البرتغال من أفضل الدول السياحية و أرخصها

تعرف دولة البرتغال رسمياً باسم الجمهورية البرتغالية و عاصمتها هي مدينة لشبونة، و تبلغ مساحة هذه الدولة 92,090 كم².

نظام الحكم في البرتغال جمهوري برلماني، بمعنى أن السلطة التشريعية بيد البرلمان البرتغالي، و المجلس الأعلى تحت حكم مجلس الشيوخ البرتغالي، و أما بالنسبة للمجلس الأدنى فهو بيد مجلس النواب البرتغالي.

شعار البرتغال الوطني الاتحاد و الحرية، و بما أنها من ضمن دول الاتحاد الاوروبي فان عملتها الرسمية هي اليورو.

موقع دولة البرتغال الجغرافي

موقع دولة البرتغال الجغرافي

تقع الجمهورية البرتغالية في الجهة الجنوبية الغربية من القارة الأوروبية، و بالتحديد في شبه الجزيرة الإيبيرية و يحد البرتغال من الجهة الغربية و الجنوبية المحيط الأطلسي، و يحدها من الجهة الشمالية و الشرقية دولة إسبانيا، أما بالنسبة لمناخها فهو مناخ البحر الأبيض المتوسط.

أفضل المناطق السياحيه في البرتغال

البرتغال من أجمل الدول في العالم و تمتاز بمناظر طبيعية خلابة و شواطئ في غاية الروعة و العديد من المدن العريقة و التاريخية و هي أيضاً من أرخص الدول السياحية في العالم.

مدينة أفيرو

مدينة أفيرو

تمتاز مدنية افيرو بالحركة و الحيوية، و يطلق عليها إسم بندقية البرتغال، و السبب في ذلك القنوات الجميلة التي تتصل مع الجسور.

مدينة كويمبرا

مدينة كويمبرا

هذه المدينة من أجمل المدن البرتغالية، و هي معروفة باسم المدينة الصغيرة الساحرة، و تقع فيها أقدم الجامعات في القارة الأوروبية.

مدينة ماديرا

مدينة ماديرا

تمتاز مدينة ماديرا بكثرة الكنائس القديمة و القلاع و المنتجعات و المطاعم التي تقدم أشهى و ألذ الاكلات البرتغالية.

بلدة ايفورا الصغيرة

بلدة ايفورا الصغيرة

يعود تاريخ هذه البلدة إلى أكثر من ألفي عام، و تقع هذه البلدة في الجهة الجنوبية من دولة البرتغال و بالتحديد في سهول الينتيخو.

جبال سينترا

جبال سينترا

تقع جبال سينترا على ساحل لشبونة و فيها العديد من القصور القديمة و على سبيل المثال، قصر بينا الشهير، و العديد من القلاع مثل القلعة نويشفانشتاين.

جزر الأزور

جزر الأزور

تتكون جزر الأزور من تسع جزر بركانية، و تقع هذه الجزر في مياه المحيط الأطلسي، و جزيرة ساو ميغيل هي أكبر الجزر فيها، و ما يميز هذه الجزر الينابيع الساخنة و الطبيعة الساحرة و مدنها الساحلية.

مدينة لشبونة

مدينة لشبونة

مدينة لشبونة هي عاصمة البرتغال، و تقع على طول ضفة نهر التاجة الذي يقع بالقرب من المحيط الأطلسي.

تحتوي مدينة لشبونة على العديد من الكاتدرائيات القوطية، المحال التجارية، المعالم التاريخية، الجسور، الأحياء الملونة والأزقة القديمة.

مدينة بورتو

مدينة بورتو

تمتد مدينة بورتو على طول مساحة التلال التي تطل على نهر دورو الذي يقع في الجهة الشمالية من البرتغال و هي من أجمل المدن في البرتغال.

مدينة أوبيدوس

مدينة أوبيدوس

تقع مدينة أوبيدوس على قمة التل في الجهة الغربية من دولة البرتغال و تحديداً في منطقة سنترو و هي مدينة جميلة جداً و تحوي العديد من المعلم التاريخية.

مدينة الغارف

مدينة الغارف

مدينة الغارف تمتاز بمناخ البحر الأبيض المتوسط، و سحر بلداتها و شواطئ الخلابة، و تعدد الأماكن التاريخية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق