تفسير الحمام في الحلم

أعزائي متابعي موقع بفبوف سنحدثكم في هذا المقال عن تفسير الحمام في الحلم, و يعتبر هذا الأخير من الطيور التي يتفاءل بها الناس في جميع أنحاء العالم.

من المعروف أن الحمام يعد رمزاً للحرية و السلام في جميع دول العالم, إذ كان الناس في عصر الجاهلية يستعملون طيور الحمام في ما يسمى بالطيرة.

الطيرة هي التفاؤل او التشاؤم بالسفر او للحرب و القيام بالطيرة يكون عبر الذهاب لارض فارغة ثم يقومن بافلات طائر الحمام وينتظرونه الى اي جهة سيطير.

إن طار لجهة اليمين فيكون التفاؤل وان كان العكس فيكون رمزاً لشؤم, نهى دين الاسلام عن هذا لان الاصل في ديننا هو التفاؤل لا التشاؤم.

يرمز الحمام في الحلم إلي الهدوء, السكينة, الرضا, الصفاء و التنوير, و قال مفسروا الاحلام بان الحمام في الحلم رمز للصحة الجيدة و الإزدهار.

غالباً ما يكون الحمام في الحلم علامة جيدة و تحمل الحمامة في الحلم أخباراً جيدة أو علامة على كسب أصدقاء اوفياء وطيبين.

تفسير الحمام في الحلم للنابلسي

جاء في تفسير النابلسي حول موضوع الحمام في المنام بالعديد من التفسيرات و العديد من المعاني, و منها الرسول الأمين أو الصديق ألمخلص أو الحبيب الوفي.

أما بالنسبة لصوت الحمام و المسمى بالهدير فانه يشير حسب تفسير النابلسي إلى عتاب الرجل لزوجته, و من يرى نفسه في المنام يذبح حمامة معناه أنه سيتزوج من جارية.

أما إذا رايت نفسك في المنام تأكل لحم الحمام في الحلم فان ذلك دليل علي الحزن و الهم, أما إذا قمت بإصطياد الحمام في المنام, فان ذلك يعد رمزاً على حصولك على المال من التجارة بطريقة شرعية.

إذا كنت أعزب و رأيت حمامة داخل بيتك في المنام يعد ذلك إشارة على الزواج من إمرأة حسناء, أما إذا رأيت حمامة في المنام واقفة علي كتفيك, فان ذلك يعد إشارة على سماع أخبار سارة قريباً.

رؤية نفسك في الحلم تطعم الحمام تعد إشارة على تعليمك لإمرأة كلاماً مفيداً, و رؤية حمامة سوداء في الحلم يشير إلى قبح عملك و فساد دينك.

كل من يرى نفسه يصيب من لحم الحمام او ريشه فأنه سيحصل علي الخير في داره و عمله, و من يرى نفسه في الحلم يأخذ من بيض الحمام في الحلم سيولد له ذرية من الإناث والذكور.

تفسير الحمام في الحلم لابن سيرين 

قال إبن سيرين في تفسيره حول موضوع الحمام في الحلم بانه رمز للرسول المخلص و الصاحب الامن, و فسره أيضاً بالموت و بالمرأة الولود.

من يرى نفسه في الحلم يذبح حمامة فإن ذلك يعد علامة لصاحب الحلم بأنه سيتزوج بامرأة جارية و بكر, و اذا حلمت بحمامة واحدة فقط فمعناه إنجاب ولد.

من يرى نفسه في الحلم يأكل من لحم الحمام فان ذلك يعد دليلاً على النعم و الدلال, و من يرى نفسه في الحلم يصطاد الحمام, معنى ذلك كثرة المال.

من يرى الحمام داخل إلى بيته و كان صاحب الحلم الاعزب, فان ذلك دليل على انه سيتزوج من بنت بكر جميلة, و من يرى الحمام يطير عليه او طارت به و اخذته إلى السماء فان ذلك دليل على أنه سينال الفرح و السعادة.

من يرى الحمامة داخلة إلى بيته مسرعة سيتلقى خبراً مهماً و خيراً, و من يرى الحمام نازل على منزله أو واقف على راسه و هو في الواقع عسير الحال و مديون, فان ذلك يعد دليلاً على إنفراج الكرب و قضى الدين.

من يرى نفسه في الحلم تسقط عليه حمامة أو تقف على فراشه و كان وقتها مريضاً في الواقع, فان ذلك يعد نذيراً على الموت و خاصة اذا وقفت عند رأسه.

إذا رأى احدهم في حلمه حمامة و نظر لعينها و وجد فيها نقصاً فان زوجته ناقصة الخلق والدين, و من يرى نفسه في الحلم يضرب الحمام بالحجارة أو يطلق الرصاص عليها, فان ذلك يعد دليلاً على أن صاحب الحلم يتكلم في عرض امرأة أو يعاشر امرأة في الحرام و العياذ بالله.

من يرى نفسه في الحلم ياكل من بيض الحمام فان ذلك يعد علامة على أن صاحب الحلم سينجب اناث و اولاد و يصيب المال.

إذا رأى احدهم في حلمه الحمام الاهلي و اصطاده فان ذلك علامة على أن صاحب الحلم يصيب النساء بالحرام, و من يرى نفسه في الحلم يطعم الحمام أو يسقيه ماء فان صاحب الحلم يعلم امرأة كلاماً مفيداً و يهديها إلى الطريق المستقيم.

من يرى الحمام في الحلم مربوطاً في عنقه أو واقفاً على كتفه فان ذاك دليل على عمله, فان كانت الحمامة بيضاء فان العمل يعد صالحاً و ان كان العكس فشراً.

من يرى نفسه يصيب من الحمامة سواءً كان لحماً أو ريشاً فذلك يدل على الخير الكثير وخاصةً المال.

تفسير الحمام في الحلم

إذا رأى صاحب الحلم حمامتين فيعد هذا الحلم حلماً إيجابياً و ينبئ علي علاقة عاطفية جيدة مع شريك حياتك.

أما إذا رأيت الحمام مع طيور أخرى فان ذلك يعد علامة لك على ضرورة التركيز في العلاقات العاطفية و تشير الحمامة في المنام إلي الحب, الراحة و الطموح.

إذا رأيت الحمام غير سعيد في المنام فان ذلك يعد إشارة لك بأن لديك أصدقاء كاذبين.

أما إذا رأيت حمامة في الحلم داخلة إلى بيتك فمعناه أنك سوف تستقبل ضيوف في بيتك, و من يرى بأن الحمام يبكي في المنام فان ذلك يشير إلي الإصابة بالحزن, الهم و الغم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق