تفسير الجمل في الحلم

قبل أن نتطرق لموضوعنا الرئيسي ألا و هو تفسير الجمل في الحلم، سنحدثكم قليلاً عن هذا الحيوان.

الكل يعلم أن الجمل حيوان شديد الصبر إذ يتحمل حر الصحراء, قلة الماء و العطش, و من صفاته المثابرة للوصول إلي أهداف طويلة الأجل.

رؤية الجمل في المنام تشير إلى أن صاحب المنام يعتمد كثيراً على صفات الجمل أو أنه يحتاج إلى زراعة هذه الصفات في داخله.

يمكن أن يكون الجمل في الحلم رمزاً لشخص ما أو لبعض الأوضاع في حياتك التي تحتاج منك أن تصبح بصفات الجمل.

تفسير الجمل في الحلم لابن سيرين

يقول إبن سيرين حول الجمل في الحلم, من يرى جملاً في حلمه يطارده سوف يصيبه مرض أو هم أو مشكلة مع رجل سفيه و يقول أيضاً بان الجمل في الحلم رمز للحزن.

إن تمكن الجمل منك و أمسك بك بلجامه يكون معنى ذلك هداية رجل ضال الى الصلاح, و إن قاده الجمل الى طريق غير معروف يكون معناه الى طريق الفساد.

من يرى جملاً يحاربه أو يكسر أحد أعضاء جسمه يكون معناه أن صاحب الحلم ستصيبه نكبة من الاعداء و سينهزم أمام خصومه.

إن طارد الجمل إنساناً فهو عدو أو سلطان سيضره, و من داسه الجمل في الحلم يكون ذلك معناه أنه ستصيبه ذلة, شدة أو يقع في الحب.

قال إبن سيرين من يحلم بنفسه راكباً على جمل مطيع سوف ينال حاجته من اعجمي, أما إذا كان مسلما فسوف يحج و إذا نزل عن الجمل في طريقه فسوف يصاب بالمرض و يصعب سفره ثم يشفى و يتيسر أمره.

أما من قاد الجمل بخطامه فهو يملك رجل مطيع, و الجمل البختي يرمز إلى رجل اعجمي أما الجمل العربي يكون دليلاً على الرجل الاعرابي, أما الجمل المتعلم يشير الى عدو غني و من اشترى في حلمه جمالا معناه أنه سوف يسافر.

تفسير الجمل في الحلم للنابلسي

بالنسبة للنابلسي في رؤية شراء الجمل في الحلم معناها, أن صاحب الحلم قادر على مدارة الأعداء و ميال إلى سماع كلامهم.

رؤية رعي الجمل العربي في الحلم رمز لتوليك ولاية, و رؤية نفسك تسقط من على ظهر الجمل إشارة على الفقر.

رؤية جملين يتقاتلان معناها أنك ستقع في حرب بين ملكين, و ركوب الجمل في الحلم تعد إشارة على السفر أو للمرض.

أما رؤية الجمل في بستان علامة على أنك سوف تنال الخير و البركة, و رؤية الجمل في الحلم يحاربك و يكسر عضو في جسدك معناه أنك سوف تصاب بنكبة من أعدائك.

رؤية نفسك أصبحت جمل فمعناه أنك تحمل أثقالأً من تبعات الناس, أما إذا رأيت حلب الإبل فذلك يعني أنك ستحصل علي مال.

تفسير الجمل في الحلم لابن شاهين

قال إبن شاهين في تفسيره حول موضوع الجمل في الحلم, أن من رأى نفسه راكب على جمل و هو مسرع فذلك يعتبر دليلاً على السفر.

من يرى نفسه على جمل و هو في حالة دوران يعتبر ذلك دليلاً على الهم و الغم, و من يرى نفسه نازل من على جمل معناه على أن المرض قادم و لكن سيشفى صاحب الحلم بعد ذلك.

من يرى نفسه أنه راكب جمل و ضل الطريق و لم يعلم الطريق الصحيح فإن ذلك دليل على الضلالة, و من يرى نفسه وجد ناقة فإن ذلك دليل على التزوج, و إن كان للناقة فصيل فيكون لتلك المرأة ولد.

من يرى في الحلم جملاً يساق خلفه فإن ذلك دليل على حصول الهم و الغم, و قال إبن شاهين حول الجمل الهائج في الحلم بانه رجل جليل القدر.

من يرى في حلمه أنه يرعى إبلاً كثيرة و كانت ملكه يرمز ذلك إلى حصوله على ولاية أو على شيء ما أو نفوذ, و قال إبن شاهين أيضاً أن الناقة في الحلم جارية.

إن كان للناقة فصيل يدل ذلك على أن زوجته ستنجب ولداً أو زيادة في ماله, أو حصول مبتغاه, و من يرى إبل كثيرة في أرض قرية يدل ذلك على جمع من الأعداء.

إن كانت الجمال محملة بالقمح و الشعير فإن ذلك يرمز لحصول خير لك أو زيادة في رزقك, و من يرى نفسه راكب على إبن جمل فإن ذلك يعد دليلاً على حصول هم و غم.

من يرى نفسه ينزل من على جمل فإن ذلك يعد دليلاً على زوال همه و غمه, و من يرى دماً خارجاً من جسد الجمل و سأله منه فإن ذلك يدل على السعادة، النعمة و العيال.

قال إبن شاهين أيضاً بان الجمل ربما يدل على الشيطان و من يرى نفسه يركب بعيراً إن كان مريضاً مات و إن كان صحيحاً فسيافر, أما إذا ركبه في وسط المدينة و مشى به فإنه حزن و هم.

إن ركبته إمرأة لا زوج لها ستتزوج أما إذا كان لها زوج غائب فانه سيقدم عليها, و من يرى في حلمه جملاً يدخل في حلقه يدل ذلك على جني بداخله.

من يرى جملاً منحوراً في داره فإن رب الدار سيموت إن كان مريضاً أو يموت غلامه أو عبده, و إن نحر صاحب الحلم الجمل ليأكله فإن ذلك يكون مخزن يفتحه و عدل يحله, لكي ينال فضله.

من يرى جملاً يأكل اللحم و يسعى على دور الناس فيأكل من كل دار أكلاً مجهولاً, فإنه وباء ينتشر بين الناس.

إن كان الجمل يطارد صاحب الحلم معناه سلطان و عدو يضر الناس فمن عقره و كسر عضواً منه و أكله عطب في ذلك على قدر ما ناله.

قال اب شاهين أن راكب الجمل العربي سيحج, و من يرى نفسه يدخل جملاً في موضع ضيق و لم يسعه ذلك الموضع فهذا دليل على بدعة.

من يرى في حلمه إبلاً وطئته,  سيصيبه خوف و شدة, و من يرى نفسه يحصل على جلود الجمال فإنه بذلك يصيب أموالاً.

إن رأى احدهم في حلمه جملاً يقوده في طريق غير معروف، فان ذلك يدل على الفساد، و قال ابن شاهين بان قيادة الجمال بزمامه دليل على إنقياد بعض الناس له.

من يرى نفسه يحلب جملاً أصاب مالاً و إن كان حليبها دماً أصاب مالاً حرام.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق