تفسير إقامة الصلاة في الحلم

تساعدنا الصلاة على التواصل مع الله عز و جل و تعبر الصلاة على المحبة و طاعة الله و الإلتجاء لله لكي نشعر بالأمان عندما نواجه الأخطار و الصعوبات في حياتنا.

تعد الصلاة بوابة الأمل التي ترشدنا إلى المستقبل الذي نطمحه إليه و نسعى إلى تحقيقه ,لأن الله دائماً ما يسمعنا في صلاتنا و ينصت إلي إضطراباتنا المختلفة.

رؤية نفسك تقيم الصلاة في الحلم تعد إشارة و علامة محمودة في الدنيا و الدين.

تشير الصلاة في الحلم إلى حصول صاحب الحلم على ولاية, إنفراج كرب, قضاء دين, علامة على تحصيل أمانة أو على إقامة فريضة.

صلاة السنة دليل على الطهارة, الخير, الصبر و العطف على الناس و تكون علامة على اكرام سحب الحلم لأولاده و أصدقائه و بذلك ينال صاحب الحلم العزة.

بعد هذه النبذة القصيرة نقدم لكم تفسير الصلاة في الحلم.

تفسير إقامة الصلاة في الحلم لابن سيرين

قال إبن سيرين إذا كنت تصلي الظهر في الحلم و كان اليوم في الحلم مغيم, فإن الحلم يرمز إلى حمل الهموم.

إذا كنت ترى نفسك تصلي الظهر في و قت العصر, فأنت وقتها تقضي دين عليك.

إذا رايت نفسك تصلي العصر في المنام يعتبر هذا دليلاً على أن العمل الذي تقوم به لم يتبقي منه الكثير و تنجزه.

أما إذا حلمت بنفسك تصلي المغرب في المنام, فأنت وقتها تقوم بالأمور التي يحتاج إليها أهل بيتك.

إذا كنت تصلي العشاء في المنام فأنت وقتها تعامل أولادك بما يسعدهم, و إذا رايت نفسك في الحلم تصلي قاعداً من غير عذر فإن اعمالك لن تقبل.

أما إذا كنت تصلي راكباً في المنام فأنت وقتها تصاب بالخوف و الرهبة الشديدة, أما إذا رأيت نفسك تصلي في أرض مزروعة سيقضي دينك.

من يرى نفسه يصلي بالنساء يكون ذلك علامة على توليه أمور قوم, و من يرى نفسه يتم الصلاة بالنساء فوق سطح فإنه بذلك يحسن إلي قومه و يمتلك سمعة حسنة بن الناس.

من يرى نفسه في الحلم يفرغ من الصلاة وي ستغفر و وجهه نحو القبلة, فإن ذلك يكون علامة على أن دعائه سيستجاب.

من يرى نفسه في الحلم يتشهد يكون ذلك فرج هم و قضاء حاجة, و من يرى نفسه في المنام يترك صلاة فريضة فإنه بذلك يتبعد عن شرائع الله.

إذا رايت نفسك تصلي في بستان فأنت بذلك مستغفر لله, و إذا كنت تسجد لله علي جبل فإنك بذلك ستنتصر على رجل ظالم.

إذا رأيت نفسك في الحلم تتم الصلاة في المنام يكون ذلك علامة على إنفراج الهم و الغم, و إذا سلم صاحب الحلم عن يمينه دون يساره صلحت أموره الشخصية.

إذا رأيت نفسك تصلي في الحرم فان ذلك يعد دليلاً علي إستقامة دينك, و إذا رأيت أنك أديت الصلاة في المسجد و خرجت فأنت تنال خير إن شاء الله.

تفسير إقامة الصلاة في الحلم لابن شاهين

يقول إبن شاهين إن رأيت نفسك تقيم الأذان في الحلم, تعد إشارة على الفراق الذي سيحصل بين الأحباب أو يعني أيضاً اتيان الطاعات.

أما الذي يرى نفسه في الحلم قام و صدح بالأذان لمرة واحدة أو مرتين ثم أقام الصلاة و أدى صلاته, فإن هذا يشير الى أنه سيؤدي فريضة الحج أو أنه سيعتمر في بيت الله الحرام.

الشخص الذي يرى نفسه في الحلم يرفع الأذان و كان واقفاً على مكان مرتفع و هو ينادي للصلاة, فإن هذا يشير الى صلاح صاحب الحلم و سلوكه طريق الدعوة و السنة, و أن صاحب الحلم من أهل الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر إن شاء الله.

الذي يرى نفسه في حلمه يقيم الأذان في بئر يشير هذا الى دعوة الناس للسفر, و المرء الذي يرى نفسه في الحلم مؤذناً يؤذن للصلاة و هو في الواقع لا يعمل مؤذناً, فإن ذلك يشير الى المكانة و المنصب الجديد الذي سيناله.

الشخص الذي يرى نفسه في الحلم يقوم بالأذان من مرتفع, يشير ذلك الى الحكم و المنصب و ان لم يكن يصلح لذلك فإن رؤيته تشير الى التجارة و الصفقات الرابحة.

الشخص الذي يرى نفسه في الحلم يقوم بالأذان و لكن قام بتغيير كلمات الأذان بمعنى يغيرها تماماً أو يزيد عليها أو ينقص منها, تشير الى الجور و الظلم الذي يوقعه صاحب الحلم على غيره من الناس بمقدار التغيير الحاصل في الأذان و العياذ بالله.

الشخص الذي يرى نفسه في الحلم يقيم الأذان في شوارع مدينته, يشير ذلك الى صلاح أمره و دعوته للمعروف و لكن يكون هذا إذا كان صاحب الحلم من الناس الصالحين, أما اذا  العكس و كان من أهل الضلال فإن رؤيته تشير الى الهم و الغم الذي سيتعرض له.

الشخص الذي يرى نفسه في حلمه يقيم الأذان فوق سطح منزله, يشير ذلك الى وفاة أهل ذلك المنزل لا قدر الله, أما لو قام بالأذان بقرب حائط فإن صاحب الحلم ممن يرجون الصلح و الخير للناس.

أما الذي يرى في منامه طفلاً صغيراً يقيم الأذان, يشير ذلك الى براءة والدي هذا الطفل من افتراء و تهمة ألصقت بهم. الشخص الذي يرى في حلمه أنه يرفع الأذان أمام بيت الحاكم, تشير رؤيته الى أنه شخص جريء يصدح بالحق و لا يخاف في الله لومة لائم.

تفسير إقامة الصلاة في الحلم للنابلسي

قال النابلسي حول موضوع تفسير إقامة الصلاة في الحلم العديد من التفسيرات, و منها إن كان صاحب الحلم يرى نفسه يقيم الصلاة في غير اتجاه القبلة, يكون ذلك علامة إرتكاب ذنب يموت منه.

ان سكت صاحب الحلم عن الاستغفار يشير ذلك على نفاق صاحب الحلم, و ان رأت مرأة في حلمها يقال لها استغفري يعني ذلك بانها تتهم بفاحشة و ذنب و العياذ بالله.

من يقول سبحان الله في الحلم سيفرج الله همومه من حيث لا يحتسب, و من ينسي التسبيح سوف يصيبه الهم و الغم.

من يرى نفسه يصلي و يقول لا اله الا الله سيفرج الله كربه و ختم له بالشهادة إن شاء الله, و من كبر الله في الحلم سينال مبتغاه و سينتصر على من عاداه باذن الله.

من حمد الله ظفر بنور الهدى في دينه و رزق ولداً و بنتاً, و من يشكر الله في الحلم تزيد قوته و نعمته, و من يرى نفسه في الحلم يصلي الجمعة سيسافر سفراً يسيراً و يفوز خيراً.

من يحلم بنفسه يصلى الجمعة يوم الجمعة سينال اليسر بعد العسر, و من يرى نفسه يقضى صلاته و يفرغ منها يظفر برزق.

من يرى نفسه في الحلم يصلي صلاة الجمعة في المسجد و هو ليس في الجامع و يسمع التكبير, الركوع, السجود, التشهد و التسليم و يعتقد ان الناس قد فرغوا من الصلاة, يشير ذلك إلى عزل والي تلك المدينة.

من يرى نفسه في الحلم يحفظ صلاته سينال عزة و كرامة, و من يرى نفسه في الحلم يصلى و يترك المسجد بعد الصلاة  سوف ينال رزقاً من عمله.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق