تعرف على أصغر الكلاب على الاطلاق !

كلب الشيواو أصغر انواع الكلاب في العالم و سمي بهذا الاسم على إسم ولاية شيواوا المكسيكية و تعتمد شراسة هذا النوع من الكلاب إلى حد كبير على سلوك مالكه لذلك يجب علينا إختيار الكلب بعناية عند شرائه من مالكه السابق و علينا أن نكون حذرين مع رؤوس هذا النوع من الكلاب لان رؤوسها غير محمية بالعظام بشكل جيد لذلك يجب علينا التعامل معها بحذر شديد حتى لا نلحق بها ضرراً.  و لهذا الكلب فراء خفيف ليتلائم مع جو المكسيك الحار.

كلب الشيواوا
كلب الشيواوا

صفات كلب الشيواوا

هذا الكلب مكسيكي الأصل و ينحدر من سلالة الكلاب الصغيرة أو كما يسميها البعض مجموعة الكلاب اللعبة و تصل مدة حياته إلى 12 سنة و يتراوح طوله بين 15 إلى 23 سم و يبلغ وزنه ثلاثة كيلوغرامات فقط.

هذا النوع من الكلاب في حالة تأهب دائمة و هو شجاع جداً و سريع و هذا ما يجعل منه كلباً ممتازاً في الحراسة و لا يجب علينا التنقيص من قوتة هذا الكلب فرغم صغر حجمه إلى أنه كلب حراسة ممتاز.

مميزات كلب الشيواوا

هذا الكلب جيد مع القطط و يمكننا تربيته في البيت معها دون أن تحدث أي مشاكل بينها و زغبه لا يتساقط أبداً و لا يسبب لنا الحساسية و من مميزاته ذكائه الحاد و قابليته الكبيرة في التأقلم مع محيطه و فرائه ناعم و لامع و هو كلب ممتاز للعيش في الشقق الصغيرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق