إكتشف صفات الكلب الدلماسي

إستخدم الكلب الدلماسي منذ القدم في الصيد و كان دوره جلب الطرائد للصيادين مثل الطيور ، الثعالب و القوارض. يعتبر الكلب الدلماسي من أشهر الكلاب في هذا المجال و يعود السبب في ذلك فكيه القوين و طبيعتة في جلب الفريسة بدون أن ياكل منها و عدم إغراز أسنانة بها بشكل كبير و من أسباب شهرتة سرعتة الفائقة و سميت سلالته بهذا الاسم نسبة إلى دالماسيا وهي منطقة على الساحل الشرقي من البحر الادرياتيكي.

الكلب الدلماسي 
الكلب الدلماسي

صفات الكلب الدلماسي

يتمتع الكلب الدلماسي بعدة صفات تميزه عن باقي الكلاب و منها سهولة تعبيره عن نفسه و حركته النشيطه و حبه الكبير للعب و يتميز الدلماسي بطبيعته الودودة وذكائه الحاد و حذره الشديد.

من مميزات الكلب الدلماسي متعدد الاستخدامات و يصلح للعديد من الامور مثل الحراسة و حماية مالكه و عائلته إذ قال العديد من الملاك أن هذا النوع يحمى مالكه حتى الموت.

لا ينبح الكلب الدلماسي الا للضرورة و يكون ذلك عندما إقتراب الغرباء منه أو من البيت ، كلب الدالمسي متلهف في العادة لإسعاد مالكه مع ذلك هذا الكلب ليس ودود جداً مع الناس الذين لا يعرفهم أو لا يأتمنهم.

عموماً هذا الكلب من أنواع الكلاب العائلية جداً إذ يمكنه أن يتعامل مع الأطفال و الحيوانات الأليفة الأخرى إذا تم تعارفهم ، يحب الكلب الدلمسي المشي الطويل و الركض في ساحة كبيرة و يقول البعض من مالكي هذا النوع بأنه كلب فضولي جداً و يحب الإستكشاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق