إكتشف صفات كلب الدوبرمان و مميزاته

كلب الدوبرمان متوسط الحجم و مربع البناء و يملك فراء قصير و تتميز هذه السلالة بأنها ذات بناء مضغوط و رياضية و سريعة ، تصف طبيعة هذا الكلب بالفخر و اليقظة و الإصرار و الطاعة. هذا الكلب من أنواع الكلاب التي تستخدم في الحراسة و كان السبب في ذلك مظهرها القوي و النبيل و ذكائها و حاسة شمها.

كلب الدوبرمان
كلب الدوبرمان

صفات الدوبرمان الجسدية

يتراوح طول ذكر الدوبرمان في العادة بين 66 و 72 سم بينما ينراوح طول الانثى بين 61 و 68 سم و يتميز الدوبرمان بجسد مربع الشكل و يتساوى طوله مع ارتفاعه و طول رأسه و عنقه و أرجله مناسبين لحجم جسمه و لا توجد معايير لوزن الدوبيرمان و لكن يجب أن يتمتع بحجم كاف يتناسب مع قوته و تحمله و خفة حركته و في العادة يزن الدوبرمان بين 34 و 45 كجم بينما تزن الإناث بين 27 و 41 كجم.

مميزات الدوبرمان

كلاب الدوبرمان قوي و عدواني خاصة إذا ما حس بالخطر و لهذا السبب تمت تربيته ليكون كلب حماية شخصية و من صفاته شراسته و الرعب الذي يبثه في أعدائه و هو على إستعداد تام للدفاع عن صاحبه و من مميزاته الطاعة و هو لا يهاجم أحد إلا بالأمر و هذه الصفات مهمة جداً للكلب الذي يقوم بدور كلب حراسة شخصي أو كلب شرطة أو كلب حروب و في العقود الأخيرة أدى حجم الدوبيرمان وجسمه القصير و ذكائه إلى أن يكون كلب أليف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق