تعرف على أسباب بصبصة الرجال على النساء

نظرات الرجال لامرأة أخرى غير زوجته تعتبر من أكثر المشاكل التي تتعرض لها الزوجة حتى و إن كانت نظراته لا تمتد إلا لثواني و هنا ينتاب الزوجة شعور بعدم الثقة بالنفس و ستراودها الكثير من الأسئلة و منها هل هي أجمل مني ؟ أم أنها أكثر أنوثة و جاذبية ؟ يا ترى لا يرضيه مظهري ؟ و غيرها الكثير من الأسئلة التي لن تجد أحد يجيبها عليها و لكن في الواقع هناك عدة أسباب تجعل من الرجل ينظر إلى النساء حتى لو كان يحب زوجته كثيراً.

في الأتي نجيب عن هذه الأسئلة التي تجعل من المرأة تعيش حالة من التوتر و القلق و بالاخاص إن تعرضت لمثل هذه المواقف.

السبب الجيني

في طبيعة الرجل ينجذب هذا الأخير لأي إمرأة تمر من أمامه كما أن نظرة الرجل للمرأة غريزة بداخله و تتحكم فيها بعض العوامل الجينية و هناك مراكز بمخ الرجل تستمتع بالنظر للمرأة و هناك أيضاً عدة دراسات تأكد بأن مراكز المخ عند الرجل تنشط أكثر كلما أشارت العين بالنظر إلى إمرأة أخرى حتى و إن كانت قبيحة و زوجته أكثر جمالًا منها إنما ينظر لها الزوج لمجرد أنها امرأة أخرى.

هرمون التستوستيرون

هذا الهرمون من الأسباب العلمية التي تحدثت عنها بعض الدراسات حول نظر الزوج للمرأة حتى و إن كان هناك رابطة علاقة عاطفية مع إمرأة أخرى و هي وجود البعض من الهرمونات المسؤولة عن الأمر و هو هرمون التستوستيرون حيث يرتفع هذا الأخير بنسبة أكبر من المرأة ب6 مرات و هذا الأمر يؤدي لإشعال الرغبة الجنسية عند الرجال و يسبب لهم لهفة كبيرة في إندفاعهم للنظر للنساء الأخريات غير زوجاتهم بالإضافة إلى ذلك  هرمون التستوستيرون يؤثر بشكل أكثر على مراكز المخ عند الرجل و يدفعه إلى النظر للنساء و كذلك منطقة السعي الجنسية أو ما يعرف بمنطقة الـ  Sexual Pursuit و هي أكبر عند الرجل بمرتين و نصف من المرأة و كلما زاد هرمون التستوستيرون لدى الرجل ازداد لديه هذا التصرف.

إهمال الزوجة

إهمال الزوجة يعتبر من أكبر الأسباب التي تسبب هذا الأمر و عدم إهتمام المرأة بزوجها يؤدي لحالة من الاشتياق عند الرجل و هكذا يحاول تعويض هذا الاهمال بالنظر إلى النساء و لابد أن تعترف المرأة بأنها من بعد الإنجاب تتغير كثيراً و لا تهتم بمظهرها و بملابسها و شعرها و بشرتها و تنسى نهائياً أن لها زوج و تظن أنه سيتحمل الوضع كثيراً و هنا على المرأة الحذر قبل فوات الأوان لأنه كما ذكرنا سابقاً أن الزوج بطبيعته ينجذب لأي إمرأة أخرى دون مقدمات لهذا لا يجب على المرأة أن تمنح زوجها الفرصة للتصرف بهذا الشكل و عليها الاهتمام بزوجها و بمتطلباته و رغباته.

الخلافات المستمرة

هناك عدد كبير من النساء لا ترضيهم تصرفات أزواجهم السيئة و من أهم هذه الأمور النظر لامرأة أخرى و هذا الأمر سيجعلها تشعر بالغضب و الانفعال الشديد و ينتج عن هذا الأمر المشاكل و الخلافات الحادة مع زوجها ليغير من طباعه و طريقته و في الحقيقة هذا الأسلوب يزيد من تفاقم المشاكل و هذا ما يجعل الرجل يزيد من عناده و تستمر المشاكل ، الغيرة و تزداد الخلافات و بالإضافة إلى ذلك كثرة المشاكل الأخرى الذي يتعرض لها كل من الشريكين مما يتسبب في شعور الزوج بعدم الراحة أو السعادة و يكمن غضبه بالنظر إلى نساء أخريات حتى و إن كان تصرفه مؤقت.

المظهر الجميل

يعتبر مظهر المرأة المغري و المثير من أهم و أكبر أسباب نظر الزوج للنساء و ذلك لأن الرجل بطبعه يكره الملل و يميل إلى التجديد و نتيجة لهذا الأمر يلفت نظر الرجل أي امرأة أخرى جميلة و خاصة إن كانت ترتدي ملابس تكشف الكثير من جسدها و هكذا ينجذب الرجل إليها حتى لو لم يكن هناك تواجد لأي مشاكل أو خلافات مع شريكة حياته و الهرمونات الجنسية و العوامل الجينية هي المتحكمة بهذا الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق