اعتقادات لا يصدقها الأشخاص الأذكياء !

أن تكون شخصاً ذكياً هذا لا يعني أنك تملك معدل ذكاء عالي فقط حيث توجد أشياء أخرى تساهم في هذا الوصف مثل التفكير الخلاق و القدرة على حل المشاكل بالإضافة إلى ذلك إمتلاك ذكاء عاطفي و العديد من الأشياء الأخرى.

عامة يحرص الأشخاص الأذكياء و الناجحون على إمتلاك تلك الصفات مع الانتباه على عدم السير خلف بعض الافتراضات التي قد يقوم بها و يقع لها أي شخص كان و في التالي نقدم لكم بعض الاعتقادات التي علينا الحذر منها.

الوقوع بالاخطاء يعني الفشل

إن عدم المخاطرة و أخذ فرصنا لن يوصلنا إلى أي مكان لذلك لا يجب على الاشخاص الاذكياء أن يخافوا من الوقوع في الأخطاء حيث أن هذه الأخيرة تقود للصواب.

كل الأمور تدور من حولك

كل فرد منا يحب أن يحس بأن كل ما يحدث له يخصه شخصياً و يدور من حوله لكن الناس الأذكياء لا ينساقون مع هذه الافتراضية و في الوقت الذي أغلب الناس يخشون فيه الرفض يعلم الناجحون جيداً أن كل خيبة و كل خطأ ليس هو سبباً به خاصة إذا قام بما عليه جيداً و يدركون أن الفشل لا يعكس قيمتهم الشخصية.

أن تكون مستعداً لأي شيء

الناس الأذكياء يعلمون أن معنى الحياة الجيدة هو عبر إمتلاكهم لحياة خارج عملهم مع حرصهم على إعطاء الوقت الكافي لعملهم و حياتهم خارج العمل.

المعالجة مضيعة للوقت

هناك أشخاص عاشوا طفولة مؤلمة و حزينة و يحملون ذكريات قاسية و في هذه الحالة المعالجة تساعد هؤلاء في التعامل مع ماضيهم أما بالنسبة للتجاهل هذا الأمر لن يؤثر على حياة الشخص الخاصة فقط و إنما على حياته المهنية أيضاً لذلك الأشخاص الأذكياء يعترفون بمشاكلهم و يتجهون للمعالجة النفسية كي يتعاملوا معها.

توفير الوقت لممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة تعتبر أمراً مهماً جداً للصحة الجسدية و العقلية و الأشخاص الاذكياء يواظبون على ممارسة الرياضة المفضلة لهم مثل السباحة ، كمال الاجسام و غيرها من الرياضات للحفاظ على صحتهم و التخلص من التوتر و القلق.

الترويح عن النفس و التخلص من التوتر

إن التخلص من القلق و التوتر و الضغط أمر مهم و لا بد منه و بالاخص في وقتنا الحالي و التوتر ، الإرهاق و القلق لديه تأثيرات ربما تكون خطيرة على صحتنا النفسية و الجسدية لهذا الأشخاص الأذكياء دائماً ما يقومون بتنظيم وقتهم بشكل جيد مع ترك مساحات للاسترخاء و الراحة سواء بالتأمل أو اليوغا أو بممارسة هواياتهم المفضلة.

أذكى من الجميع

الاعتقاد بانك أذكى من الجميع يعتبر أسوء إفتراض ينساق الشخص ورائه و هذا النوع من الاعتقادات يقودنا إلى سوء التقدير و المشاكل في الحياة الشخصية و المهنية و الأشخاص الأذكياء يحاولون التعلم بشكل دائم أكثر من غيرهم و يعلمون أنهم قادرون على تطوير أنفسهم و إغناء خبرتهم دائماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق