرمز على الإنجاب و حيض الحامل يرمز على الحمل بولد و من حاضت زوجته يكون ذلك رمزاً على إفساد عمله و تكسد تجارته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق