تفسير التراب في الحلم

يجمع سطح الأرض مجموعة كبيرة من المكونات التي تؤهله لأن يكون صالحاً للحياة, و من بين هذه المكونات نجد التراب و هو أحد أشكال مركبات أكاسيد السيليكون.

التراب ضروري جداً إذ يعتبر مهماً جداً لجميع الكائنات الحية, و مثلاً تحتاج النباتات للتراب لكي تنمو فيه و يعتبر التراب مهم جدا لتغطية الأجسام و الأشياء عند الحاجة, و على سبيل المثال عند الموت.

للتراب في المنام تفسيرات كثيرة و تختلف عن بعضها البعض و في تفسير الاحلام يمكن للتراب أن يكون علامة ترمز إلى مشاكل مع أصدقائك, عائلتك أو أقاربك.

في تفسيرات أخرى قال البعض أن التراب في الحلم يعتبر فأل خير أو علامة لبدء مشروع جديد و في حالة رؤية نفسك تنظف التراب في المنام قال بعض المفسرين بأن هذا الحلم يعد إشارة على أن الأمور الشخصية والعملية ستتحسن و تصبح أفضل من ذي قبل بكثير.

يدل التراب أيضاً على أن صاحب الحلم يشعر بالملل في حياته أو إلى حدوث تغيير في حياته، و بعد هذه النبذة القصيرة سنقدم لكم في باقي المقال, تفسير التراب في الحلم.

تفسير التراب في الحلم لابن سيرين

قال إبن سيرين عن موضوع التراب في الحلم, بانه رمز على الناس لانهم قد خلقوا من التراب, و بالنسبة إليه يرمز التراب أيضاً إلى الدواب و إلى الحياة.

التراب في الحلم يعد مؤشراً على الفقر, القبر او الموت و من كان مريضاً او يعرف أحد مريض و رأى في الحلم انه قد حفر في الارض و اخرج التراب منها فذلك يرمز إلى القبر.

ان كان صاحب الحلم مسافر و حلم بالتراب, في هذه الحالة يرمز إلى المكسب و المال.

من كان يريد الزواج و حلم بالارض يكون هذا الحلم إشارة على إقتراب الزواج, و يرمز الحفر في الأرض إلى الافتضاض و يرمز المعول إلى الذكر, و التراب في هذا الحلم يرمز إلى المال و النساء.

أما إذا كان صياداً و حفر التراب في الحلم فان ذلك يعد رمزاً على الرزق, و من يرى نفسه في الحلم ينفض التراب من يده او ينفض ثوباً من الغبار فسيذهب ماله ان كان غنياً و سيصبح فقيراً أو أنه سيرد وديعة كانت عنده او أنه سيقضي ديناً إن كان مديوناً طبعاً.

من يرى نفسه يمشي في التراب فهو طالب للمال, و من يجمع التراب في الحلم او ياكله حسب  ابن سيرين تكون هذه إشارة على جمع مال وفير.

من يحمل شيئاً من التراب في الحلم سيحصل منفعة بقدر ما حمل, و من يرى نفسه في الحلم يكنس داره و يجمع من التراب يكون ذلك إشارة لصاحب الحلم على أنه سيحتال على زوجته.

من يجمع التراب من مكان عمله سيجمع مالاً من معيشته, و من يرى نفسه يسف التراب سيحصل على المال و الخير, و من يرى نفسه يكنس بيته و يخرج التراب إلى الخارج يكون ذلك إشارة على ذهاب مال زوجته.

من يرى بيته ينهدم مع اصابته بشيء من غبار البيت, يكون ذلك إشارة لصاحب الحلم بانه سيحصل على مال من ميراث, و من يرى في حلمه السماء تمطر تراباً كثيراً يكون ذلك إشارة على عذاب ينتظره.

من يرى نفسه في الحلم يكنس و يخرج التراب و معه بعض القماش سينتقل من مكان الى آخر, و من حثى التراب على رأسه سيصيبه الغم و الهم.

تفسير التراب في الحلم للنابلسي

إن كان صاحب حلم حفر الأرض و إستخراج التراب منها مريضاً أو عنده مريض، فإن ذلك يرمز إلى قبره و إن كان مسافراً فالتراب يرمز إلى المال و الربح.

يرمز الضرب في الأرض إلى السفر و إن كان مريضاً و نفض يده في الحلم من التراب, يرمز هذا إلى ترك مكاسب الدنيا أو فقدان المال.

ضرب اليد بالتراب دليل على المضاربة و المكاسبة, و ضربها بعصا يرمز على سفر خير, و المشي في التراب يرمز إلى التماس المال.

إن جمع صاحب الحلم أو أكله للتراب يرمز إلى جمع المال, و إن كانت الأرض التي حلم بها لغيره فالمال و قتها لغيره, إن حمل شيئاً من التراب ستصيبه منفعة بقدر ما حمل من التراب.

كنس البيت و جمع التراب منه يرمز على أن الزوج سيحتال على زوجته و يأخذ من مالها, و إن جمع من مكان عمله تراباً فهذا يرمز إلى جمع المال.

من يرى نفسه في الحلم يسف التراب يرمز هذا إلى مال ينتظره, و من يجلس على التراب الطيب النظيف في الحلم يرمز ذلك على سعادة صاحب الحلم و انتصاره على الصعوبات.

التراب مع المرأة في الحلم يرمز إلى حمل مشكوك في صحته, و التراب يمكن أن يكون دليلاً على الماء, النار أو الريح أو على السفر الشاق الذي يحتاج فيه إلى التيمم.

إن حلم احدهم بان شخصاً ما يحثو التراب في وجهة, فان ذلك يرمز إلى الفشل و الخسارة, و يرمز التراب أيضاً إلى سوء المصرع أو على الدين الذي يشين المدين.

يرمز التراب أيضاً إلى سرعة قضاء الحاجة و على إنجاز الوعد لأنه يترب به المكتوب.

تفسير التراب في الحلم لابن شاهين

قال إبن شاهين التراب في الحلم رمز للمال, و إذا رأيت في الحلم التراب في بيتك فهذا يعني كسب المال بدون بذل أي مجهود يذكر.

رؤية التراب يعلو شئ ما في بيتك رمز على أن أحد الأشخاص المقربين منك يخونك, و رؤية نفسك في المنام تدخر التراب في صندوق أو وعاء معناه أنك تدخر المال من أجل أهل بيتك.

رؤية نفسك تأكل التراب في المنام ترمز للرزق و الخير القادم إليك و رؤية نفض التراب معناه أن أموالك ناقصة.

رؤية دوامة من التراب في الحلم ترمز إلى أنك تبذل جهداً كبيراً في أمر ما و لا فائدة منه, أما إذا رأيت الغبار مثل الذهب و بأي شكل من الأشكال فهذا يعني أنك تعاني من صعوبة إنقاذ علاقة عاطفية.

رؤية التراب مثل الفحم رمز على الإجتهاد في عملك و في حياتك العائلية, و يمكن أن تكون رؤية التراب في المنام علامة على أنك تعاني من الإهمال و بحاجة إلي الإهتمام.

رؤية نفسك في الحلم مغطأ بالتراب رمز على أنك تعاني من مشاكل في حياتك الشخصية و العملية, أما إذا رأيت أحد الأسماء يوجد عليها تراب فهذا يرمز إلى أن هذا الشخص يحبك.

رؤية التراب في المنام ترمز إلى بعض الجوانب في نفسك و لكنك تتجاهلها و تهملها, و القيام بجمع الغبار في المنام يرمز إلى المرور بالمزيد من تجارب الظلم.

رؤية التراب المتجمد في المنام ترمز للمزيد من الأهداف في حياتك العملية و الشخصية, و إزالة التراب من علي سطح المنزل في الحلم ترمز إلى إجراء المزيد من التغيرات في حياتك العملية و الشخصية.

أحياناً يرتبط التراب و الأوساخ بالطريقة التي تعيش فيها أو على بعض المشاعر التي تقف في طريق رؤيتنا للأمور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق