أهم المعلومات عن كلب البول ماستيف

كلاب بول ماستيف أحد أنواع الكلاب ذات الشعر القصير و الكبيرة في الحجم و القوية جداً و تملك هذه الكلاب عضلات كبيرة و إستخدم كلب بول ماستيف في الصيد و في الحراسة على حد سواء و ترجع سلالة هذا الكلب إلى منتصف عام 1800 و كما يوحي اسمها هي مزيج من بلدغ و الدرواس لهذا يعتبر كلب بول ماستيف أحد السلالات الحديثة نسبياً و يرجع منشأ هذا الكلب إلى بريطانيا.

كلب بول ماستيف
كلب بول ماستيف

صفات كلب البول ماستيف

متوسط حجم هذا الكلب 69 سم و متوسط وزنه 59 كجم و يبلغ متوسط عمره عشرة سنوات و ألوانه البني ، الأسود و التان و يتميز البول ماستيف بمزاجه المتوازن و المتأهب دائماً للحراسة. ينبغي علينا تدريبه في سن مبكرة نظراً لطبيعته المستقلة و لهذا النوع طابع متوازن جداً و في العادة يستجيب بهدوء و هو شجاع و لطيف للغاية تجاه الأسرة و من مميزاته حمايته لعائلته و ممتلكاته ضد أي خطر كان و هذا النوع من الكلاب حنون جداً و مطيع لمالكه.

مميزات البول ماستيف

بول ماستيف هو أفضل الكلاب التي تستجيب جيداً للتدريب و هو مستقر في التدريب و ينسجم كثيراً مع مالكه كما انه حساس جداً و يسهل التعامل معه و يحتاج كلب البول ماستيف إلى ممارسة التمارين الرياضية بإعتدال من المشي و اللعب عدة مرات في الأسبوع  و من مميزاته شجاعته ، إخلاصه ، الهدوء ، حب للتعلم  و غريزته الوقائية قوية جداً و مع ذلك هذا النوع لا يهاجم إلا للحماية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق