سياحةوجهة سياحية

أجمل أماكن في العالم

هناك العديد من الاماكن الجميلة حول العالم و التي تملك طبيعة خاصة بها، و هذا الأمر يساهم في إضافة جمالية تميزها عن غيرها من الأماكن الأخرى، و من بين هذه الأماكن نجد الطبيعية مثل السهول و الجبال أو العمرانية كالمباني القديمة و المواقع الأثرية.

فيما يلي نقدم لكم أجمل أماكن في العالم و التي يزورها العديد من السياح سنوياً و معلومات عنها.

1. جزيرة بورا بورا

1. جزيرة بورا بورا

جزيرة بورا بورا من أجمل الأماكن في العالم، و تصنف هذه الجزيرة ضمن الجزر البركانية الخامدة، و تحولت هذه الجزر مع مرور الوقت إلى جزيرة تحتوي على العديد من الشعاب المرجانية.

هذا الأمر ساهم في أن تكون مياه الجزيرة صافية، و وفرت الشعاب المرجانية حماية طبيعية للمنطقة و قللت من تأثير الأمواج البحرية.

2. شلالات فيكتوريا

2. شلالات فيكتوريا

شلالات فيكتوريا تقع في المنطقة الحدودية المشتركة بين زامبيا و زيمبابوي، تصنف هذه الشلالات بأنها أكبر شلالات في العالم من ناحية المساحة، أما معدل سقوط المياه فيها يصل إلى 1088م³ في الثانية، و تتساقط المياه من إرتفاع 350 قدم.

3. جبال قوس قزح

3. جبال قوس قزح

جبال قوس قزح من أجمل الأماكن في العالم و هي موجودة في زانغي دانكسيا في الصين، ظهرت هذه الجبال نتيجة لعوامل التجوية و التعرية و هذه العوامل أدت إلى تميز هذه الجبال و جمالها.

أما بالنسبة لألوانها المتنوعة فهي ناتجة عن عدة معادن منتشرة على أرضها و التي إختلطت مع الحجارة الرملية، و هذا الأمر أدى إلى ظهور رمالها بالألوان الصفراء، الخضراء و الحمراء.

4. قلعة نويشفانشتاين

4. قلعة نويشفانشتاين

قلعة نويشفانشتاين تقع في الجهة الجنوبية من دولة ألمانيا، و تأسست هذه القلعة في القرن التاسع عشر ميلادي، شكلت قلعة نويشفانشتاين صورة ملهمة للقلعة التي إيستخدمت في قصص ديزني لاند، و تعتبر هذه القلعة من أشهر القلاع السياحية التي يزورها السياح خاصة في فصل الصيف.

5. حديقة توريس ديل باين

5. حديقة توريس ديل باين

حديقة توريس ديل باين حديقة وطنية تقع في الجهة الجنوبية من باتاغونيا و بالتحديد بين التشيلي و الارجنتين، و تحتوي هذه الحديقة على مجموعة من البحيرات و الأنهار ذات الطبيعة الجليدية.

6. جزيرة سفالبارد

6. جزيرة سفالبارد

جزيرة سفالبارد من الجزر الباردة الموجودة في العالم، و تقع هذه الجزيرة في وسط المحيط الشمالي المتجمد و بالتحديد في الجهة الشمالية من المنطقة البرية للقارة الأوروبية.

يسكن في هذه الجزيرة عدد قليل من الأشخاص، و تزور هذه الجزيرة العديد من الرحلات السياحية.

7. مدينة البتراء

7. مدينة البتراء

مدينة البتراء من أقدم المواقع الأثرية و التاريخية الجميلة في دولة الأردن، و بنيت هذه المدينة في منطقة منحدرات صخرية، و يعود تأسيس هذه المدينة إلى عام 312 ق.م.

مدينة البتراء لم تكتشف عالمياً حتّى عام 1812م ، كما أُدرجت ضمن قائمة التراث العالمي التابعة لهيئة اليونسكو.

8. هرم الجيزة

8. هرم الجيزة

هرم الجيزة من عجائب الدنيا السبع و هو مصنف ضمن العجائب القديمة في العالم، يقع هذا الهرم في منطقة الجيزة في مصر، أُسس هذا الهرم لكي يكون قبراً للفرعون خوفو و هو أحد الفراعنة المصريين في سنة 2560 ق.م.

9. الجبال المغربية

9. الجبال المغربية

تنتشر الجبال المغربية في دولة المغرب و هي مجموعة من الجبال التي تغطيها الثلوج، و هي من أهم المواقع السياحية المخصصة لرياضة التزلج، و من هذه الجبال جبل توبقال الذي يعتبر أعلى الجبال التابعة لسلسلة الأطلس.

10. مدينة سينك تير

10. مدينة سينك تير

تقع هذه المدينة في إيطاليا، و بالتحديد ضمن مقاطعة لا سبيتسيا، و تحتوي هذه المدينة على مجموعة من المنازل ذات ألوان متنوعة و متراكمة فوق بعضها العض على شكل تلة من الصخور، و تمتلك هذه المدينة شاطئاً بحرياً مميزاً ساهم في تعزيز جمالها.

11. غابة بياوفيجا

11. غابة بياوفيجا

غابة بياوفيجا من أجمل الأماكن في العالم، و تقع هذه الغابة بين دولتي بيلاروسيا و بولندا، و هي من أكبر و أضخم الغابات في العالم.

تعيش فيها العديد من أنواع الحيوانات النادرة و هذا الأمر أدى لإضافتها للائحة التراث العالمي الخاصة باليونسكو، و صنفت كمحمية من المحميات الطبيعية.

12. مدينة باث

12. مدينة باث

مدينة باث موجودة في بريطانيا، و هي من أشهر الأماكن السياحية، و هذه المدينة أضيفت إلى قائمة التراث العالمي بسبب الكثير من المعالم الأثرية المميزة فيها و منها المباني الحجرية، المعالم ذات التصميم الهندسي الفريد من نوعه.

13. منتزه بانف الوطني

13. منتزه بانف الوطني

منتزه بانف الوطني من أجمل الأماكن في العالم، و يقع هذا المنتزه في كندا و بالتحديد ضمن مقاطعة ألبرتا.

يتميز هذا المنتزه بأنه أهم المواقع السياحية في كندا بسبب العديد من المعالم الجميلة فيه و الينابيع الساخنة، كما يطل هذا المنتزه على جبل روكي الرائع.

14. الغابة السوداء

14. الغابة السوداء

الغابة السوداء موجودة في الجهة الجنوبية الغريية لألمانيا، تتميز هذه الغابة بالعديد من المعالم الطبيعية الرائعة و من أهم هذه المعالم شلالات تريبيرغ و تصنف بأنها من أكثر المعالم جمالاً في ألمانيا.

15. شاطئ وايت هافن

15. شاطئ وايت هافن

يتميز هذا الشاطئ برماله الرائعة ذات اللون الأبيض، و يمتد هذا الشاطىء على طول أرض جزيرة و يتسونداي بحوالي 7 كيلومتر.

بامكان السياح الوصول إلى هذه الجزيرة باستخدام القوارب من مرفأ شوت و شاطئ إيرلي، و يقع هذا الشاطئ ضمن الأراضي التابعة لأستراليا.

16. معبد أزور

16. معبد أزور

يقع هذا المعبد في تشيلي و يعتبر من أجمل المناطق الطبيعية، و ظهر نتيجة لتشكيل كهفي، و تشكلت جدرانه نتيجة لترابط مجموعة من الرمال المتأثرة بالماء و هذه الأخيرة تسببت في تكون مجموعة من الكهوف.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock