تعرف على الملموت الألاسكي و مميزاته

كلب الملموت الألاسكي يعود إلى سلالة من الكلاب التي دجنت في غرب ألاسكا من قبل قبائل الماهليموتس و تصنف الأن على أنها كلاب لجر المزالج. يمتاز هذا النوع بحجمه الكبير و كثافة معطفه و قدرته على التحمل و جينياً ينتمي هذا النسل إلى عائلة الإسبتز.

ملموت ألاسكي
ملموت ألاسكي

صفات الملموت  الالسكي

يتراوح طول الذكر من 61 الي 66 سم و الاناث من 56 الي 61 سم و وزن الذكور من 36 الي 43 كجم و الاناث من 32 الي 38 كجم و رأس هذا النوع عريض و عميق و لكنه متناسب مع باقي الجسم و يأخذ شكل شبه دائري كلما اقترب من الاذنين.

عيون هذه الكلاب بنية و تقع في مقدمة الرأس و لها شكل لوزي و حجم متوسط و يلاحظ ان الاعين الداكنة مفضلة في هذا النوع و الاعين الزرقاء غير مرغوب فيها أما الاذنين هي متوسطة الحجم و لكنها صغيرة مقارنة بجسم الكلب و لها شكل مثلث و هيا منتصبة أغلب الوقت و لكن عندما ينشغل الكلب بعمل ما احيانا تدلي لأسفل.

عنق و جسم هذا النوع من الكلاب يتسم بالقوة و هي مقوسة باعتدال و لديها ظهر مستقيم و ينحدر في اخره عند الفخذ و الذيل منحدر لأسفل مع انحدار العمود الفقري و ينتصب عندما يكون الكلب في اوقات الرحة او عندما لا يكون منشغل بعمل ما.

الارجل الامامية و الاكتاف منحدرة بأعتدال و الارجل عظمية و ثقيلة و مليئة بالعضلات المستقيمة مع السغ عند النظر اليها من الامام و الرسغ قصير و منحدر قليلا عند النظر اليه من الجانب.

أما بالنسبة للارجل الخلفية هي عريضة و عضلية جداً و العرقوب منحدر مع المفاصل لأسفل عند النظر اليها من الخلف.

معطف المالموت سميك و غزير الشعر و لا يتميز بالطول و به خشونة و المعطف الداخلي كثيف أيضاً بعمق بوصة الي بوصتين و هو عبارة عن صوف حتى يحميها من درجات الحرارة المنخفضة و من الثلج ملاحظ انه في فصل الصيف يكثر تشاقط شعر المالموت فيصبح معطفه اقل كثافة و اقصر شعراً و الوانه المعتادة تتدرج من الابيض و الرمادي الفاتح الي الاسود المتوسط.

معلومات عن الملموت الالسكي

يعتبر كلب الملموت الألاسكي من أقوى و أشرس أنواع الكلاب و يقول البعض أنه يحتل المرتبة الخامسة بين الكلاب من ناحية القوة و الشراسة و يتميز الملموت بذكاء حاد و وفاء شديد لمربيه و لهذا الكلب بنية جسدية قوية و يتميز أيضاً بالنشاط الدائم و الحيوية و لهذا الكلب أيضاً قدرة كبيرة على تحمل درجات الجو الباردة و التي تصل حد التجمد و هذا ما يجعلها تعيش بكثرة في القطب الشمالي الجليدي.

تحتاج هذه الكلاب الى مساحه كبيره لتركض وتلعب بها فهي تكره الأسر بشكل اكبر من بقيه الكلاب وعدم وجود هذه المساحه لن يفقدها لياقتها البدنيه ولكنه سيسببلها إكتئاب مما يترتب عليه ضعف جسدي وستحاول إيجاد أسرع وسيله للهروب.
https://www.youtube.com/watch?v=WdDuqc0DQO0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق