أفلام عربية – أفضل الأفلام العربية يجب أن تشاهدها

 مع قرب دخولنا للعام 2017، لا يوجد شيء أفضل من فيلم عربي جيد لتستقبل السنة الجديدة .. لقد حمل لنا عام 2016 وجبة سينمائية دسمة في طبق من ذهب يقدمها لعشاق الأفلام العربية. رصدنا لكم في هذه المقالة أفضل 10 أفلام عربية.

حظيت السينما العربيّة في 2016 بانتعاشة فنيّة كبيرة، و جمعت نجوما وفنانين تربعوا على عرش النجومية ومن كل الأجيال،  فمجموعة الأفلام الجيدة التي شاهدناها في 2016 قد لا نستطيع جمعها في هذه المقالة، ولكن حاولنا أن نجمع سلسلة من أفضل الأفلام التي لا يجب تفويتها.

مع تواجد 10 أفلام عربية حظيت بعروض ضمن أضخم المهرجانات العربية والعالمية، أعتقد أن عام 2017 ستشهد موسم سينمائي عربيّ جيّد ومميز.

1- أفلام عربية – فيلم من 30 سنة

فيلم من 30 سنة

يعود عمر (شريف منير) من الخارج ليقسم ثروته على عائلته المكونة من 9 أفراد بالتساوي، ولكنه يخبرهم أن أمواله ملعونة ولعنتها تطارد من يحصل عليها أينما ذهب، وبالفعل يقتنع ابن عمته عماد صلاح الدين (أحمد السقا) باﻷمر بعد وقوع ضحايا بطريقة غريبة بين أفراد العائلة، ويحاول كشف اللغز وراء تلك اللعنة، ولكن يحدث في النهاية ما يقلب الطاولة رأسًا على عقب.

 

 

 

 

 

2-أفلام عربية – فيلم لف ودوران

فيلم لف ودوران

تدور احداث فيلم لف ودوران في إطار من الكوميديا السوداء عن دور المرأة المصرية، وحول العلاقات الاجتماعية التى تنشاء بين الناس فى المجتمع، من خلال شخص يعمل كمرشد سياحي، ويتعرض لعدد من المواقف، والمفارقات الكوميدية.

 

 

 

 

 

 

 

3-أفلام عربية – فيلم ابو شنب

فيلم ابو شنب

تدور أحداث القصة حول ضابط بالشرطة النسائية (ياسمين عبدالعزيز)، تتعرض بنفسها لتحرش جنسي، وتصمم من بعدها على المقاومة والتصدي لظاهرة التحرش الجنسي بعد تكرار هذه الجرائم، تتولى مسئولية ضبط المتحرشين في الأماكن العامة وإلقاء القبض عليهم، لكنها تتعرض لعملية سرقة بالإكراه.

 

 

 

 

 

 

4-أفلام عربية -فيلم تحت الترابيزة

فيلم تحت الترابيزة

تدور احداث فيلم فيلم تحت الترابيزة فى اطار من الكوميديا حول محامي يدعي عاصم سنجاري، حيث يتعرض عاصم الى حادث قطار، حيث تأثر عليه الحادثة فيتحول إلى شخص آخر وهو (حنكو)، ويقوم بالترافع في قضايا لعدد من الوزراء المتهمين في قضايا الفساد. مشاهدة وتحميل فيلم تحت الترابيزة من خلال موقع سينما فور اب.

 

 

 

 

 

 

5-أفلام عربية -فيلم الفيل الازرق

فيلم الفيل الازرق

مشاهة فيلم الفيل الازرق فى اطار من الجريمة حيث تدور ملخص قصة الفيلم حول عالم الامراض النفسية حيث يرصد الفيلم حياه طبيب نفسي يسمي “يحيي ” هو طبيب من نوع خاص مر باكثير من المشاكل فى حياتة المهنية والشخصية فبعد انقطاع عن عمله لمده خمس سنوات يعود من جديد للعمل بمستشفي العباسيه فيحاول الرجوع الى العمل ويبدا بروح جديده لكن حين يطلب منه بكتابه تقرير عن مريض نفسي يجد نفسه يكتشف ان هذه المريض هو صديق قديم له يمسي شريف الكردي لكن تتعدد الاحداث لتكتشف لنا عن اسرار مثيرة تتعلق بابطال العمل لتزيح الستار عن جبل من الغموض.

 

 

 

 

7-أفلام عربية -جحيم في الهند

%d8%ac%d8%ad%d9%8a%d9%85-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%87%d9%86%d8%af

تدور أحداثه في اطار كوميدي حول توكيل فرقة قوات خاصة لإنقاذ السفير المصري بدولة الهند بعد اختطافه، لكن المفاجأة تحدث حينما يكتشف بطل الفيلم أن من تم استدعاؤهم لهذة المهمة ليسوا فرقة قوات خاصة، بل إحدىفرق العزف.

 

 

 

 

 

 

 

8-أفلام عربية -فيلم الجزيرة 2

فيلم الجزيرة 2

الجزيرة 2 هو فيلم مصري من إنتاج عام 2014، وهو الجزء الثاني من فيلم الجزيرة الذي عرض عام 2007، الفيلم من إخراج شريف عرفة وسيناريو وحوار محمد دياب وخالد دياب وشيرين دياب وبطولة كل من أحمد السقا وهند صبري وخالد صالح وخالد الصاوي. قصة الفيلم مستوحاة من قصة حقيقية “قصة عزت حنفي”.

 

 

 

 

 

 

9-أفلام عربية -فيلم اسماء

فيلم اسماء

تدور قصة الفيلم حيث تجسد هند صبري ضمن أحداث الفيلم شخصية فتاة تعانى من مرض نقص المناعة الايدز وتقرر عدم الاستسلام له فتخوض حرب عنيفة ضده سواء بالسعي لعلاج نفسها أو بث الأمل فى قلوب كل المصابين بالمرض اللعين، ورويدا رويداتتمكن من تحقيق الكثير من اهدافها وتتوالى الأحداث .

 

 

 

 

 

 

10-أفلام عربية -فيلم اوشن 14

%d9%81%d9%8a%d9%84%d9%85-%d8%a7%d9%88%d8%b4%d9%86-14

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي إجتماعي، حول مجموعة من الشباب الذين يتعرضون لمواقف عديدة ومختلفة في حياتهم، مستعرضًا لنا هذه المواقف بتفاصيلها، وكيف يحاولون مواجهتها والتغلب عليها بطرق كوميدية.

 

 

 

 

 

 

 

كانت هذه مجموعة من أبرز الأفلام العربية الحديثة التي صدرت مؤخراً، حقيقة، هناك العديد من الأفلام الأخرى الجيدة التي لم نضعها في هذه المجموعة ولكن حاولنا أن نضع ابرزها.

عام بعد عام، يتطور قطاع السينما وكل عام نستمتع أكثر من الذي قبله بأفلام في غاية الروعة، من الأفلام الدرامية إلى الكوميدية والأكشن، نأمل أن يميل لنا عام 2017 أفلام عربية أخرى جيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق