تفسير أحلام

تفسير التمر في الحلم

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “رأيت كأنّ رجلاً أتاني فألقمني لقمة تمر فذهبت أعجمها فإذا نواة فلفظتها, ثم ألقمني لقمة ثانية فإذا نواة فلفظتها, ثم ألقمني لقمة ثالثة فإذا نواة فلفظتها”.

فقال أبو بكر: “دعني يا رسول الله أعبرها”. فقال: “عبرها”. قال: “تبعث سرية فيغنمون ويسلمون ويصيبون رجلاً، فينشدهم ذمتك فيخلونه. ثم تبعث سرية، و قال ثلاثاً”, فقال صلى الله عليه وسلم: “كذلك قال الملك”.

رؤية التمر على جميع الوجوة دليل على الخير و الرزق الوفير, ومن يرى في حلمه أنه ياكل التمر دل ذلك على الرزق العام. من يرى في حلمه التمر دون ان ياكله يدل ذلك على المطر المصحوب بالرحمه, و من يرى في حلمه أنه يقطف من النخل تمراً سيتزوج إمراة شريفة غنية ذات نسب وحسب.

من يرى في حلمه أنه يشق التمر دل ذلك على مولود ذكر أو انثى, وفي العادة يكون التمر في المنام نادر الحدوث وقليلاً ما يحلم أحد ما بالتمر.

يشير التمر بصفة عامة إلي الحاجة وإلى العناية و الإهتمام، و بعد هذه النبذة القصيرة سنذكر في باقي المقال تفسير التمر في الحلم.

تفسير التمر في الحلم

تفسير التمر في الحلم لابن سيرين

تحدث إبن سيرين عن موضوع التمر في الحلم و قال : يدل التمر على الرزق و النعم الوفيرة و يدل التمر أيضاً على الاستقامة و تلاوة القران وتطبيق أحكامه في حياة صاحب الحلم سواءً كانت الشخصية.

من يرى في حلمه أنه ياخد التمر سيكسب مالاً وفيراً, و من يرى نفسه يحصد التمر في موسم نضوجه فإن ذلك يدل على أن  صاحب الحلم سيتزوج إمرأة شريفة و طاهرة كثيرة الخير و الطيبة, أو أنه سبتعلم من العلوم ما سيجعله ذو عقل راجح و إنساناً ناجحاً.

إن رأى أحدهم في منامه أنه يحصد التمر في غير وقته, فإن ذلك يدل على أن صاحب الحلم سيسمع العلم دون أن يستفيد منه أو دون أن يعمل به.

أما اذا رأى أحدهم أنه يأخذ التمر و يشقه و يخرج التمر منه, دل ذلك على أن زوجة صاحب الحلم ستنجب ولداً, و من يرى في حلمه أنه يأكل التمر و كان يعلم كم عدد التمرات التي أكلها, فإنه سيحصل على دراهم بعددها.

من يرى في حلمه أنه ياكل التمر و أعجبه مذاقه فإن ذلك يدل على بشرى ستسره, و تدل رؤية البنت العزباء للتمر أو انها تأكل التمر يرمز ذلك إلى زوج طاهر عفيف شريف دو أخلاق حميدة سيتقدم للزواج منها.

إذا حلمت إمرأة متزوجة بالتمر و أكلت منه فإن ذلك يدل على أن هذه المرأة ستنال خيراً في الدنيا أو أنها ستعيش مع زوجها بسعادة ورخاء, و إن رأت نفسها تأكل التمر بقطران فإن زوجها سيتوفى و سترثه.

إذا رأت الحامل التمر في منامها و أكلت منه أو رأت في حلمها أنها تشق التمر وتخرج منه النواة, فإن ذلك يدل على قدوم مولود ذكر أو أنثى.

قال إبن سيرين أيضاً, يرمز أكل التمر في الحلم إلى الحصول علي رزق بعد تعب و جهد, و رؤية التمر المدفون في الأرض تعني ادخار الاموال, و رؤية أحد الأشخاص في الحلم يعطيك التمر يعني حصولك على المال.

كيلة التمر في المنام تعني غنيمة و اذا رايت نفسك تمص التمر في المنام ثم أعطيته لشخص أخر لكي يمصه يرمز ذلك إلى أنك ستشارك هذا الشخص معروفاً, و رؤية نفسك في المنام تأكل تمر تدل على أنك تمتع بحلاوة الإيمان.

تفسير التمر في الحلم للنابلسي

تحدث النابلسي عن موضوع التمر في الحلم و قال : رؤية التمر الرطب علي النخل تدل على أن الأيام القادمة سوف تحمل المزيد من السعادة و الرخاء لصاحب الحلم.

تناول التمر في المنام بالنسبة للنابلسي يرمز إلى الضيق و النخلة في المنام تعني المال أو الاخبار الجيدة, و يمكن أن يشير التمر أيضاَ  إلى الرزق الحلال و الربح المشروع.

تناول التمر الغير الناضج في المنام تدل على الغيث النافع, و يدل أيضاً على تعزيز الحواس النفسية لصاحب الحلم, و رؤية الحاجة إلي التمر في المنام دليلاً على أن صاحب الحلم يحتاج إلي العاطفة, الإعتناء و الاهتمام.

رؤية التمر في هيئة معجون تدل على الثروة المشروعة و تجمعها من عدة مصادر مختلفة, و فحص التمر في المنام يشير إلي أن صاحب الحلم يحاول التعرف على الجوانب الخفية في نفسه.

.

تفسير التمر في الحلم لابن شاهين

تحدث إبن شاهين عن موضوع التمر في الحلم و قال : يرمز التمر إلى الاخبار الجيدة و تناول التمر في المنام يرمز إلى كسب المال الحلال.

تناول التمر الأحمر الغير الناضج في المنام يعني نوع من أمراض الدم, و ترك التمر في المنام في العراء لكي يجف يرمز إلى المال الذي لن يدوم.

قد يكون التمر في المنام رمزاً إلى حاجة صاحب الحلم لتناول الطعام المفيد, و خاصة الطعام الذي يحتوي علي عناصر غذائية مفيدة للجسم.

من يرى أنه ياكل التمر فإنه سيصيب مالاً حاضراً من رجل كبير, و من يرى أنه يأكل التمر بالنوى فإنه يخلط الحلال مع الحرام. من يرى في حلمه أنه يأكل تمراً غير موجود في الدنيا و يكون ذو طعم و لون غير مألوفين, يرمز ذلك إلى أن صاحب الحلم يفكر فيما أمر الله تعالى به و نهى عنه في القرآن الكريم.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock